صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


«جولات وأفلام».. خلال البطولات الرياضية للترويج للسياحة المصرية

مي سيد

الجمعة، 29 يناير 2021 - 03:07 م

تعد الأحداث الرياضة من أبرز الفعاليات في تنشيط السياحة المصرية، حيث شهدت مصر استضافت بطولة كأس العالم لكرة اليد في يناير 2021 وستستضيف بطولة كاس العالم للرماية فبراير المقبل.

ومن جانبها قدمت وزارة السياحة و الآثار عدة خطوات لاستغلال تلك البطولات للترويج والتنشيط السياحي كان أبرزها جولات للفرق المشاركة في البطولة من مختلف بلاد العالم للمزارات السياحية والأثرية وتقديم تخفيضات لحاملي تذاكر البطولة للمزارات الأثرية المصرية، وأطلقت أفلام ترويجية قصيرة تم عرضها خلال استقبال الفرق في مطار القاهرة الدولي وتحكي الأفلام الترويجية عن تاريخ وعظمة الحضارة الفرعونية وصور لأجمل الشواطئ الوجهات السياحية المصرية.

وفي هذا السياق أكد وزير السياحة و الآثار د. خالد العناني، أن الأحداث الفنية والرياضية تعد خير دعاية للترويج وتنشيط السياحة المصرية ولهم دور هام و محوري.

وأوضح العناني لـ«بوابة أخبار اليوم» أن استضافة مصر لبطولات الرياضية بمشاركة 32 فريقا خير دعاية ترويجية لمصر لأنها تؤكد أن مصر بلد أمن للسفر و تزيد من ثقة السياح الوافدين لمصر.

جدير بالذكر أن بطولة كأس العالم للرماية على الأطباق المروحية تنطلق فبراير المقبل، وذلك في الفترة من 22 فبراير حتى 5 مارس، على ميادين الرماية بنادي الصيد المصري بمدينة 6 أأكتوبر.

وأوضح الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، أن البطولة يشارك فيها 400 رام ورامية، يمثلون 31 دولة هي الأرجنتين، أرمينيا، إسبانيا، فرنسا، الدنمارك، ألمانيا، الهند، كزخستان، المملكة العربية السعودية، الكويت، لبنان، جنوب أفريقيا، هولندا، قطر، روسيا، السويد، سلوفاكيا، الولايات المتحدة الأمريكية، الإمارات العربية المتحدة، السنغال، أوكرانيا، كندا، كرواتيا، تشيك، انجلترا، أيرلندا، لوكسمبرج، ليبيا، النرويج، بولندا، السودان، بالإضافة إلى مصر الدولة المنظمة.

شاهد ايضا :-4 مدونين عالميين يروجون للسياحة المصرية.. صور

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة