أحد محطات مياة الشرب بعد تجديدها
أحد محطات مياة الشرب بعد تجديدها


حياة كريمة | الجيزة : تجـديـد شبكات الميـــاه ليستفيد 23 ألف مواطن

أخبار اليوم

الجمعة، 29 يناير 2021 - 09:51 م

كتب : ناصر عبد المحسن

تطوير قرى محافظة الجيزة يتصدر أولويات الحكومة، بعد أن وصل تعداد سكانها إلى ١٠ ملايين نسمة، وتضمنت خطط التطوير تنفيذ مشروعات خدمية سواء فى المرحلة الأولى او الثانية من المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" وتعمل المحافظة حاليا والقائمين على المبادرة على انهاء عدد من المشروعات التى انطلقت فى الجيزة، وذلك للانتهاء منها قبل ٣٠ يونيو القادم، وكذلك تم وضع محافظة الجيزة ضمن الخطة العاجلة للمبادرة لتطوير ٤٢ قرية ضمن القرى الاكثر فقرا، وتحويلها إلى قرى آدمية تعيش حياه كريمة.

المرحلة الأولى من المبادرة يتم فيها تنفيذ ٤ مشروعات أغلبها عبارة عن خدمات في قطاعات مياه الشرب والكهرباء والطرق، ليستفيد منها ما يقرب من ٢٣ الف مواطن داخل احدى التجمعات الريفية بتكلفة حوالي ٦ ملايين جنيه.

كما تم اختيار مركزين فى محافظة الجيزة وهما اطفيح والصف، لادراجهما ضمن المرحلة العاجلة للمبادرة، حيث يتم انقاذ ٢٢ قرية بمركز أطفيح و٢٠ قرية أخرى بالصف.

وسادت حالة من السعادة والفرحة العارمة بين أهالي القرى وتوابعها، عندما علموا بأن قراهم مدرجة فى التطوير. 

وقال اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة أنه تم تشكيل لجنة للتخطيط المحلى بالمحافظة وذلك لتوصيف الوضع الراهن فى كافة القطاعات التنموية بقرى مراكز الصف وأطفيح لرصد احتياجات المواطنين وتقديم كافة الخدمات لهم ليعيشوا حياه كريمة.

وأكد أنه سيتم تطوير ٤٢ قرية وتوابعها بالصف واطفيح ضمن مبادرة "حياة كريمة" وتم وضعها بشكل تشاركى من خلال التنسيق مع كافة الجهات،والوحدات المحلية القروية لتعزيز التواصل مع المواطنين وإشراكهم فى تنفيذ المبادرة. 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة