حريق سوق التوفيقية
حريق سوق التوفيقية


النيابة: تفحم أكثر من 14 محلا وخسائر 20 مليون جنيه في حريق التوفيقية

إسلام دياب

الجمعة، 29 يناير 2021 - 08:36 م

 

أظهرت معاينة نيابة الأزبكية لحريق سوق التوفيقية تفحم أكثر من 14 كشك للباعة المتواجدين بما فيها من سلع وبضائع، وأن حصيلة الخسائر المالية المبدئية تقدر بنحو 20 مليون جنيه، وأن سبب الحريق هو استخدام مادة شديدة الاشتعال "بنزين" ما ساعد في انتشار النيران وامتدادها للأكشاك وامتدادها لمول تجاري.

اقرأ أيضاً|حبس طبيب وسكرتيرته و3 عاطلين فى واقعة إلقاء "ماء نار" على مدير مستشفى المنشاوى

وبدأت نيابة الأزبكية، التحقيق مع المتهم بإضرام النيران فى سوق التوفيقية صباح اليوم الجمعة، ما أسفر عن احتراق عدد من المحلات والأكشاك.

انتقل فريق من نيابة الأزبكية، لمعاينة موقع الحريق والاستماع لأقوال شهود العيان وأصحاب المحلات، وانتداب المعمل الجنائي للمعاينة وفحص موقع الحريق، لبيان أسبابه، كما كلفت النيابة المباحث الجنائية بسرعة إجراء التحريات حول الواقعة.

ضبطت أجهزة وزارة الداخلية مرتكب واقعة إضرام النيران بعدد من المحال التجارية في منطقة التوفيقية، ما أسفر عن احتراق 14 كشكا، وامتداد النيران لأحد المراكز التجارية بذات المنطقة، وتمكنت قوات الحماية المدنية من السيطرة على الحريق وإخماده.

وتبين أن هناك متهم وراء اشتعال ذلك الحريق وتم استهداف المتهم وضبطه، وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة، مؤكدًا أنه نظراً لوجود خلافات مالية بينه وبين أبناء عمومته ناتجة عن بيع أحد المحلات "تحت الإنشاء" الكائنة بدائرة القسم.

وأضاف المتهم أنه حصل على كمية من "البنزين" من صاحب مركبة "توكتوك"، عقب إيهامه بأنه سائق "توكتوك" وتعطلت مركبته، وتوجه لمحل البلاغ وسكب البنزين وأضرم النيران فى بعض الفاترينات الخاصة بأبناء عمومته محل البلاغ، إلا أن الحريق امتد ولاذ بالفرار.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة