صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


مطالب بتحويل معونة شتاء التموين إلى مستشفى 57 أو«سرطان الصعيد»

عبير حمدي

الجمعة، 29 يناير 2021 - 09:30 م

طالب بعض شباب مشروع جمعيتي التابع لوزارة التموين والتجارة الداخلية تحويل جزء من المبالغ التي تقوم مديريات التموين على مستوى الجمهورية بتحصيلها من بقالي التموين وشباب المنافذ تحت بند معونة الشتاء، إلى حساب مستشفى ٥٧ أو مستشفى سرطان الأطفال في الصعيد .


وأكد الشباب أن ما نشرته بوابة أخبار اليوم  تحت عنوان «معونة الشتاء من جيوب الفقراء».. أين تذهب 15 مليونا على بطاقات التموين شهريا؟ خلال ديسمبر الماضي  كان ملهم لهم بهذه الفكرة، والتي ستدفع بقالي التموين وشباب المشروع إلى دفع هذه المبالغ وأكثر منها عن طيب خاطر ليتم الإستفادة من هذه المبالغ  في شئ معلوم ونافع.
وتساءل الشباب عبر صفحتهم على موقع التواصل الإجتماعي فيس بوك أين تذهب ١٥ مليون جنيه شهريآ على أقل تقدير، وهي قيمة المبالغ المحصلة منهم لمعونة الشتاء.

وكانت بوابة أخبار اليوم قد تناولت موضوع معونة الشتاء" التي تقوم مكاتب التموين بتحصيلها من المنافذ التموينية ، والتي بدورها تقوم بتحصيلها من أصحاب البطاقات التموينية، وتُقدر بحوالي 15 مليون جنيه شهرياً.. وأكدت مديريات "التموين" حصولها على نسبة 15% منها فقط مقابل قيمة تحصيل، وأن الـ85% تذهب لصالح الفقراء من خلال الجمعيات الخيرية.
بينما أكد التجار على تحصيل مكاتب التموين منهم قيمة المعونة دون إيصال أوسند قانوني يفيد بذلك، وأنه تم إصدار قرار بوقفها داخل بعض المحافظات ولكن سريعاً ما يتم التراجع فيه، وأن هذا الأمر يتناقض مع القرار الوزاري الذي يمنع على التاجر تحصيل أي رسوم إضافية من المواطن مقابل صرف حصته التموينية.
واعتبر البعض معونة الشتاء بمثابة إتاوات يدفعها أصحاب البطاقات لصرف الدعم .


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة