صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


حكاية شهيد لقمة العيش بـ«شارع 135».. قتلوه بسبب 25 جنيه

أحمد عبدالفتاح

الجمعة، 29 يناير 2021 - 03:26 م

«صباح الخير يا أمي».. بتلك الكلمات كان يبدأ الشاب العشريني، يومه بمجرد أن يستيقظ من نومه، فسرعان ما يقبل يد والدته، ثم يبدأ في ارتداء ملابسه، ثم النزول لشارع وقيادة التوكتوك الخاص به، لكي يجني قوة يومه، للإنفاق على والدته وأشقاءه الصغار، فسرعان ما يقوم بغسل «التوكتوك» في الصباح الباكر، ثم يقوده ويتجول به في الشوارع لتوصيل المواطنين والحصول على الأموال ويرجع إلى والدته فيعطيها المال لكي تقوم بالإنفاق على المنزل.. تلك السطور تلخص رحلة الشاب الذي أصبحت حياته روتينية لا تتغير من البيت لتوكتوك ومنه للمنزل وهكذا.

وبينما في ذات ليلة، قرر الشاب ويدعي «أحمد.م»، أن يتأخر عن المعتاد في العمل، وجاء عليه الليل والأم في انتظار حضوره، ليأتي لتلك الأم المكلومة خبر مصرعه، على يد صديق له بسبب مرآة «التوكتوك»، التي لم يتعدي سعرها 25 جنيه، بعد مشاجرة مع سائق بسبب كسر مرآة «التوكتوك» الخاصة به، فلم يكن من المتهم سوي أن قام بحسب «مفك»، وانهال على المجني عليه، حتى سقط قتيلا والدماء تسيل منه وسط هول وصراخ المواطنين في الشارع، ليتم القبض عليه بمساعدة المواطنين.

اقرأ أيضا| حوادث القليوبية في أسبوع| واقعة «كلب بنها» وحريق مصنع شبرا

وعلى الفور، تم إخطار اللواء فخر الدين العربي  مدير أمن القليوبية، بوفاة المدعو أحمد محمد، 22 عامًا، إثر مشاجرة بشارع 135 بدائرة القسم، وتم إخطار اللواء حاتم حداد مدير مباحث القليوبية، والعميد خالد المحمدي رئيس مباحث القليوبية، وتبين من تحريات المقدم حازم الخيال رئيس مباحث قسم ثان شبرا الخيمة، أن وراء ارتكاب تلك الواقعة "ع م"، 18 عامًا، سائق «توكتوك».

وتم ضُبط المتهم، واعترف بارتكاب الواقعة، إثر مشاجرة بينهما علي أولوية السير بالشارع، فقام بضربة بـمفك في منطقة البطن فسقط ميتا، وتحرر محضر بالواقعة، وتولت النيابة العامة التحقيق، وأمرت بحبس المتهم وطلب تحريات المباحث، حول الواقعة.

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة