صور تعبيرية
صور تعبيرية


محو الأمية وسكن كريم.. أبرز أهداف مبادرة «المشروع القومي لتطوير القرى»

محمود كساب

الجمعة، 29 يناير 2021 - 12:09 م

مشروعا قوميا أطلقه الرئيس عبد الفتاح السيسي للارتقاء بمستوى المعيشة  لسكان الريف تحت مسمى «المشروع القومي لتطوير القرى المصرية» ويستهدف المشروع تطوير 4500 قرية بالريف المصري، وذلك من خلال توحيد كافة الجهود بين مؤسسات الدولة والقطاع الخاص والمجتمع المدني وشركاء التنمية في مصر.

ومنذ أن أعلن الرئيس السيسي عن ذلك المشروع، ويعقد اجتماعا بشكل ضروري مع المسئولين عن تنفيذ ذلك المشروع القومي لمتابعة كافة التفاصيل لتحسين مستوى المعيشي للمواطنين.

وترصد «بوابة أخبار اليوم» أهداف مبادرة « المشروع القومي لتطوير القرى المصرية»

أولا: خدمات المرافق والبنية الأساسية 

تهدف مبادرة «المشروع القومي لتطوير القرى المصرية» إلى وصول خدمات الصرف الصحي والإنارة العامة، ورصف الطرق وتوصيل وسائل النقل، وتوصيل الغاز الطبيعي للمنازل، وتطوير وإنشاء الوحدات الصحية والأبنية التعليمية لكافة قرى الريف المصري.


ثانيا: توفير التنمية الاقتصادية وفرص العمل 

تعمل المبادرة على توفير إنشاء مجمعات صناعية، وتأهيل المهني للشباب، بالإضافة لتوفير مشروعات ذات عائد اقتصادي، وتدوير المخلفات بالإضافة إلى التنمية الزراعية والسمكية لريف المصري.


ثالثا: التدخلات الاجتماعية وتوفير سكن كريم


تستهدف المبادرة توفير سكن كريم لأهالي الريف بالإضافة إلى محو أمية لأهالي، بالإضافة إلى توفير حملات توعية ثقافية ورياضية للأهالي، والعمل على التأهيل النفسي للمواطنين، وتجهيز عرائس وسداد ديوان.


  اقرأ أيضا| «قبلة الحياة».. 181 قرية بسوهاج على موعد مع التطوير بـ15مليار جنيه

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة