المهندس حسين لبيب
المهندس حسين لبيب


مدير مونديال اليد: مصر أبهرت العالم في التنظيم.. ومنتخبنا يستحق التقدير

منتصر الرفاعي

الجمعة، 29 يناير 2021 - 07:46 م

نجحت اللجنة المنظمة لبطولة كأس العالم لكرة اليد فى إيجاد حل "مصرى سحري" ليكون الدليل الاسترشادى لكل البطولات المقبلة فى ظل كورونا وهو "من الباب إلى الباب" و"الفقاعة الطبية" وذلك بعدما استضافت مصر بطولة العالم لليد وسط إشادة كبيرة من سفراء العالم، حيث أكد رئيس الاتحاد الدولى للعبة استنساخ هذه التجربة المصرية فى أولمبياد طوكيو 2021.

المهندس حسين لبيب مدير بطولة العالم لليد شريك أساسى فى هذا النجاح الكبير الذى يشهده المونديال وشاهد عيان على كل كبيرة وصغيرة عاشتها المنتخبات المشاركة فى هذا الحدث العالمى منذ البداية للنهاية.. "أخبار اليوم" أجرت حوارا هاتفيا مع لبيب الذى فتح قلبه وتحدث عن النجاح الكبير تنظيميا ورأيه فى الأداء الرائع لمنتخبنا الوطنى رغم الخروج من دور الثمانية.

فى البداية كشف المهندس حسين لبيب مدير بطولة العالم لكرة اليد أن حفل ختام مونديال العالم لليد، المقرر انطلاقه يوم الأحد، سيشهد فيلمًا وثائقى عن أحداث البطولة التى استضافتها مصر، فى الفترة من 13 إلى 31 يناير الجارى بجانب كلمة للدكتور حسن مصطفى رئيس الاتحاد الدولى لليد ثم تبدأ مراسم تتويج، الفرق الفائزة بالمراكز الأولى.

وقال لبيب فى تصريحات خاصة لـ"أخبار اليوم": إن مصر نجحت فى تنظيم بطولة العالم لكرة اليد، بامتياز، وجاء ذلك بشهادة جميع الدول المشاركة فى هذه النسخة، وعدها 31 بجانب مصر البلد المستضيف حيث أثبتنا للعالم كله أننا قادرون على تنظيم الأحداث الرياضية العالمية رغم تحديات جائحة كورونا.

وشًدد "لبيب" على أن مصر استطاعت من خلال تنظيم بطولة العالم، الترويج لنفسها سياحيًا فى مختلف بلدان العالم ويكفى أننا جلبنا 1700 سفير من مختلف بلدان العالم وهم عدد اللاعبين الذين شاركوا فى المونديال متمثلين فى 31 دولة بجانب المنتخب الوطنى وتحدثوا عن عظمة الآثار الفرعونية وجو مصر البديع، وتاريخ الحضارة المصرية من خلال زيارات الأهرامات والشواطئ المصرية.

وأكد لببيب أن السبب وراء نجاح التنظيم هو الدعم اللامحدود من مؤسسات الدولة الممثلة فى توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية لمجلس الوزراء برئاسة الدكتور مصطفى مدبولى لتذليل كافة العقبات وتوفير جميع الخدمات من أجل نجاح هذا الحدث الكبير، وهو ما تحقق على أرض الواقع ويكفى تشريفه حفل الافتتاح ومتابعته الدقيقة لمباريات الفراعنة بجانب إشادته بأداء اللاعبين.

وقال إن الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة بذل جهدا كبيرا لإنجاح البطولة وكان حاضرا لجميع المباريات وداعما لنا فى كافة الأوقات .

وعن خروج المنتخب الوطنى من دور الـ8 قال لبيب: إن منتخب مصر قدم ملحمة كروية أمام بطل العالم الدنمارك وكان قريباً من المربع الذهبي، ولكن لم يحالفه التوفيق".

وأشار إلى أن المنتخب بعث رسالة للعالم فحواها، أن "يد مصر" قوية وتستطيع التتويج فى البطولات المقبلة، والبداية ستكون فى أولمبياد طوكيو.

واختتم لبيب: أن رئيس اتحاد اليد هشام نصر، يستحق التهنئة والإشادة باعتباره أفضل اتحاد للعبة جماعية فى مصر، بدليل تتويجه بذهبية كأس العالم للناشئين وبرونزية كأس العالم للشباب، وذهبية كأس أمم إفريقيا للكبار، والتأهل لأولمبياد طوكيو على حساب تونس، وأخيرًا اقتناص المركز السابع فى مونديال العالم، متمنيًا مزيداً من الدعم لهذا الاتحاد، للوصول إلى منصات التتويج.

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة