محافظ القاهرة اللواء خالد عبد العال
محافظ القاهرة اللواء خالد عبد العال


القاهرة في أسبوع| أبرزها حريق سوق التوفيقية

محمود كساب

الجمعة، 29 يناير 2021 - 01:20 م

 

شهدت محافظة القاهرة الأسبوع الحالي العديد من القرارات الهامة والاجتماعات أبرزها لجنة لمتابعة العقارات الموجودة  بحريق سوق التوفيقية.

تطوير كافة ميادين المنطقة الجنوبية

عقدت المهندسة جيهان عبد المنعم نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية، اجتماعا موسعا بمشاركة جميع رؤساء أحياء المنطقة الجنوبية ومديري الطرق والتخطيط لمناقشة الخطة الاستثمارية، وذلك لتنفيذ الخطة الموضوعة لتطوير الميادين بالأحياء.

تحرير 25 محضر عدم ارتداء كمامة بالأزبكية

شن حي الأزبكية، بحملة مكبرة برئاسة اللواء يحيى محمد الأدغم، رئيس الحي؛  لمتابعة الإجراءات الوقائية لمنع انتشار فيروس كورونا وضبط المقاهي التي تقدم الشيشة.

أسفرت الحملة عن تحرير 25 محضر عدم ارتداء كمامة، وتحرير 30 مخالفة مرورية للانتظار في الممنوع ورفع جميع الإشغالات بالشوارع المذكورة، ورفع كفاءة النظافة بها، وتم مصادرة عدد من الشيش من المقاهى المخالفة واتخاذ الإجراءات القانونية حيال ذلك.

اقرأ أيضا| «محافظة القاهرة»: لجنة هندسية لفحص العقارات إثر حريق التوفيقية

مصادرة 42 شيشة بمصر القديمة

شن اللواء خالد شحاتة رئيس حي بمصر القديمة حملة لمتابعة الإجراءات الوقائية لمنع انتشار فيروس كورونا وضبط المقاهي التي تقدم الشيشة، وأسفرت الحملة عن ضبط ومصادرة 42 شيشة وغلق المقاهي التي تقدمها.

سحب قطعة أرض من وزارة البيئة بعد فشلها في استغلالها

قرر محافظ القاهرة اللواء خالد عبد العال، بشأن إلغاء تخصيص قطعة أرض لصالح وزارة البيئة.
ونص القرار على إلغاء تخصيص قطعة أرض ملك الدولة مساحتها 7331.5 متر مربع، كان قد تم منحة لوزارة البيئة عام 2011 لإقامة حديقة نموذجية تعليمية بإيجار جنيه واحد في سنة .

انتساب 18 مدرسة جديدة لليونسكو

أعلن  د. مراد محمودي أمين المجلس التنفيذي للمنظمة العربية للتربية والعلوم والثقافة الالكسو، أثناء الاحتفال باليوم العربي للمسرح بالموافقة واعتماد انتساب 18 مدرسة بمحافظة القاهرة المرشحة للالكسو وإصدار شهادات لها.

فتح باب التقدم لمسابقة الأم المثالية

أعلنت محافظة القاهرة عن فتح باب التقدم لمسابقة الأم المثالية لعام 2021، للعاملين بالإدارات والمديريات التابعة لمحافظة القاهرة، على أن يتم تقديم طلب الترشح معتمد من الإدارة التى تعمل بها، ويتم ترشيح واحدة فقط من كل إدارة.

غلق محطة وقود بالخليفة 3 أسابيع

قررت الأجهزة التنفيذية بحي الخليفة في المنطقة الجنوبية بمحافظة القاهرة إغلاق تام لـمحطة وقود بطريق الأوتوستراد نتيجة لمخالفته اشتراطات الحماية والدفاع المدني وتم منحه مهلة لا تتعدى 3 أسابيع لمعالجة الخلل والبدء في إجراءات التراخيص وتقنين الأوضاع البيئية.

لجنة هندسية لفحص العقارات إثر حريق التوفيقية

قرر اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة تشكيل لجنة هندسية لفحص العقارات التي نشب بها حريق صباح اليوم بمنطقة التوفيقية لبيان مدى تأثرها من الحريق .


 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة