صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


الدولة الأسرع في معدل التطعيم ضد كورونا .. تخطت 100 ألف وفاة

بوابة أخبار اليوم

الجمعة، 29 يناير 2021 - 11:06 ص

بعد أن قامت بتطعيم أكثر من 6 مليون شخص بلقاحي «موديرنا» و«فايرز/بايونتيك»، تصدرت بريطانيا قائمة الدول التي شهدت أسرع معدل تلقيح في العالم.


بدأت بريطانيا حملتها لتطعيم المواطنين، 4 يناير الجاري، حيث بدأت باستخدام لقاح المختبر البريطاني أسترازينيكا وجامعة أكسفودر لتصبح بذلك أول دولة في العالم تقدم على ذلك مع احتمال أن تستمر في تشديد التدابير للوقاية من انتشار وباء كوفيد-19.


وفي ظل استشراء فيروس كورونا، تسارع الدول الأوروبية من أجل تطعيم مواطنيها. وفي هذا الصدد يقول خبراء الصحة، إن السبيل الوحيد للخروج من أزمة كوفيد-19 يكمن في تطعيم أكبر عدد ممكن من الناس ضد كورونا.


الآن، وبعد موافقة الهيئات الصحية المخولة في أوروبا على العديد من اللقاحات، تعمل الدول الأوروبية على تكثيف حملات التطعيم وسط انتقادات من أن بعض الدول كانت بطيئة فعلا في تطعيم مواطنيها.


تظهر أحدث البيانات أن المملكة المتحدة قامت بتلقيح المزيد من الأشخاص 6.8 ملايين شخص، أي أكثر من ألمانيا وإيطاليا وفرنسا وإسبانيا مجتمعة. بدأت لندن في حملات التطعيم في وقت متقدم مقارنة بدول الاتحاد الأوروبي.


وتأتي المملكة المتحدة في المرتبة الثالثة عالميا، والأولى أوروبيا، بواقع 4,7 ملايين جرعة أعطيت إلى 6,3 % من سكانها. 


وجدير بالذكر أن الولايات المتحدة تتصدر قائمة حملات التطعيم من حيث كمية الجرعات المعطاة مع تقديم 15,7 مليون جرعة إلى 4,1 في المئة من سكانها. أما الصين فقد أعطت 15 مليون جرعة، مع العلم أن النسب آخذة في الزيادة.
الجدير بالذكر أن عدد حالات الفوفيات في بريطانيا تخطت حاجز الـ 100 الف حالة.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة