اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية
اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية


التنمية المحلية في أسبوع| إعداد مسودة الخطط التنموية لـ1500 قرية

محمود كساب

الجمعة، 29 يناير 2021 - 12:45 م



شهدت وزارة التنمية المحلية، خلال الأسبوع الحالي العديد من الأنشطة والأحداث والاجتماعات المكثفة، أبرزها  الانتهاء  إعداد مسودة الخطط التنموية لـ1500 قرية.


غلق 32 ألف محل تجاري ومقهى لمخالفة الإجراءات

تلقى اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية ، تقريراً من القطاعات المعنية بالوزارة وغرفة العمليات وإدارة الأزمات فيما يخص إجراءات المحافظات لتطبيق قرارات الدولة للحد من انتشار فيروس كورونا للحفاظ على صحة وسلامة المواطنين .


وقال وزير التنمية المحلية أنه تم إغلاق حوالي  31 ألف منشأة متنوعة في 18 محافظة خالفت مواعيد فتح وغلق المحال التجارية وذلك حتى الجمعة 22 يناير 2021 وفقاً للضوابط الواردة بالقرار الوزاري الخاص بتنظيم مواعيد فتح وغلق المحلات والمطاعم العامة والكافيهات والورش والأعمال الحرفية والمولات التجارية والذي بدأ تطبيقه منذ الأول من ديسمبر 2020 .

الانتهاء  إعداد مسودة الخطط التنموية لـ1500 قرية


كشف اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، عن انتهاء الوزارة من التنسيق مع المحافظات والهيئة الهندسية للقوات المسلحة ووزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية وباقي الوزارات الخدمية ووضع مسودة الخطط التنموية المتكاملة لعدد 1500 قرية فى 51 مركز إداري بـ 20 محافظة ضمن المرحلة الجديدة لمبادرة رئيس الجمهورية لتطوير الريف المصري " حياة كريمة " والتي أعلنها رئيس الجمهورية وتنفذ تحت رعايته مباشرة وتحت إشراف رئيس مجلس الوزراء .

 «الاثنين» من كل أسبوع لاستقبال النواب


حدد اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية ، يوم الاثنين من كل أسبوع لاستقبال أعضاء مجلس النواب من الساعة الواحدة ظهراً وحتى الخامسة مساءً بمقر الوزارة وذلك في إطار التعاون والتنسيق الدائم بين الوزارة والمجلس فى سبيل خدمة الوطن والمواطنين .
 

التدريب على التحول الرقمي 


ينظم مركز التنمية المحلية بسقارة غدا  دورة تدريبية عن أساسيات التحول الرقمي في المحافظات، كما ينظم المركز دوارتين تدريبيتين عن تنمية مهارات المديرين والعاملين بإدارات الاتصال السياسي وتنمية مهارات رؤساء الوحدات القروية وسكرتيري مجالس المدن والأحياء وسكرتيري الوحدات القروية في مجال التخطيط للتنمية المستدامة إضافة إلى استمرار دورة اللغة الانجليزية التي بدأت هذا الأسبوع وتستمر على مدار الأسبوع القادم ويستفيد من هذه الدورات 117 متدرباً من جميع المحافظات.


مشروعات في شمال وجنوب سيناء


أكد اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، إن تنمية سيناء تعد محوراً رئيسياً في برنامج الحكومة ، وتعطي الوزارة هذا الملف الحيوي أهمية خاصة في خطة عملها لمواصلة جهود تنمية سيناء وذلك في إطار الإستراتيجية العامة للدولة بمراحلها المختلفة تجاه سيناء بهدف تحسين البنية التحتية بها وتطويرها وربطها بالدلتا وجعلها امتداداً طبيعيا لوادي النيل وإتاحة فرص عمل جديدة للشباب وجذب المستثمرين إلي أرض الفيروز.

اقرأ أيضا| 8 صور ترصد حريق «سوق التوفيقية» 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة