الرئيس أشاد بأداء المنتخب المصري أمام منتخب الدنمارك
الرئيس أشاد بأداء المنتخب المصري أمام منتخب الدنمارك


احتفالية كبرى تكريماً لأحفاد الفراعنة

أبطال مصر يتحدثون لـ «أخبار اليوم»: إشادة الرئيس «مسحت دموعنا»

منتصر الرفاعي

الجمعة، 29 يناير 2021 - 08:58 م

يخطط اتحاد كرة اليد برئاسة هشام نصر لإقامة حفل تكريم للمنتخب الأول بعد الأداء المشرف ببطولة العالم مصر 2021 واحتلال المركز السابع بالخروج أمام الدنمارك بركلات الترجيح فى ربع النهائى.

ونال منتخب مصر لرجال اليد احترام وتقدير العالم ببطولة كأس العالم للعبة بعد خسارته أمام منتخب الدنمارك بنتيجة 39−38 بعد الاحتكام لركلات الجزاء الترجيحية بعدما انتهت المباراة والأشواط الإضافية بالتعادل 35−35 على صالة استاد القاهرة ضمن منافسات دور الثمانية لبطولة كأس العالم لكرة اليد.

وكان الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية قد أشاد بالأداء القتالي الذي قدمه لاعبو منتخب مصر أمام الدنمارك وبعث فخامته رسالة فخر وتقدير للفراعنة على ما قدموه من ملحمة كروية أمام بطل العالم رغم الخسارة.  

ولم يصدق نجوم منتخب مصر لكرة اليد حتى الآن السيناريو الغريب الذى انتهى  به لقاء الفراعنة والدنمارك بطل العالم فى دور الثمانية لبطولة العالم التى تستضيفها مصر في الفترة من 13 إلى 31 يناير الجارى.. لم تكن الخسارة بركلات الجزاء الترجيحية 3−4 من أحفاد الفايكنج الدنماركى طبيعية بل جاءت بعد كفاح وقتال من جانب الفريقين لنيل شرف التأهل للمربع الذهبى فى مباراة وصفتها وسائل الإعلام بقولها من لم يشاهد مباراة مصر والدنمارك لم يشاهد مباراة يد حقيقية.

أخبار اليوم حرصت على استطلاع رأى أبطال مصر نجوم منتخب اليد بعد أن هدأت أحزان الخروج من المونديال بأداء مشرف أمام بطل العالم حيث جاءت الكلمات ممزوجة بدموع الحسرة ومشاعر الفخر والاعتزاز.

واتفق نجوم مصر فى حديثهم لأخبار اليوم على أن الجميع قدم ما لديه ولم يبخل بذرة عرق أو مجهود من أجل التأهل للمربع الذهبى ولكن التوفيق لم يكن حليفنا فى العديد من اللحظات المجنونة التى مرت بها أحداث المباراة.

وشدد نجوم مصر على أن المونديال سيمنح الفراعنة العزيمة والإصرار لتقديم مستوى أقوى فى أوليمبياد طوكيو المقبل والمنافسة بقوة على اقتناص ميدالية أوليمبية تسعد الشعب المصرى مشيرين الى أن الفوز بالمركز السابع ليس سيئا فى ظل تواجدك بين الثمانية الكبار فى العالم.

واعربوا عن شكرهم العميق لإشادة الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية بهم رغم الخسارة من الدنمارك مؤكدين أن هذه الإشادة والدعم المعنوي مسح دموع وآلام الخروج المجنون من المونديال وكذلك تهنئته لهم عقب التأهل لدور الثمانية وهو ما لم يحدث من قبل مؤكدين أنهم سيقاتلون لتحقيق انجاز فى أوليمبياد طوكيو المقبل من أجل لقاء الرئيس مرة أخرى بعدما منح مونديال اليد قبلة الحياة بإقامته فى هذا التوقيت بمصر رغم مخاطر جائحة كورونا التى تجتاح العالم ويخشاها الجميع ولكن مصر أثبتت أنها قادرة على قهر الصعاب وتحدي المستحيل.

وحرص نجوم منتخب مصر على تقديم اعتذار للشعب المصرى على الإخفاق فى التأهل للمربع الذهبي مؤكدين أنهم سيبذلون قصارى جهدهم من أجل إسعادهم في المباريات القادمة.

خسرنا بشرف

تحدث كريم هنداوى حارس مرمى منتخب مصر المخضرم قائلا : قدمنا مباراة رائعة أمام بطل العالم وكنا الأقرب للفوز فى الشوط الثانى ولكن الجميع شاهد كيف أن خطأ إداريا فى التغيير منح الكرة للمنافس ولكن أحمد مؤمن صفا استطاع انقاذ الكرة لنخوض معركة الأشواط الإضافية التى شهدت قتالا من المنتخبين لنصل لمرحلة ركلات الجزاء الترجيحية التى رفضت الابتسام لنا فى النهاية.

وأعرب هنداوى عن فخره العميق بالأداء القتالى الذى قدمه نجوم منتخب مصر فى جميع مباريات المونديال بداية من تشيلى ثم مقدونيا الشمالية والسويد فى دور المجموعات مرورا بالإتحاد الروسى وبيلاروسيا وسلوفينيا فى الدور الرئيسى وصولا لموقعة الدنمارك التى تعد أقوى مباراة أخوضها رفقة الفراعنة فى مسيرتى الكروية بأحداثها وقرارات الحكام ونتيجتها.

وشدد" كاتونجا" أو "الأخبطوط∪ كما تلقبه الجماهير المصرية أن الإشادة التى حظى بها المنتخب الوطنى من الرئيس السيسى رئيس الجمهورية ورئيس الوزراء ومختلف وسائل الإعلام العالمية عقب لقاء الدنمارك خففت من شعورنا بالحزن لعدم القدرة على التأهل الى الدور نصف النهائى واللعب مع الأربعة الكبار مشيرا الى أن الجميع تعاهد على المنافسة بقوة فى أوليمبياد طوكيو المقبل والعمل جاهدين للفوز بميدالية تسعد الشعب المصرى.

سر تفوقى

كشف محمد عصام الطيار حارس مرمى منتخب مصر لرجال كرة اليد أن المستوى المتميز الذى ظهر به يرجع للمنافسة بقوة مع زميله المخضرم كريم هنداوى " كاتونجا" وعلاقتهما المتميزة على المستوى الإنسانى قبل الفنى ونصائحه الدائمة له فى المباريات والتدريبات.

وقال الطيار إن خسارة منتخب مصر أمام الدنمارك كانت مؤلمة لجميع اللاعبين والجهاز الفنى بقيادة الإسبانى باروندو خاصة أننا قدمنا مباراة قوية للغاية وتفوقنا فى لحظات كثيرة ولكن تفاصيل صغيرة والتوفيق كان حليفا لبطل العالم الأخير وحسم المباراة بركلات الجزاء فى نهاية المطاف.

وشدد حارس الفراعنة الشاب على أن مصر قادرة على تحقيق انجاز فى أوليمبياد طوكيو المقبل بفضل الأداء القتالى الذى ظهرت به فى المونديال وخسارتها بشرف بشهادة الجميع فى ربع النهائى بجانب أن المنتخب يضم 3 أجيال متميزة معربا عن شكره العميق للرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية لإشادته بالأداء القتالى للفراعنة رغم الخسارة ودعمه الدائم للمنتخب فى جميع المباريات.

الحزن وحده لا يكفى

أعرب أحمد الأحمر أسطورة كرة اليد المصرية عن حزنه العميق لخسارة الفراعنة من الدنمارك بهذا السيناريو المجنون الذى يصعب تكراره فى كرة اليد مشيرا إلى أن كلمة الحزن لا تكفى لوصف الحالة التى شعر بها عقب إضاعة ركلة الجزاء الأولى فى نهاية المباراة.

قال أحمد الأحمر والدموع تكاد تنهمر من عينيه: شعرت بخيبة أمل كبيرة ولكنى تماسكت حتى لا يتأثر بقية زملائى عند التسديد.. كل شئ فى المباراة وتقلباتها وسيناريوهاتها الغريبة كانت تشير إلى أن التوفيق ليس معنا ولكننا قاتلنا حتى وصولنا لركلات الجزاء. 

وشدد قائد منتخب مصر أن الخسارة بشرف أمام الدنمارك بطل العالم جعلتنا أقوى وتعاهدنا جميعا على تحقيق ميدالية فى أوليمبياد طوكيو المقبل لاسعاد الشعب المصرى.

وأضاف الأحمر : أود أن أشكر جميع زملائى والجهاز الفنى واتحاد اللعبة والقيادة السياسية بقيادة فخامة الرئيس السيسى لدعمنا فى المونديال والإشادة بنا رغم الخسارة حيث لم يبخل بأى دعم علينا ويكفى تشريفه حفل الافتتاح الأمر الذى ساهم فى منح مونديال اليد بمصر قوة وبريقا ورسالة للعالم كله بأن الدولة المصرية توفر جميع سبل الراحة للضيوف.

 عملنا اللى علينا

بحزن شديد.. قال على زين نجم منتخب مصر والشارقة الإماراتى : عملنا اللى علينا.. لم ندخر قطرة عرق من أجل الفوز والتأهل للمربع الذهبى والجميع توقع خسارتنا بسهولة.. لكننا قاتلنا فى جميع أوقات اللقاء ولم يكن التوفيق حليفنا فى النهاية وابتسم للدنمارك فى ركلات الجزاء.

كشف زين الفائز بلقب رجل المباراة أن اهداره ركلة الجزاء الأخيرة للفراعنة شعور لايمكن وصفه.. شعرت وكأننى فقدت شخصا عزيزا فى حياتى ولكنها كرة اليد وإرادة المولى عز وجل كان  لها رأى فى النهاية.

وأعرب على زين عن شكره العميق للرئيس السيسى ورئيس الوزراء للإشادة بمنتخب مصر عقب الخسارة من الدنمارك بهذا الأداء القتالى المشرف وكذلك النجم العالمى محمد صلاح مهاجم ليفربول الإنجليزى ومختلف وسائل الإعلام العالمية متمنيا أن ينجح منتخب مصر فى اسعاد الشعب المصرى فى أوليمبياد طوكيو المقبل باليابان بالتتويج بميدالية أوليمبية.

دموعى لم تجف

قال يحى الدرع نجم منتخب مصر لكرة اليد أن الدموع التى تساقطت من عينه عقب الخسارة من الدنمارك بركلات الجزاء الترجيحية لم تجف حتى الآن.. وأشعر بخيبة أمل كبيرة.. كان لدنيا اصرار وقدرة على الفوز والتأهل للمربع الذهبى ولكن أحداث اللقاء المثيرة لم تمنحنا هذه الفرصة فى النهاية. شدد الدرع على أن لاعبى منتخب مصر رجالة وأبطال وفعلوا ما باستطاعتهم ولكن المنتخب الدنماركى العنيد وبطل العالم استطاع الفوز فى النهاية وبلوغ المربع الذهبى وهذا لا يقلل مننا لأننا بذلنا ما فى وسعنا ولن ندخر جهدا من أجل الفوز فى اللقاء العصيب.

وأعرب الدرع نجم الزمالك عن سعادته الكبيرة بإشادة الرئيس السيسى ورئيس الوزراء بالأداء القتالى للاعبى منتخب مصر معتبرا ذلك وساما على صدر كل لاعب وحافزا لتقديم عروض اقوى والفوز بميدالية فى أوليمبياد طوكيو المقبل.

لم نكن نستحق الخسارة

قال محمد سند نجم نادى نيم الفرنسى ومنتخب مصر أنه غير مصدق لما حدث فى لقاء الدنمارك.. كنا الأفضل فى أوقات كثيرة خاصة اللحظات الأخيرة وكان بمقدورنا الفوز ولم نكن نستحق الخسارة فى نهاية المطاف.

وأضاف سند : قدمنا كل ما بوسعنا وعملنا من أجل الفوز ولكن التوفيق لم يكن حليفنا وخسرنا بركلات الجزاء بعد التعادل ثلاث مرات فى الأشواط الأساسية والإضافية حتى فى ركلات الجزاء تعادلنا قبل الركلة الأخيرة التى حسمت الفوز لبطل العالم السابق.

وشدد نجم نيم الفرنسى على أن دعم الرئيس السيسى واشادته بالفراعنة خففت من آلام وأحزان الخروج الحزين من مونديال اليد ومنحتنا حافزا كبيرا لتقديم الأفضل فى البطولات المقبلة بداية من أوليمبياد طوكيو المقبل.

شكرا للأبطال

حرص محمد ممدوح هاشم نجم منتخب مصر على تقديم الشكر لكل العاملين بمنظومة كرة اليد المصرية والقائمين على تنظيم المونديال للصورة المشرفة التى ظهر بها التنظيم الرائع وعكس صورة مصر الحضارية.

كما قدم هاشم الشكر لزملائه اللاعبين على روحهم القتالية فى المباريات جميعا بالمونديال خاصة أمام الدنمارك مشيرا الى ان الفراعنة خسروا لأنهم ليسوا الأسوأ فى اللقاء ولكن لأن التوفيق لم يكن حليفنا فى ركلات الجزاء ولا فى نتيجة الأشواط الست التى انتهت بالتعادل بين الفريقين.

وقال هاشم : خرجنا مرفوعى الرأس من المونديال وحظينا بإشادة جميع وسائل الإعلام العالمية وكذلك يكفينا فخرا إشادة وتهنئة الرئيس السيسى لنا بالأداء الرجولى معربا عن ثقته فى هذا الجيل العظيم من اللاعبين وقدرته على تقديم انجازات اخرى لكرة اليد المصرية فى المستقبل القريب.

ما باليد حيلة

بحزن كبير.. تحدث يحيى خالد نجم منتخب مصر ونادى فيزبريم المجرى عن خروج الفراعنة من دور الثمانية أمام أحفاد الفايكنج الدنماركى.

قال خالد : قدمنا مباراة قوية أمام بطل العالم وكان بمقدرونا الفوز فى أوقات كثيرة من الأشواط الإضافية ولكن القرارات الإدارية بطرد المصرى منحت ركلة جزاء للدنمارك نجح من خلالها فى التعادل والوصول لركلات الجزاء.

وشدد نجم نادى الزمالك السابق على أن جميع لاعبى المنتخب كانوا رجالا وعلى قدر المسئولية والثقة بهم واشادة الرئيس السيسى ورئيس الوزراء وسام على صدورنا جميعا ودافع وحافز معنوى هائل لنا قبل الأوليمبياد ونسعى لإسعاد الجماهير المصرية التى افتقدناها فى المونديال ولو كانت معنا لذهبنا بعيدا.

وكشف أنه قدم مباراة قوية وشعر بحزن كبير بعد اللقاء متمنيا الا تحمل الجماهير بعض اللاعبين الذين أضاعوا ركلات جزاء فى اللقاء المسئولية مشيرا الى أن ما حدث فى المباراة سيناريو مجنون وكنا نلاعب بطل العالم المرشح الأول للبطولة وليس منتخبا ضعيفا وأنهينا البطولة ضمن السبعة الكبار.

المستقبل لنا

قال سيف الدرع نجم منتخب مصر الشاب أن المستقبل فى مصلحة الفراعنة خاصة أن المنتخب يضم 3 أجيال مختلفة ومن بين الفريق الذى خاض المونديال لاعبون توجوا بذهبية العالم للناشئين وبرونزية العالم للشباب فى 2019.

وشدد الدرع "الصغير" لاعب نادى هليوبوليس وشقيق يحيى الدرع نجم الفراعنة ونادى الزمالك أنه فخور بالاداء الرائع لزملائه فى موقعة الدنمارك وبردود الأفعال الإيجابية رغم الخسارة وانهاء المونديال فى المركز السابع وهو ما يعكس الأداء القتالى وعدم إدخار أى جهد من أجل الفوز والتأهل للمربع الذهبى. وأشار الدرع الى أن الاسبانى باروندو قاد المباراة بامتياز ولولا سوء التوفيق لتأهل للمربع الذهبى ولكنها كرة اليد التى ابتسمت فى النهاية لبطل العالم وأعطتنا ظهرها رغم الوصول لركلات الجزاء الترجيحية.

لا أصدق ما حدث

أعرب ابراهيم المصرى لاعب منتخب مصر عن حزنه العميق للخسارة بهذا السيناريو أمام الدنمارك مؤكدا أنه لا يصدق ما حدث حتى الآن وأن الفراعنة ودعوا المونديال بركلات الجزاء أمام بطل العالم .

وشدد المصرى أن قرار طرده فى الشوط الرابع واحتساب ركلة جزاء تعادل بها المنتخب الدنماركى كان ولا يزال كابوسا له ولا يريد أن يتذكره مرة أخرى مشيرا الى أن الأداء القتالى لزملائه فى المباراة جعلنا نخرج مرفوعى الرأس .

وعن إشادة الرئيس السيسى ورئيس الوزراء بالمنتخب رغم الخسارة قال المصرى : الرئيس دائما يقدم لمسات انسانية رائعة ويؤكد أن من يعطى ويبذل ما لديه من جهد لرفعة الوطن سيحظى بالتقدير رغم النتائج وأن الرياضة مكسب وخسارة والأهم هو الأداء الرجولى فى النهاية.

وقال لاعب الأهلى : سنطوى صفحة المونديال ونبدأ على الفوز فى التفكير بأوليمبياد طوكيو من أجل اسعاد الشعب المصرى بالمنافسة على ميدالية بقوة فى هذا المحفل الأقوى فى الرياضة العالمية.

خسارة بطعم الفوز 

أعرب أحمد هشام دودو نجم منتخب مصر ونيم الفرنسى عن سعادته الكبيرة بإشادة الرئيس السيسى بلاعبى الفراعنة رغم الخسارة أمام الدنمارك مؤكدا أن رسالة الرئيس تعكس الدعم الكبير الذى يوليه لأبطال الرياضة وتقديره لم يقاتل ولا يدخر قطرة عرق من أجل رفع العلم المصرى فى المحافل الدولية حتى ولو خسر فى النهاية بشرف.

قال دودو إن الخسارة أمام الدنمارك رغم مرارتها وقسوتها الا انها جاءت بطعم الفوز بفضل الأداء الرائع لجميع اللاعبين والإدارة الفنية للمباراة من خارج الخطوط .

واشار نجم نيم الفرنسى الحالى ونادى هليوبوليس السابق الى أنه سيبذل قصارى جهده للتواجد مع هذا الجيل العظيم فى أوليمبياد طوكيو المقبل. 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة