أوبرا وينفري
أوبرا وينفري


تعرضت للاغتصاب في الطفولة.. أبرز 7 محطات في حياة المذيعة «أوبرا وينفري»

رضوى حسني

الجمعة، 29 يناير 2021 - 03:51 م

عاشت أوبرا وينفري حياة صعبة منذ طفولتها إلا إنه بالرغم من ذلك أصبحت إحدى أشهر الوجوه الإعلامية علي الساحة الدولية، فأصبحت مقدمة البرنامج الحواري الأشهر The OprahWinfrey Show.

"بوابة أخبار اليوم" تستعرض بعض المحطات في حياة أوبرا وينفري. 

- ولدت أوبرا وينفري ذات الأصول الإفريقية عام 1954في بلدة ريفية تابعة لولاية مسيسيبي الأمريكية، وتعرضت للمضايقات والاغتصاب عدة مرات على أيدي أقرابائها وأصدقاء والدتها وهي بعمر14 عاما، حتى إنها فقدت طفلها الأول الذي مات عقب ولادته، وحرمت بعدها من نعمه الأمومة. 

- انتقلت للعيش مع والدها في ناشيفل والتحقت بجامعة ولاية تينسيني، ثم عملت كمذيعة في الراديو والتليفزيون التابع لمدينة ناشيفل. 

- كان أول برامجها  بعنوان" المحادثة" واستمر 8 سنوات، وبعد النجاح الساحق قدمت برنامج صباح الخير يا شيكاغو، وبسبب أسلوبها الرائع في جذب المشاهدين اليها  أطلقت برنامجها الحواري  الخاص  The Oprah Winfrey Show ليكون برنامجًا على المستوى الوطني الأمريكي من خلال بثّه على 125 قناة ومتابعته من قبل 10 مليون مشاهد. 

- بعد فترةٍ قصيرة حصلت وينفري على ملكية البرنامج من شبكة ABC حيث أعادت تخطيطه وتجهيزه بإشراف شركة إنتاجها الجديدة هاربو Harpo (يمثل اسم الشركة الترتيب العكسي لأحرف كلمة Oprah) وبذلك بدأت تحصد المزيد من الأموال من خلال بيع البرنامج للقنوات التلفزيونية.

- في عام 1994 بدأت البرامج الحوارية تتجه نحو السخافة والرداءة بشكلٍ كبير ومتسارع، لكن وينفري راهنت أن برنامجها لن يصبح كما لو أنّه مجلّةً لعرض التقارير المصورة. بالرغم من أنها توقعت الفشل في بداية الأمر، لكنها بالفعل نالت احترام متابعيها وازدادت شعبيتها بشكلٍ متسارع كما حصدت المسلسلات المنتجة من قبل شركتها هاربو مراتب متقدّمة في تصنيف المسلسلات القصيرة مثل The Women of Brewster Palace والذي لعبت فيه دور البطولة، كما وقعت عدّة عقود تصوير مع ديزني مثل Beloved عام 1998 المستند إلى رواية توني موريسون Toni Morrison الحائزة على جائزة بوليتزرpulitzer.

- ساهمت وينفري بشكلٍ كبير في عالم النشر من خلال إطلاقها مشروع Oprah’s Book والذي دفع بالعديد من الكتّاب المغمورين إلى مراتب متقدّمة في قائمة الكتّاب الأكثر مبيعًا.

- في عام 1999 ظهرت شركة Oxygen Media وكانت وينفري من المؤسسين لها، وكان الهدف من الشركة هو إنتاج الكابلات وبرمجيات الإنترنت للنساء، وبذلك ضمنت وينفري صدارتها لمجال الإعلام وكواحدة من أقوى وأغنى الناس في البرامج الحوارية.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة