لوحة الرسان الإيطالي ساندرو بوتيتشيلي
لوحة الرسان الإيطالي ساندرو بوتيتشيلي


سعر خيالي لقطعة فنية ..لوحة لرسام إيطالي بـ92 مليون دولار

بوابة أخبار اليوم

الجمعة، 29 يناير 2021 - 11:33 ص

حققت لوحة رسمها الفنان الإيطالي ساندرو بوتيتشيلي سعر قياسي جديد في عالم الثقافة والفنون في العالم، بعد أن بيعت بحوالي 92,2 مليون دولار في مزاد علني نظمته دار «سوذبيز».


ويعتبر بوتيتشيلي أحد أهم رسامي عصر النهضة الإيطالي، كما اعتبر رئيس قسم كبار الرسامين القدامى في نيويورك «كريستوفر أبوستل» هذه اللوحة «هي أجمل من أي شيء رأيناه» لبوتيتشيلي.


ويعتبر سعر اللوحة  هو الأعلى منذ بيع لوحة "الرحى" لكلود مونيه عام 2019مقابل 110 ملايين دولار في مزاد أقامته "سوذبيز" في نيويورك. 

اقرأ أيضًا: شاهد| لوحة « الرحي» بيعت بمزاد عالمي بـ 110.7 مليون دولار


واشترى اللوحة جامع أعمال فنية شارك في المزاد من لندن، بعد منافسة قصيرة مع جامع آخر. وقدم عرضا أخيرا بقيمة 80 مليون دولار تضاف إليها النفقات والعمولات. 


وقُدرت قيمة اللوحة بأكثر من 80 مليون دولار، أي نحو ثمانية أضعاف الرقم القياسي لأعمال بوتيتشيلي الذي حققته عام 2013 لوحة "العذراء والطفل مع القديس يوحنا المعمدان"، إذ بيعت آنذاك بـ10,4 ملايين دولار.


وتمثّل لوحة بوتيتشيلي شاباً وسيماً ذا شعر طويل يحمل ميدالية، هويته غير معروفة لكنّ الخبراء يعتقدون أنه قد يكون أحد المقربين من عائلة ميديشي التي كانت تتمتع بنفوذ كبير في فلورنسا في الحقبة التي رسمت فيها اللوحة. 
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة