صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


حصاد سياحة في أسبوع|استرداد 5000 قطعة أثرية و البدء في تنفيذ حملة ترويجية عالمية 

مي سيد

الجمعة، 29 يناير 2021 - 01:39 م

شهد قطاع السياحة هذا الأسبوع عدداً من  الفعاليات والأنشطة الهامة كان أبرزها كما يلي :-


وصول مجموعة كبيرة من القطع الأثرية المصرية والتي كانت بحوزة متحف "الإنجيل المقدس" بواشنطن بالولايات المتحدة الأمريكية، وذلك بعد نجاح جهود وزارة السياحة والآثار بالتعاون مع وزارة الخارجية المصرية والسلطات الأمريكية المعنية في استردادها.


وأوضح شعبان عبد الجواد، المشرف العام على إدارة الآثار المستردة أن وزارة السياحة والآثار نجحت في استرداد تلك القطع بعد جهود بدأت منذ عام 2016، مع السلطات الأمريكية المعنية للمطالبة باسترداد تلك القطع والتي خرجت من مصر بطريقة غير شرعية.

شاهد ايضا :- بعد مفاوضات استمرت عامين.. استرداد 5000 قطعة أثرية من أمريكا | صور


وأشار شعبان عبد الجواد، إلى أن المجموعة تشتمل على ما يقرب من  5000 مخطوط وقطعة من البردي، مكتوب عليها نصوص باللغة القبطية وبالخط الهيراطيقي والديموطيقي، واللغة اليونانية، كما يوجد أيضا مخطوطات لصلوات دينية مسيحية مدونة بالعربية والقبطية معاً أو العربية فقط.

 

شاهد ايضا :- القوة الناعمة لمصر.. استرداد آلاف «التحف المهاجرة» في 7 سنوات فقط

اجتماعات الوزير 


و كان  الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، اجتمع مع رئيس مجلس إدارة الاتحاد المصري للغرف السياحية أحمد الوصيف ، ورئيس لجنة تسيير أعمال غرفة شركات ووكالات السفر والسياحة نادر الببلاوي ، وأعضاء مجلس إدارة الغرفة، والمستشار القانوني للوزارة، وعدد من قيادات الوزارة، وذلك لمناقشة مشروع تعديل القانون المنظم لشركات السياحة رقم ٣٨ لسنة ١٩٧٧ والمعدل بالقانون رقم ١١٨ لسنة ١٩٨١

شاهد ايضا :-بدء مناقشات مشروع تعديل قانون شركات السياحة

وعُقد مؤخرا اجتماع مجلس إدارة الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي، برئاسة الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، وحضور غادة شلبي نائبة الوزير لشئون السياحة، والمهندس أحمد يوسف الرئيس التنفيذي للهيئة المصرية للتنشيط السياحي، والدكتور مصطفى وزيري الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، وأعضاء مجلس الإدارة.

وخلال الاجتماع تم مناقشة العديد من الموضوعات الهامة، منها استعراض آخر مستجدات إجراءات التعاقد مع أحد المكاتب الدولية الكبرى المتخصصة لإعداد إستراتيجية إعلامية للترويج والتنشيط للسياحة المصرية تمهيداً لإطلاق حملة ترويجية دولية لمدة 3 سنوات تبدأ في يوليو المقبل.

شاهد ايضا :- السياحة: حملة ترويجية دولية لمدة 3 سنوات تبدأ يوليو المقبل
مدونين سياحيين لتنشيط السياحة 


استضافت وزارة السياحة و الآثار متمثلة في هيئة تنشيط السياحة مجموعة من المدونين السياحيين من الأسواق التالية أوكرانيا و التشيك و الولايات المتحدة الأمريكية ، و تم اختيارهم لأنهم لديهم العديد من المتابعين في مواقع التواصل الاجتماعي التي أصبحت لغة العصر في الترويج السياحي لأي بلد .
ويأتي ذلك ضمن خطة الوزارة للجولات التعريفية لتنشيط و الترويج السياحي .

 

شاهد ايضا :- جولة في المتحف المصري لمدونين من التشيك للترويج للسياحة

شاهد ايضا :- المدونين من التشيك في زيارة إلى الأهرامات للترويج السياحي لمصر

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة