جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع


نائب محافظ القاهرة تناقش خطة تطوير ميادين السيدة زينب والمعادي والبساتين

محمود كساب

الجمعة، 29 يناير 2021 - 01:44 م

عقدت المهندسة جيهان عبد المنعم نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية اجتماعا موسعا بمقر المنطقة الجنوبية مع رؤساء أحياء ألمنطقه الجنوبية لعرض المقترح النهائي للخطة الاستثمارية والتأكيد على بدء التنفيذ.

ووجهت عبد المنعم بأهمية تعظيم الاستفادة من المبالغ المعدة للخطة الاستثمارية  لرفع كفاءة الطرق  وتطوير الميادين العامة وتطوير  الشوارع الرئيسية ورفع كفاءة الإنارة.

وأشارت إلى أنه تم تخصيص مبالغ معدة لهذا الشأن ويجب الاستفادة القصوى منها لتعود بالفائدة على المواطن، مؤكدة أنه تم بالفعل عرض المقترحات الأنسب ومناقشتها مشددة على تطوير ميدان الجامع الكويتي بحي المعادي عن طريق المشاركة المجتمعية لمنع التعديات والإشغالات في هذه المنطق، كما سيتم تطوير ميدان فونتانا وميدان عرب المعادي وميدان برجواى عن طريق المشاركة المجتمعية أيضا.

وجهت نائب المحافظ، في البدء بأعمال تنفيذ تطوير حي البساتين بميدان مؤمن والميدان  المقابل للمدينة الإيطالية عن طرق المساهمة المجتمعية، والبدء في خطوات التنفيذ المتعلقة بخطة تطوير حي السيدة زينب حيث يشمل التطوير شارع السد.

اقرأ أيضا| «محافظة القاهرة»: لجنة هندسية لفحص العقارات إثر حريق التوفيقية

كما وجهت نائب المحافظ، بضرورة متابعة تطوير مزار آل البيت بنطاق حي السيدة زينب   ضمن الخطة الاستثمارية 
لحى السيدة إلى جانب المشاركة المجتمعية لتنفيذ هذا المشروع الهام والقومي.
 
أكدت جيهان عبد المنعم، على ضرورة دراسة مقترح تطوير المنطقة المقابلة لمعهد الأورام بالقرب من مستشفى قصر العيني مراعاة للمترددين على المعهد من ذوى المرضى ومعاناتهم في الانتظار في الجهة المقابلة للمستشفى.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة