صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


استشاري مناعة يكشف أسباب انخفاض إصابات كورونا ويحذر من موجة ثالثة

أحمد فتحي

الجمعة، 29 يناير 2021 - 01:51 م

قال أمجد الحداد، استشاري الحساسية والمناعة، إن احتمالية وجود موجة ثالثة في البلاد بحلول شهر أبريل يكون على أساس بعض النقاط، منهم المرتبط بالدولة وآخر مرتبط بالمواطنين.

وأضاف استشاري الحساسية والمناعة، خلال مداخلته الهاتفية ببرنامج «صباحنا مصري» المذاع عبر فضائيات « المصرية» ، أن فور ارتفاع معدل الإصابات اتخذت الدول الكثر من الإجراءات أهمها ارتداء الكمامة في الأماكن العامة.

وأوضح أمجد الحداد، أن بمجرد الالتزام بالإجراءات بدأت الإصابات في الانخفاض بشكل ملحوظ، وذلك نتيجة منع انتشار الفيروس في الموجة الثانية من خلال ارتداء الكمامة والابتعاد عن التجمعات.

وتابع الحداد، أن شهر أبريل ينشط به الفيروسات التنفسية، وعليه قد تحدث موجة ثالثة في حالة الاستهتار،وانكسار الموجة الثانية لم يحدث نتيجة قلة شدة الفيروس بل نتيجة الالتزام بالإجراءات.

وشدد استشاري الحساسية والمناعة، على ضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية تجنبا لوجود موجة ثالثة.

وفيما يخص لقاح سينو فارم، أوضح أمجد الحداد، أنه أكثر اللقاحات من حيث الأمان لأنه مصنع بطرق تقليدية مجربة وليس له أي أثار جانبية.

وأسنكمل الحداد، فعالية اللقاح تصل إلى 85%، متابعا: الـ15% يمكن أن يصابوا ولكن تكون شدة الإصابة أقل بكثير من الطبيعي، مشددا على ضرورة اللقاحات وأهمية الحصول عليها.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة