الدكتور سعد مكي وكيل وزارة الصحة
 الدكتور سعد مكي وكيل وزارة الصحة


بشرى خير| ارتفاع نسب التعافي لمرضى «كورونا» بالدقهلية

حازم نصر

الجمعة، 29 يناير 2021 - 11:34 ص

 

أكد الدكتور سعد مكي وكيل وزارة الصحة بالدقهلية، على ارتفاع نسب التعافي بين مرضى كورونا بالمحافظة.

وأشار مكي، إلى الانحسار الملحوظ للإصابات خلال الأيام الماضية حيث أن نسبة المسحات الإيجابية للحالات المشتبه بها لا تتجاوز 15 %، لافتا  أن هناك 80 % من أسرة العزل بالمستشفيات شاغرة حيث أن عدد المرضى الذين يخضعون للعلاج حاليا بالمستشفيات لا يتجاوز 260 مرضا وعدد أسرة العزل المتاحة 1400 سرير، وأن مستشفى الحجر الصحي بتمي الأمديد  15 مريضا فقط وأسرة العزل بها 136 سرير .

ولفت مكى، إلى تحسن أكثر من  2300 حالة عزل منزلي من بين 2700  مريض  يتم متابعتهم  دوريا  سواء بزيارات منزلية أو عن طريق الاتصال التليفوني، وتم تحويل 115 حالة للمستشفيات حيث تم تلقيهم العلاج اللازم طبقا لبروتوكول العلاج لوزارة الصحةومازال حوالي 319 حالة فقط  تحت المتابعة. 

اقرأ أيضا| جامعة المنصورة الثالثة في تصنيف الويبومتركس خلال يناير ٢٠٢١

وأضاف بأن هناك 85 فريق من أعضاء المهن الطبية مقسمين على الإدارات الصحية المختلفة بأنحاء المحافظة يتابعون مرضى العزل المنزلي  بواقع 51 فريق متابعة عن طريق  الاتصالات  التليفونية و 34 فريق زيارات منزلية لتقديم الخدمة الطبية المطلوبة ومتابعة   الحالات العزل و تطوراتها  وكذا  ومتابعة المخالطين لهم.

وطالب المواطنين باتباع تعليمات وزارة الصحة في هذا الصدد والحرص على ارتداء الكمامة  خاصة في  الأماكن العامة  وأماكن العمل والتجمعات والالتزام بالتباعد الاجتماعي.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة