المستشار محمد شيرين فهمي
المستشار محمد شيرين فهمي


34 قضية.. «بوابة أخبار اليوم» تنشر مواعيد جلسات محاكمات الأسبوع المقبل

إسلام دياب

الجمعة، 29 يناير 2021 - 09:51 م


تنشر «بوابة أخبار اليوم» أهم المحاكمات التي تنظرها دوائر الإرهاب والجنايات والجنح والمحاكم الاقتصادية خلال الأسبوع المقبل، بداية من السبت 30 يناير 2021 وانتهاءً بيوم الخميس 4 فبراير 2021، وهي كالتالي:

اقرأ أيضاً|حبس المتهم بإشعال النيران في سوق التوفيقية 

السبت 30 يناير 2021

«100 مليون جنيه»

تصدر محكمة جنح الهرم، السبت 30 يناير، الحكم على المتهم  بالاستيلاء على 100 مليون جنيه، من شركة اتصالات شهيرة بالكويت.

قررت غرفة المشورة  قبول طعن النيابة على إخلاء سبيل المتهم أحمد عنبر بكفالة 500 ألف جنيه، وإلغاء قرار إخلاء سبيل المتهم، واستمرار حبسه 15 يومًا على ذمة التحقيقات وتقديمه لمحاكمة عاجلة.

ترجع القضية عقب قيام الإنتربول الدولي بمصر بالقبض على المتهم في وقت سابق، بناءً على نشرة حمراء للحكم عليه غيابيًا بالسجن المؤبد ورد 1.9 مليون دينار وتغريمه 3 ملايين دينار بدولة الكويت.

كشفت التحقيقات قيام المتهم أحمد عنبر بالاستيلاء على مبلغ 1.9 مليون دينار كويتي، ما يعادل 100 مليون جنيه مصري، من شركة اتصالات شهيرة بالكويت، كان يعمل بها محاسبًا، عن طريق تزوير في محررات الإيداع وكروت الشحن الخاصة بالشركة التي وصل إجماليها مليوناً و900 ألف دينار كويتي خلال فترة عمله، وخاطبت السلطات الكويتية جهات الإنتربول الدولي المصري بضرورة تسليم المتهم لتنفيذ الحكم، واتخاذ الإجراءات القانونية الخاصة بالمتهم.

الأحد 31 يناير 2021

«فرض الحراسة»

تصدر محكمة القاهرة الاقتصادية، الأحد 31 يناير، الحكم فى دعوى فرض الحراسة على رئيس مجلس إدارة شركة بداية للطرق والمقاولات، بسبب اتهامه بالاستيلاء على مستحقات ورثة أحد شركائه، ومنعهم من الحصول على مستحقاتهم بالشركة والاطلاع  على مستندات الشركة وميزانيتها.

كشفت أوراق الدعوى المقامة من كل من السيدة أميرة عباس عبد الواحد، بصفتها وصية على ابنها القاصر "آدم"، والسيدة نجلاء محمد راضى البركى، ضد هشام على شكري حافظ، رئيس مجلس إدارة شركة بداية للطرق والمقاولات، باعتبارها شركة مساهمة مصرية، أن ورث الطالبين المرحوم عبداللطيف إبراهيم مصطفى، الذى شغل منصب رئيس مجلس إدارة شركة بداية للطرق والمقاولات، تم الاستيلاء عليه وتم منعهم من الحصول على حقوقهم المالية بالشركة.

وطالبت الدعوى بصفة مستعجلة المحكمة الاقتصادية بفرض الحراسة القضائية على شركة بداية للطرق والمقاولات، وتعيين حارس قضائى عليها تكون مهمته استلام الشركة ومقراتها وإدارتها  إدارة حسنة في الغرض المخصص من أجلها وتحصيل ريعها، والوفاء بجميع الالتزامات المقررة بالقانون وعقد التأسيس واللائحة وبعد خصم المصروفات الضرورية، وإيداع صافى الأرباح خزينة المحكمة أو توزيعها على المساهمين كل حسب حصته وتقديم كشوف حساب مؤيدة بالمستندات كل 6 أشهر وإيداع صورة منها.

«12 إرهابياً»

تستكمل الدائرة الأولى إرهاب، بمحكمة جنايات القاهرة المنعقدة بطرة، الأحد 31 يناير، محاكمة 12 متهماً لاتهامهم بتكوين جماعة إرهابية تعتنق أفكار القاعدة، وتلقي تدريبات مسلحة، ومن المقرر لهذه الجلسة استكمال المرافعة.

تعقد الجلسة برئاسة المستشار محمد شيرين فهمى، وعضوية المستشارين حسن السايس ومدحت عبد الكريم وبحضور حمدى الشناوى أمين المحكمة وسكرتارية طارق فتحى.

وجهت النيابة العامة للمتهمين فى القضية 154 لسنة 2020 جنايات أمن دولة تهماً منها تولى وتأسيس جماعة إرهابية تعتنق أفكار القاعدة، وتأسيس المتهم عاطف شحات جماعة إرهابية، تمويلها وكان دور المتهمين الأول والثانى تسهيل سفر أعضاء التنظيم لخارج البلاد، وقام المتهمون من الثانى للثامن بالالتحاق بمعسكرات خارج البلاد وتلقوا تدريبات حربية.. والمتهمون هم: عاطف شحات عبد العال"هارب"، سمير محمد أحمد "هارب"، كمال صلاح، أحمد خالد أحمد، محمد هانى عبد المجيد "هارب"، صلاح الدين محمد "هارب"، أحمد مجدى "هارب"، بلال محمد أحمد "هارب"، أحمد نصر محمد، عبد الله نصر "هارب"، محمد جمال، خالد مرجان".

الاثنين 1 فبراير 2021

«تامر أمين»

تستكمل المحكمة الاقتصادية، الاثنين 1 فبراير، دعوي تطالب إحدى الشركات بدفع تعويض قدره 10 ملايين جنيه لصالح ميريهام هشام بسبب فيديو الإعلامي تامر أمين الذي يحمل إساءات لها وقذفها والتشهير بها.

تضمنت صحيفة الدعوي أنه أثناء عرض الإعلامي تامر أمين لبرنامجه تم التطرق إلى مشكلة المدعية مع بعض لاعبي المنتخب المصري لكرة القدم بعرض صور شخصية لها أثناء الحلقة وفي إحداها صورة لها بجوار الفنان محمد رمضان واستخدم عبارات تحمل إسقاطاً جنسياً عليها وتم تشبيهها بالفنان محمد رمضان وأسقط عليها من خلاله أنها تتحرش بلاعبي المنتخب المصري، وذكر ألفاظاً تحمل إهانة لها وتحقيراً من شأنها وهو الأمر الذي شاهده الملايين من مصر والعالم، ما أدي إلى تداوله بمواقع التواصل الاجتماعي بعبارات ذكرت في صحيفة الدعوى.

وأضافت الدعوي أن المدعية أصابتها أضرار مادية وأدبية من خلال ما تضمنه الفيديو وفقاً للقانون، مطالبًا بإلزام الشركة بدفع مبلغ 10 ملايين جنيه كتعويض عما إصابة المدعي من أضرار وخطأ الشركة في عدم حذف فيديو الحلقة من على اليوتيوب، مطالبًا بإلزامه بالمصروفات ومقابل أتعاب المحاماه.

«حرق حجز قسم حلوان»

تنظر محكمة النقض، الاثنين 1 فبراير، أولى جلسات طعون المتهمين بقضية حريق حجز قسم حلوان، وذلك على الأحكام الصادرة من محكمة الجنايات بالسجن 10 سنوات، ومن المقرر نظر الطعن أمام دائرة الاثنين الجنائية.

أحالت النيابة العامة المتهمين للمحاكمة الجنائية على خلفية نشوب مشاجرة بين اثنين من المتهمين، المسجونين احتياطيًا على ذمة قضايا أخرى داخل حجز قسم شرطة حلوان تدخل على إثرها باقي المسجونين ما أسفر عن إشعالهم البطاطين وحرق الحجز حتى تمكنت قوات الحماية المدنية من السيطرة على الحريق وتم تحرير المحضر رقم 11952 لسنة 2014 جنايات حلوان.

«فض اعتصام النهضة»

تنظر الدائرة الثانية إرهاب، المنعقدة بمجمع محاكم طرة، برئاسة معتز خفاجى، الاثنين 1 فبراير، إعادة إجراءات محاكمة 3 متهمين فى القضية المعروفة إعلامياً بـ"أحداث فض اعتصام النهضة".

تضمن أمر إحالة المتهمين إلى محكمة الجنايات عدة تهم تفيد تدبيرهم تجمهراً هدفه تكدير الأمن والسلم العام وتعريض حياة المواطنين للخطر، ومقاومة رجال الشرطة المكلفين بفض تجمهرهم والقتل العمد مع سبق الإصرار والترصد، وقطع الطرق ومناهضة ثورة 30 يونيو.

وجاء بأمر الإحالة أن المتهمين ألفوا وتولوا قيادة عصابة هاجمت طائفة من السكان قاطنى ومرتادى محيط ميدان النهضة، وقاومت رجال السلطة العامة القائمين على إبلاغهم أمر وجوب تفرق تجمهرهم نفاذا للأمر القضائى الصادر من النيابة العامة بتاريخ 31 يوليو 2013 بتكليف الشرطة باتخاذ اللازم قانوناً نحو ضبط الجرائم التى وقعت بمحيط دوائر ميادين رابعة العدوية والنهضة.

«التخابر مع حماس»

تنظر الدائرة الأولى إرهاب، المنعقدة بمجمع محاكم طره، الاثنين 1 فبراير، برئاسة المستشار محمد شيرين فهمي، إعادة محاكمة محمود عزت، القائم بأعمال مرشد الإخوان، في اتهامه مع آخرين سبق الحكم عليهم بالإعدام من قيادات وعناصر جماعة الإخوان، فى قضية اتهامهم بارتكاب جرائم التخابر مع منظمات وجهات أجنبية خارج البلاد، وإفشاء أسرار الأمن القومى، والمعروفة بالتخابر مع حماس.

قضت محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار شعبان الشامى، في 16 يونيو عام 2015، بالإعدام شنقًا للإخوانى محمود عزت وخيرت الشاطر و13 آخرين، والسجن المؤبد للرئيس المعزول وآخرين، وأحكام بالمشدد لباقى المتهمين بتهمة التخابر مع حماس.

أسندت النيابة العامة للمتهمين التخابر مع منظمات أجنبية خارج البلاد، بغية ارتكاب أعمال إرهابية داخل البلاد، وإفشاء أسرار الدفاع عن البلاد لدولة أجنبية ومن يعملون لمصلحتها، وتمويل الإرهاب، والتدريب العسكري لتحقيق أغراض التنظيم الدولي للإخوان، وارتكاب أفعال تؤدي إلى المساس باستقلال البلاد ووحدتها وسلامة أراضيها.

وأضافت التحقيقات أن المتهمين اتحدوا مع عناصر أخرى تابعة للجماعات التكفيرية المتواجدة بسيناء، لتنفيذ ما تم التدريب عليه، وتأهيل عناصر أخرى من الجماعة إعلامياً بتلقي دورات خارج البلاد في كيفية إطلاق الشائعات وتوجيه الرأي العام لخدمة أغراض التنظيم الدولي للإخوان، وفتح قنوات اتصال مع الغرب عن طريق قطر وتركيا.

«قتل من أجل تليفزيون»

تستكمل محكمة جنايات القاهرة، الاثنين 1 فبراير، محاكمة المتهم "م .م" عاطل لاتهامه بجريمة قتل عمدًا لسيدة لسرقتها.

كشف أمر إحالة المتهم الي الجنايات أنه قتل المجني عليها عطيات. ح عمدًا من غير سبق إصرار أو ترصد بأن توجه إلي محل سكنها لسرقته، وما أن ظفر بها حتي دفعها أرضًا وجثم فوقها وأطبق يديه حول عنقها قاصداً من ذلك إزهاق روحها فأحدث ما بها من إصابات المبينة بتقرير الصفة التشريحية والتي أودت بحياتها علي النحو المبين بالتحقيقات.

وأضاف أمر الإحالة أنه قد كان القصد من هذه الجريمة تسهيل ارتكاب جنحة السرقة إذ أنه في ذات الزمان والمكان سرق شاشة تلفاز الخاصة بالمجني عليها وكان ذلك في مسكنها علي النحو المبين بالتحقيقات، فضلاً عن إحرازه بقصد التعاطي لجوهر الحشيش المخدر في غير الأحوال المصرح بها قانوناً.

وكشفت شهادة الأولي ر. غ عاملة أنه عقب عودتها إلي محل سكنها حاولت النزول إلي العين محل الواقعة، وأثناء ذلك أبصرت المجني عليها مسجاة علي ظهرها أرضاً ويسيل منها دماء من وجهها مفارقة الحياة.

وشهدت الخامسة ص. ف صاحبة محل أجهزة كهربائية أن المتهم توجه إلي المحل الخاص بي وعرض بيع شاشة التلفاز المسروقة محل الواقعة معللاً أنها مملوكة له وأنه يمر بضائقة مالية فقامت بشرائها بمبلغ ألف جنيه، وأضافت بعدم علمها بأن تلك الشاشة من متحصلات جريمة سرقة.

«اقتحام كمين»

تنظر محكمة جنايات القاهرة، الاثنين 1 فبراير، محاكمة عامل اقتحم كمين مرور شبرا وأصاب ضابطاً وأمين شرطة بسيارته.

كشف قرار الإحالة قيام المتهم ن .م ، 30 سنة، عامل باستعمال القوة والعنف مع موظفين عموميين هما النقيب محمد عبد الحكيم وأمين الشرطة عماد صبري من وحدة مرور شبرا، وذلك لحملهما بغير حق عن الامتناع عن أداء عمل من أعمال وظيفتهما ألا وهو ضبطه متلبساً بالجريمة، وذلك بأن قام بصدمهما بسيارة قيادته حال قيامهما بملاحقته فأحدث بهما الإصابات ولم يبلغ بذلك مقصده.

وقال النقيب شرطة محمد عبد الحكيم إنه وحال تواجده رفقة حملة مرورية أبصر المتهم يقوم بالفرار عقب استيقافه فقام بالعدو خلفه رفقة أمين شرطة فأحدث المتهم إصابته بالسيارة قيادته للهرب منهما.

«أيمن بهجت قمر»

تنظر محكمة جنح التهرب الضريبى، المنعقدة بمجمع محاكم التجمع الخامس، الاثنين 1 فبراير، محاكمة المؤلف والشاعر الغنائي أيمن بهجت محمد محمد قمر، فى اتهامه بالتهرب من دفع مبلغ 513 ألف جنيه للضرائب.

تعقد الجلسة برئاسة المستشار معتز صادق، وحضور المستشار عمرو هشام وكيل النائب العام، وسكرتارية وسام حنفى.

كشفت القضية رقم 62 لسنة 2016، تهرب المؤلف والسيناريست أيمن بهجت محمد قمر، الشهير بـ"أيمن بهجت قمر"، من دفع 513 ألف جنيه، من الضرائب المستحقة على الأغانى والمؤلفات الغنائية، فى الفترة من 2009 حتى 2013.

الثلاثاء 2 فبراير 2021

«بلطجي العمرانية»

تنظر محكمة جنايات الجيزة، الثلاثاء 2 فبراير، محاكمة المتهم بهتك عرض سيدة في السبعين من عمرها بمطواة قرن غزال.

قررت النيابة العامة إحالة بلطجي العمرانية المتهم بهتك عرض سيدة في السبعين من عمرها بمطواة قرن غزال  وسرقة أموالها بالإكراه.

أضافت التحقيقات قيامه بسرقة أموال منقولة عبارة عن "مبلغ مالي قدره ستة آلاف جنيه، وهاتف محمول ماركة سامسونج أبيض اللون" ملوكة للمجني عليها كرها عنها، وذلك بأن قام بدخول مسكنها وإشهار السلاح الأبيض صوبها مهددًا إياها بإيذاتها فبث الرعب في نفسها ومنع مقاومتها فتمكن بتلك الوسيلة القسرية من الإكراه من إجبارها على تسليمه ممتلكاتها فترك ذلك الإكراه أثر جرح، وأحرز بغير ترخیص سلاحاً أبيض "مطواة قرن غزال".

شهد معاون مباحث قسم شرطة العمرانية بضبط المتهم نفاذًا لإذن النيابة العامة وبتفتيشه عثر بملابسه على مبالغ مالية وهاتف محمول وعلى سلاح أبيض (مطواة قرن غزال) وبمواجهة المتهم أقر بارتكابه الواقعة على نحو ما شهدت به الشاهدة الأولى وأقر بأن السلاح الأبيض استخدمه في ارتكاب الواقعة والمبالغ المالية والهاتف المحمول من متحصلات السرقة وتوصلت تحرياته إلى صحة قيام المتهم بدخول مسكن الشاهدة الأولى بقصد السرقة، وحال رؤيته الأخيرة، هم فوقها ووضع السلاح الأبيض المضبوط على رقبتها فبث الرعب في نفسها و منع مقاومتها وكشف عنها  ملابسها فتمكن بتلك الوسيلة من مواقعتها جنسيا والاستيلاء على ممتلكاها.

«اغتصاب قاضي فتاة»

تنظر محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمجمع محاكم التجمع الخامس، الثلاثاء 2 فبراير، أولى جلسات قاضي وصديقيه لاتهامهم باستدراج فتاة وخطفها عن طريق التحايل إلى إحدى قرى الساحل الشمالي بعد خداعها واغتصابها.

تعقد الجلسة برئاسة المستشار محمود كامل محمود الرشيدي وعضوية المستشارين رأفت محمد ناجي أبو العلا ومحمد شرف الدين محمد عبده ومحمود محمد عبدالمنعم زيدان.

كشفت تحقيقات المستشار محمد مصطفى المحامي العام بنيابة استئناف الإسكندرية بإشراف المستشار محمد عبد السلام المحامي العام الأول لنيابة استئناف الإسكندرية قيام المتهمين م.م، 40 سنة، قاضي بمحكمة الاستئناف، وصديقيه صاحب مكتب مقاولات، وصاحب شركة أجهزة كهربائية يومي 8 و9 ديسمبر الماضي بمارينا مركز شرطة العلمين بخطف المجني عليها بالتحايل بأن اتفقوا سويا على استدراجها لمواقعتها كرها عنها بأن أوهمها المتهم الأول بانعقاد مؤتمر خاص بالاستثمار العقاري في مجال عملها معه خارج الاسكندرية وطلب منها مرافقته وباقي المتهمين مدعين حجز إقامة منفردة لها بأحد الفنادق فتوجهت معهم على هذا الأساس فتوجهوا بها لإحدى الوحدات المصيفية بالساحل الشمالي بزعم تعذر الحجز والاضطرار إلى المبيت بفيلا قاموا باستئجارها فانخدعت المجني عليها واضطرت للمبيت معهم، فقام المتهمان الأول والثاني بشل حركتها حتى خارت قواها وفقدت وعيها فجردوها من ملابسها واغتصبوها.

قالت المجني عليها في التحقيقات أنها تعرفت على المتهم الأول عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي وطلبها منه مساعدتها في الحصول على فرصة عمل فعرض عليها العمل لديه بمجال الاستثمار العقاري فوافقته وتقاضت منه مبالغ مالية وبتاريخ الواقعة أوهمها بانعقاد مؤتمر خاص بعملها معه بمنطقة العين السخنة وطلب منها مرافقته وباقي المتهمين مدعين حجز إقامة منفردة لها بأحد الفنادق فتوجهت معهم على هذا الأساس عقب استدراجهم لها من منطقة الاسكندرية إلى إحدى الفيلات بمنطقة الساحل الشمالي وزعمهم تعذر الإقامة بالفنادق والاضطرار للمبيت بالفيلا فانخدعت بتلك الحيلة واضطرت للبقاء معهم عقب طمأنة المتهم الأول لشقيقها هاتفيا وأنها ستكون بمأمن برفقته إلا أنها فوجئت بدلوف المتهمين الأول والثاني إلى حجرتها وجلوسهما بجوارها وتحسسهما جسدها فنهرتهما إلا أن المتهم الأول أسقطها أرضا وشل حركتها بينما انقض عليها المتهم الثاني فقاومته حتى خارت قواها وفقدت وعيها، فقاموا بتجريدها من ملابسها وتناوبوا جميعا اغتصابها وبعدما استيقظت وجدت نفسها عارية والجناة في حالة نوم، فقامت بالهروب من الشقة وهي في حالة هيستيرية مستغيثة بالجيران حتى قابلتها ربة منزل وقامت بمساعدتها في الاختباء من الجناة والاتصال بالإسعاف الذي حضر ونقلها للمستشفى.

أكد الواقعة شهادة 7 شهود إثبات بينهم المجني عليها وصاحبة الفيلا المجاورة وفرد أمن بالشركة الأمنية لحراسة مارينا وموظف الإسعاف والسمسار الذي وفر الفيلا للجناة والطبيب الشرعي الذي كشف عن تعرض المجني عليها لعنف جنسي جنائي وأنه أثناء توقيعه الكشف الطبي على القاضي المتهم اعترف له باغتصابها وتحريره لعقد زواج عرفي في تاريخ لاحق للواقعة مثبتا به تاريخ قديم 13 نوفمبر بجانب إعطائه للضحية مبلغ 2 مليون  جنيه وتوقيعه لها على ايصالات أمانة بمبلغ 5 ملايين جنيه للعدول عن أقوالها في التحقيقات.

«فساد الجمارك»

تنظر محكمة جنايات القاهرة، الثلاثاء 2 فبراير، إعادة إجراءات محاكمة يوسف بطرس غالي وزير المالية الأسبق على الحكم الصادر ضده غيابيا بالسجن المشدد 15 سنة وعزله من وظيفته وإلزامه برد مبلغ 35 مليونا و791 ألف جنيه وبغرامة مساوية لقيمة هذا المبلغ لاتهامه بالإضرار العمدي بأموال الجهة التي يعمل بها، ومن المقرر انتظار القرار في رد المحكمة.

وطالب دفاع يوسف بطرس غالى في الجلسة الماضية برد هيئة المحكمة وتأجيل القضية لاتخاذ إجراءات الرد.

كشفت النيابة العامة قيام المتهم خلال الفترة من 2004 حتى 2011 بدائرة قسم مدينة نصر ثان أصدر قرارا وزاريا رقم 165 لسنة 2005 والذي تم بموجبه تجميع نوعيات معينة من السيارات المنتقاه المتحفظ عليها على ذمة مالكيها لدى مصلحة الجمارك بداخل ساحة جمركية ملحقة بوزارة المالية وتصرف في هذه السيارات دون موافقة مالكيها بتخصيص 6 سيارات منها لموكبه الشخصي و96 سيارة لجهات أخرى.

وتبين أن تلك السيارات بقيمة 35 مليونا و791 ألف جنيه, مما أدي لاستهلاك هذه السيارات بغير وجه حق وانخفاض ثمنها بالمخالفة للقانون رقم 66 لسنة 1963 المعدل بشأن الجمارك ولائحته التنفيذية التى تقضي بالاحتفاظ بهذه السيارات بحالتها لتسليمها لمالكيها بعد سداد الرسوم أو بيعها وإيداع نصيب مالكها بخزانة مصلحة الجمارك.

«قتل المتظاهرين»

تنظر الدائرة الأولى إرهاب، بمحكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمجمع محاكم طره، الثلاثاء 2 فبراير، محاكمة 8 ضابط و3 أمناء شرطة بتهمة قتل متظاهري حدائق القبة خلال أحداث يناير 2011.

تعقد الجلسة برئاسة المستشار محمد شيرين فهمي وعضوية المستشارين حسن السايس وطارق محمود محمد وبحضور حمدي الشناوي الأمين العام لمأمورية طرة وسكرتارية طارق فتحي.

قدم المدعى بالحق المدني عن موكليه أشرف محمد نبيل، ومصطفي مصطفى عواد، الذين سبق لهما الإدعاء في المحاكمة الأولى، على متهمي وزارة الداخلية بمبلغ مليون جنية، وقدم المحامي أسطوانة مدمجة مصورة لأحداث الإعتداء على قسم حدائق القبة يومي 28 و 29 يناير قام بتجميعها من شبكة المعلومات، وطلب عرضها على الخصوم، والمحكمة أمرته بالاحتفاظ بها لحين عرضها على الخصوم.

كانت النيابة العامة قد اتهمت 8 ضابط و3 أمناء شرطة من قسم شرطة حدائق القبة بقتل المتظاهرين في غضون عام 2011 أثناء أحداث شهر يناير.

«أحداث أطفيح»

تستكمل محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمجمع محاكم طرة، الثلاثاء 2 فبراير، المرافعة في إعادة إجراءات مُحاكمة مُتهم في القضية المعروفة إعلامياً بـ"اقتحام مركز شرطة أطفيح".

تعقد الجلسة برئاسة المستشار معتز خفاجى وعضوية المستشارين سامح سليمان ومحمد عمار وسكرتارية سيد حجاج ومحمد السعيد.

كانت النيابة قد احالت المتهمين واخرين للمحاكمة الجنائية بعد ان وجهت لهم عدة تهم منها التجمهر والتلويح بالعنف وإثارة الشغب، واقتحام مركز شرطة أطفيح وإشعال النيران به، والشروع فى القتل وتأليف عصابة مزودة بالأسلحة والذخائر، وزجاجات المولوتوف والخرطوش، بغرض التعدى على قوات الشرطة بمركز شرطة أطفيح، وإزهاق أرواحهم، واتلاف الممتلكات العامة والخاصة، ومنع مؤسسات الدولة من ممارسة أعمالها.

«أحداث مسجد الفتح»

تنظر الدائرة 2 إرهاب، والمنعقدة بطرة، الثلاثاء 2 فبراير، إعادة إجراءات محاكمة 8 متهمين ب"أحداث مسجد الفتح"، ومن المقرر لهذه الجلسة استكمال المرافعة.

تعقد الجلسة برئاسة المستشار معتز خفاجى وعضوية المستشارين سامح سليمان، ومحمد عمار، وسكرتارية سيد حجاج ومحمد السعيد.

كان النائب العام الراحل المستشار هشام بركات أمر بإحالة المتهمين للمحاكمة الجنائية، وأسندت النيابة العامة لهم ارتكابهم جرائم تدنيس جامع الفتح وتخريبه، وتعطيل إقامة الصلاة به، والقتل العمد والشروع فيه تنفيذًا لأغراض تخريبية، والتجمهر والبلطجة وتخريب المنشآت العامة والخاصة، وإحراز الأسلحة النارية الآلية والخرطوش والذخائر والمفرقعات، وقطع الطريق وتعطيل المواصلات العامة وتعريض سلامة مستقليها للخطر، وهى الجرائم التى جرت على مدى يومي 16 و17 أغسطس عام 2013.

«أمينة عهدة»

تستكمل محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمجمع محاكم التجمع الخامس، الثلاثاء 2 فبراير، محاكمة أمينة عهدة الجمعية التعاونية الاستهلاكية لأعضاء نقابة الأطباء في اتهامها بالاختلاس.

تعقد الجلسة برئاسة المستشار عبد السلام يونس، وعضوية المستشارين ولاء محمد ووجدى طاهر وراغب محمد راغب، وأمانة سر خالد عبد المنعم ومحمود عبد الرشيد.

كشفت تحقيقات النيابة العامة قيام المتهمة "ر. م"، أمينة عهده بالجمعية التعاونية الاستهلاكية لأطباء الأسنان، وآخر تهمة اختلاس أموال وجدت فى حيازتهما بسبب وظيفتهما، بأن اختلاسا البضائع عهدتهما البالغ قيمتها 103 ألف و738 جنيها، والمملوكة لجهة عملهما ووجدت فى حيازتهما بسبب وظيفتهما المسلمة إليهم لبيعها لأعضاء الجمعية وتوريد قيمتها لجهة عملهما، إلا أنها استولوا عليها لأنفسهما دون وجه حق، كما زورا المتهمين محررات رسمية بالاشتراك مع أخر مجهول وهى "فواتير بيع البضائع" بجعل واقعة مزورة فى صورة واقعة صحيحة.

«اختلاس»

تنظر  محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمجمع محاكم التجمع الخامس، الثلاثاء 2 فبراير، محاكمة متهم باختلاس أموال من جهة عمله، ومن المقرر لهذه الجلسة مناقشة الشهود.

تعقد الجلسة برئاسة المستشار جيلاني حسن وعضوية المستشارين محمد نبيل شلتوت وعادل إبراهيم الغويط ووليد عبد الرؤوف المنداري وأمانة سر محمد طه.

كشفت تحقيقات النيابة العامة قيام المتهمين "ا.ا.ع"محصل بمأمورية إحدى المحاكم الابتدائية، و"م.ع.ع" مراجع بمأمورية  إحدي المحاكم، لاتهامهما باختلاس أموال من جهة عملهما بمقدار مليون ونصف، بدائرة قسم السيدة زينب بمحافظة القاهرة بصفتهما موظفين عموميين اختلاسا أموال وجدت في حيازتهما بسبب وظيفتهما، بأن اختلسا مبلغ مالي مقداره مليون وخمسمائة وثلاثة وأربعون ألف وتسعة وستون جنيهاً، المملوك لجهة عملهما والسابق لهما تحصيله من عملاء المأمورية، محل عملهما بموجب الاختصاص الوظيفي لكل منهما لتوريده لخزينة المحكمة محل عملهما فاحتسباه لنفسيهما، بنية تملكها حال كونهما من مندوبي التحصيل.

أضافت التحقيقات أنه ارتبطت تلك الجريمة بجريمتي التزوير في محررات رسمية واستعمالها ارتباطاً لايقبل التجزئة.

«استدراج شاب»

تصدر الدائرة 25 بمحكمة جنايات جنوب الجيزة، الثلاثاء 2 فبراير، الحكم على فتاة استدرجت شابا بمساعدة آخرين لسرقة سيارته وأمواله.

كشفت تحقيقات النيابة العامة قيام المتهمة الأولى بسرقة سيارة وسلاح نارى، وقيام المتهمين الثاني والثالث، بإخفاء السلاح المسروق والطلقات النارية.

تلقى قسم شرطة ثان الشيخ زايد بلاغا من صاحب شاب اتهم فيه ربة منزل بسرقة سيارته الملاكى، بالإضافة إلى سلاح ناري مرخص، وبإجراء التحريات، تبين أن الشاب تعرف على المتهمة، وأوهمته بموافقتها على ممارسة الرذيلة معه، ثم وضعت له أقراص منومة، واستولت على سيارته التى كانت تحتوى على سلاح ناري مرخص، إلا أن السيارة تعطلت، مما دفعها لتركها، والاستيلاء على السلاح.

 تمكن رجال المباحث من تحديد هوية المتهمة، والقبض عليها، وبمواجهتها اعترفت بارتكاب الواقعة، وأرشدت عن السلاح المسروق.

«استعراض قوة»

تستكمل محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمجمع محاكم التجمع الخامس، الثلاثاء 2 فبراير، محاكمة متهمين باستعراض القوة والتعدى على المواطنين، والشروع فى قتل أخر  بحلوان.

كشفت تحقيقات النيابة العامة قيام المتهمين "مصطفى.ع"، و"عبد البديع.ع"، تهمة استعراض القوة والتلويح بالعنف ضد المجنى عليه " بدر. م"، وملاك بعض المحلات بحلوان، وذلك بقصد ترويعهم وإلحاق الأذى المادى والمعنوي بهم، بعدما طافوا عدد من الشوارع حاملين أسلحة بيضاء مما أدى لتعريض حياة المواطنين للخطر وتكدير الأمن والسكينة العامة.

وأضافت التحقيقات شروع المتهمين فى قتل المجنى عليه " بدر.م"، عمداً بغير سبق إصرار أو ترصد بأن تعديا عليه بالضرب باستخدام سلاح أبيض "ساطور"، قاصدين من ذلك قتله محدثين به الإصابات الواردة بتقرير الطب الشرعى، وحيازة سلاح أبيض "ساطور"  لاستخدامه فى الاعتداء على الأخرين.

الأربعاء 3 فبراير 2021

«سما المصري»

تصدر محكمة جنح مستأنف القاهرة الاقتصادية، الأربعاء 3 فبراير، الحكم في استشكال سما المصري، على الحكم الصادر بحبسها سنتين وتغريمها 300 ألف جنيه، بقضيتها الثانية بوقف تنفيذه لحين الفصل فيه أمام محكمة النقض لاتهامها بنشر فيديوهات جنسية محتواها التحريض على الفسق والاعتداء على قيم المجتمع.

كشفت تحقيقات النيابة العامة فى القضية 979 لسنة 12 قضائية جرائم اقتصادية، أن المتهمة فى غضون الفترة من ديسمبر 2019 حتى أبريل 2020، بدائرة قسم الأزبكية، بمحافظة القاهرة، نشرت بقصد العرض صورًا خادشة للحياء العام بأن بثت عبر حساباتها الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك- انستجرام- يوتيوب" مقاطع مصورة لها تبرز فيها مفاتنها مصحوبة بعبارات وتلميحات وإيحاءات جنسية، على نحو يخدش الحياء العام.

وأضافت التحقيقات أن المتهمة فعلت علانية فعلًا فاضحًا مخلًا بالحياء العام، بأن أغرت بمفاتنها وبعبارات وتلميحات وإيحاءات جنسية مصورة لها بثتها من خلال حساباتها الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعى، "فيس بوك- انستجرام- يوتيوب"، ونشرت عدد من الفيديوهات الخادشة للحياء العام وأعلنت المتهمة من خلال حساباتها الشخصية الثلاثة "فيس بوك- انستجرام- يوتيوب" دعوة تتضمن إغراء بما يلفت الأنظار إلى الدعارة بأن بثت مقاطع مصورة تبرز فيها مفاتنها على نحو يثير الغرائز الجنسية.

أكدت النيابة العامة أن المتهمة اعتدت على المبادئ العامة والقيم الأسرية للمجتمع المصرى، بنشر مقاطع مصورة لها عبر حساباتها الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك- انستجرام- يوتيوب"، تغرى بمفاتنها فى ظل عبارات وتلميحات وإيحاءات جنسية تبديها.

«أحداث مكتب الإرشاد»

تنظر الدائرة الثانية إرهاب، المنعقدة بمجمع محاكم طره، الأربعاء 3 فبراير، إعادة محاكمة الإرهابي محمود عزت القائم بأعمال مرشد الإخوان على الحكم الصادر ضده غيابيا بالسجن المؤبد في القضية المعروفة إعلاميا بـ«أحداث مكتب الإرشاد»، ومن المقرر لهذه الجلسة الاستماع لمرافعة النيابة العامة والدفاع.

تعقد المحاكمة برئاسة المستشار معتز خفاجي وعضوية المستشارين سامح داود ومحمد عمار بأمانة سر سيد حجاج.

كان المستشار طارق أبو زيد المحامى العام الأول لنيابة جنوب القاهرة قد أحال قيادات الإخوان الي المحاكمة بعد أن وجهت النيابة لعزت الاشتراك مع باقي المتهمين من قيادات تنظيم الإخوان الإرهابي في ارتكاب جرائم القتل والشروع فيه تنفيذا لغرض إرهابي وحيازة وإحراز أسلحة نارية وذخيرة غير مرخصة بواسطة الغير والانضمام إلى عصابة مسلحة تهدف إلى ترويع الآمنين والتحريض على البلطجة والعنف أمام مقر مكتب الإرشاد بالمقطم ومواجهة المتظاهرين في ثورة 30 يونيو المطالبة برحيل الرئيس المعزول محمد مرسى مما أسفر عن مقتل 9 أشخاص واصابة 91 آخرين.

ووجهت لهم النيابة تهم الاشتراك بطريقي الاتفاق والمساعدة في إمداد مجهولين بالأسلحة النارية والذخائر والمواد الحارقة والمفرقعات والمعدات اللازمة والتخطيط لارتكاب الجريمة فقام المتهمون المتواجدين بالمقر بإطلاق الأعيرة النارية والخرطوش تجاه الضحايا قاصدين إزهاق أرواحهم.

«اغتيال النائب العام»

تنظر دائرة الأربعاء بمحكمة النقض، أولى جلسات نظر الطعن المقدم من المتهمين المحكوم عليهم في القضية المعروفة إعلاميا بـ"اغتيال النائب العام".

قضت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة في وقت سابق بمعاقبة 15 متهمًا باغتيال المستشار هشام بركات النائب العام الأسبق، بالسجن المؤبد، كما عاقبت 8 متهمين بالسجن المشدد 15 عاما، وعاقبت 15 متهما آخرين بالسجن المشدد 10 سنوات، فطعن المتهمين المحكوم عليهم على هذه الأحكام أمام محكمة النقض.

كشفت تحقيقات النيابة العامة قيام المتهمين بالانضمام لجماعة أسست على خلاف أحكام القانون الغرض منها تعطيل الدستور والقوانين، وأسندت النيابة العامة لهم ارتكاب جرائم القتل العمد مع سبق الإصرار والترصد، والشروع فيه، وحيازة وإحراز أسلحة نارية مما لا يجوز الترخيص بحيازتها أو إحرازها، والذخيرة التي تستعمل عليها، وحيازة وإحراز مفرقعات "قنابل شديدة الانفجار" وتصنيعها، وإمداد جماعة أسست على خلاف أحكام القانون بمعونات مادية ومالية مع العلم بما تدعو إليه تلك الجماعة وبوسائلها الإرهابية لتحقيق أهدافها.

«سرقة ربة منزل»

تنظر محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمجمع محاكم التجمع الخامس، برئاسة المستشار محمد أحمد عطية، الأربعاء 3 فبراير، محاكمة 3 متهمين  بسرقة ربة منزل بالإكراه فى السلام.

كشفت تحقيقات النيابة العامة قيام المتهمين "أحمد.م" سائق، و"عوض.ص" قهوجى، و"على.س" سائق، تهمة سرقة المنقولات المبينة وصفاً وقيمة بالأوراق والمبلغ المالى المحدد بالأوراق، والمملوك للمجنى عليه "م.ك"، وكان ذلك بالطريق العام وبإحدى وسائل النقل البرية، وبطريق الإكراه الواقع عليها، بأن استغلوا استقلالها السيارة خاصتهم، فأشهر المتهمون سلاحا أبيض فى وجه المجنى عليها، مهددين إياها بإعماله فى جسدها، طالبين منها تسليم ما لديها من منقولات، فبثوا الرعب فى نفسها وتمكنوا بتلك الطريقة من شل مقاومتها والاستيلاء على المسروقات.

وأضافت التحقيقات حيازة المتهمين أسلحة بيضاء بدون تصريح، واستخدامها فى تهديد المواطنين وتعريض حياتهم للخطر.

«خفير الحشيش»

تنظر محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمجمع محاكم التجمع الخامس، الأربعاء 3 فبراير، برئاسة المستشار محمد أحمد عطية، محاكمة متهم بترويج مخدر الحشيش، بمنطقة حلوان.

أسندت النيابة للمتهم "فرج. خ"، خفير، تهمة حيازة وإحراز مخدر الحشيش بدائرة قسم حلوان بقصد الاتجار.

وأوضح معاون مباحث قسم حلوان، أن طبقاً لتحرياته التى أكدت قيام المتهم بترويج المواد المخدرة، استصدر أخراً بضبط المتهم وتفتيشه، وبضبط المتهم وتفتيشه عثر على كمية من مخدر الحشيش، ومبلغ مالى، وبمواجهته اعترف بحيازة المواد المخدرة بقصد الاتجار، والمبلغ المالى من متحصلات تجارته.

«سرقة مواطن»

تستكمل محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمجمع محاكم التجمع الخامس، الأربعاء 3 فبراير، برئاسة المستشار محمد أحمد عطية، محاكمة 3 متهمين  بسرقة مواطن بالإكراه فى السلام.

كشفت تحقيقات النيابة العامة قيام المتهمين "أحمد.م"، سائق، و "عوض.ص"، قهوجى، و "على.س"، سائق، تهمة سرقة وأخر مجهول المسروقات المبينة وصفاً وقيمة بالتحقيقات، والمملوكة للمجنى عليه " سعدى.ي" وكان ذلك بالطريق العام وبإحدى وسائل النقل البرية بالإكراه الواقع عليه، بأن استغلوا استقلاله السيارة رفقتهم وأشهر المتهم الثانى سلاح أبيض فى وجهه مهدداً إياه بإيذائه، ومطالبا إياه بتسليم كافة متعلقاته، فبثوا الرعب فى نفسه وتمكنوا بتلك الطريقة من شل مقاومته والاستيلاء على المسروقات.

وأسندت النيابة للمتهمين تهمة حيازة أسلحة بيضاء بدون ترخيص واستخدامها فى تهديد المواطنين.

«غسل أموال مسروقة»

تستكمل محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بمجمع محاكم التجمع الخامس، برئاسة المستشار محمد أحمد عطية، الأربعاء 3 فبراير، محاكمة 3 متهمين بغسل الأموال في حلوان.

كشفت تحقيقات النيابة العامة أن المتهمين "حسام .م "، و "سيد .م "، و "فريال .ح"، قام أولهم بغسل أموال مقدارها 360 ألف جنيه، والمتحصلة من جريمة إخفاء أموال مسروقة بإحدى القضايا،  بأن حاز كامل المبلغ واستثمر جانب منهم بمقدار 110 الف جنيه لشراء سيارة ومبلغ   150 ألف جنيه لشراء عقار ومبلغ 2400 جنيه  لشراء مصوغات ذهبية، وذلك بقصد إخفاء المال وتمويه مصدره وإخفاء جريمته مع علمه بمصدر تلك الأموال.

وأضافت التحقيقات قيام ثانيهم بغسل أموال بمقدار 150 الف جنيه والمتحصلة من ذات الجريمة،  بأن حاز كامل المبلغ وتصرف فيهم بأن نقل منهم مبلغ 70 الف جنيه للمتهمة فريال، وأودع لدي المدعو حماده حلمي مبلغ 80 ألف جنيه وذلك بقصد إخفاء المال وتمويه مصدره وإخفاء جريمته دون إكتشافها.

وأكدت التحقيقات أن المتهمة الثالثة فريال تلقت أموال مقدارها 70 ألف جنيه من ضمن الأموال محل الوصف السابق، بأن اكتسبتهم من المتهم الثاني واودعت منهم 50750 ألف جنيه لحسابها الشخصي بأحد البنوك ودفعت مبلغ 10 آلاف لشقيقها الذي أودع تلك الأموال بحاسبها البنكي وذلك بقصد اخفاء مصدر تلك الأموال والجريمة.

الخميس 4 فبراير 2021

«تعويض الأهلي 50 مليون»

تستكمل محكمة القاهرة الاقتصادية، الخميس 4 فبراير، الدعوى المرفوعة من النادي الأهلى بشأن شعار نادي القرن ضد نظيره الزمالك، والتي يطالب فيها بتعويض 50 مليون جنيه عن استخدام الزمالك لشعار نادي القرن.

تقدم النادي الأهلي ببلاغ رسمي ضد نظيره الزمالك لاستخدام شعاره المسجل كعلامة تجارية (نادي القرن) مطالبا بتعويض مالي 50 مليون جنيه وإلزام النادي الأبيض بإزالة تلك اللافتات ومنع استخدام الشعار نهائيا،  كنوع من التعويض على الأضرار التي لحقت به جراء استخدام النادى الأبيض شعار نادى القرن وهو اللقب الممنوح في الأساس بشكل رسمى لنظيره الأحمر من الاتحاد الأفريقي لكرة القدم منذ 19 عاما.

«محمد رمضان»

تستكمل المحكمة الاقتصادية، الخميس 4 فبراير، دعوى الطيار أشرف أبواليسر التى يطالب فيها الفنان محمد رمضان بالتعويض عن الأضرار التي لحقت به جراء «أزمة صورة الطائرة».

طالب مجدي حلمي محامي الطيار أشرف أبواليسر في دعواه التي رقم 119 لسنة 2020 بتعويض لموكله 25 مليون جنيه عن الأضرار المادية والأدبية التي لحقت به جراء نشر صورة الفنان داخل طائرة موكله.

وأضاف في دعواه إن الفنان محمد رمضان استغل صورة موكله في الترويج لنفسه بنشر فيديو كليب لأغنية جديدة له سماها «مش بتفتش في المطار»، مستغلاً صورة الكابتن طيار أشرف أبو اليسر في مشهد استعراضي في قيادة الطائرة، ما أدى إلى إلحاق الأضرار الجسيمة المالية والأدبية له.

ووقعت هيئة الطيران المدني، عقوبة على الطيار أشرف أبو اليسر بسحب رخصته مدى الحياة لانتهاكه معايير السلامة أثناء الطيران، بالإضافة لسحب رخصة مساعده لمدة عام.

«فض رابعة»

تستمع الدائرة الثانية إرهاب، المنعقدة بمجمع محاكم طره، الخميس 4 فبراير، للشهود في رابع جلسات إعادة محاكمة 4 متهمين فى إعادة إجراءات محاكمتهم فى قضية "فض اعتصام رابعة العدوية".

تعقد الجلسة برئاسة المستشار معتز خفاجى وعضوية المستشارين سامح سليمان ومحمد عمار وسكرتارية سيد حجاج ومحمد السعيد.

أسندت النيابة إلى المتهمين اتهامات عديدة، من بينها: تدبير تجمهر مسلح والاشتراك فيه بميدان رابعة العدوية "ميدان هشام بركات حاليا" وقطع الطرق، وتقييد حرية الناس في التنقل، والقتل العمد مع سبق الإصرار للمواطنين وقوات الشرطة المكلفين بفض تجمهرهم.

«صديق طفل المرور»

تنظر محكمة جنح مستأنف القاهرة الاقتصادية، الخميس 4 فبراير، أولى جلسات استئناف المتهم يوسف محمد، صديق طفل المرور على حكم حبسه سنة لاتهامه بسوء استخدام مواقع التواصل الاجتماعي ونشر الفيديو الخاص بالاعتداء على فرد شرطة عليها.

وجهت له النيابة تهمة إنشاء وإدارة واستخدام حسابات خاصة على الشبكة المعلوماتية بهدف ارتكاب وتسهيل عدد من الجرائم، بأن نشر فيديو على مواقع التواصل الاجتماعى لطفل المرور أثناء قيادته مركبة دون حمل رخصتي القيادة والتسيير، والاعتداء على أمين الشرطة بالسب والقذف والتهكم والسخرية، مستنكرا استيقافه، وقيامه بالتحرك فجأة بالسيارة غير مبالٍ بوقوف أمين الشرطة بجوارها، وأدى ذلك إلى صدمه.

كانت محكمة جنايات الطفل بالأميرية قضت بمعاقبة كل من أحمد أبو المجد الشهير بطفل المرور  بإيداعه إحدى مؤسسات الرعاية الاجتماعية ومعاقبة كل من مصطفي تامر ورامز عصام في القضية رقم 1861/ 167 لسنة 2020 جنايات الطفل بالحبس سنة وغرامة 10 آلاف جنيه لكل منهما بتهمة إحراز جوهر الحشيش المخدر بقصد التعاطي، كما قضت المحكمة في القضية رقم 1656 جنح الطفل لسنة 2020  بإيداع الطفل أحمد أبو المجد إحدى دور الرعاية الاجتماعية ومعاقبة المتهمين رامز عصام ومصطفى تامر وعمرو فاروق بالحبس شهر عن تهمة التنمر والإهانة وغرامة 20 ألف جنيه عن تهمة استعراض القوة وتغريم المتهمين 50 ألف جنيه عن تهمة التعدي علي المارة والاعتداء علي موظف عام وتغريمهم 100 ألف جنيه لسوء استخدام الإنترنت والتعدي علي القيم الأسرية.

«مفرقعات المطرية»

تصدر الدائرة الثانية إرهاب بمحكمة جنايات أمن الدولة العليا طوارئ، المنعقدة بمجمع محاكم طرة، الخميس 4 فبراير، الحكم في إعادة محاكمة متهمين اثنين لاتهامهما بحيازة مواد مفرقعة وأسلحة نارية بمنطقة المطرية.

يصدر الحكم برئاسة المستشار معتز خفاجى، وعضوية المستشارين سامح سليمان ومحمد عمار وسكرتارية سيد حجاج ومحمد السعيد.

وجهت النيابة العامة للمتهمين، فى القضية رقم 55 لسنة 2020 جنايات أمن الدولة طوارئ، أنه بتاريخ 31 مارس من عام 2013، أحرز المتهمان وحازوا مواد مفرقعة بارود أسود قبل الحصول على ترخيص وأن المتهمين أحرزوا وحازوا سلاح نارى مششخن بندقية آلية مما لا يجوز الترخيص بحيازته أو إحرازه، أحرزوا ذخائر مما تستعمل على السلاح النارى محل الاتهام السابق.

«نقابة الأطباء»

تستكمل محكمة مستأنف الأمور المستعجلة، الخميس 4 فبراير، الدعوى رقم 298 لسنة 2020 التي تطالب بفرض الحراسة على نقابة الأطباء.

كشفت الدعوى أن نقابة الأطباء ضلت الطريق القويم وتقاذفتها أمواج المصالح والرغبات السياسية المنحرفة لصالح الجماعات الإثارية والإرهابية حسب ما ورد بالدعوى القضائية،  وتبين ذلك بنعي وتكريم إرهابي تلطخت يداه بدماء الشهداء وهو  المُدان عصام العريان ، وكذلك تحريض النقابة وتوجيهها أمراً لثمانية الآف طبيب شاب بالإمتناع عن العمل في وقت انتشار فيروس كورونا بما تسبب في وفيات بسبب العجز وقلة أعداد الأطباء وامتناع عدد عن العمل.

وأضافت الدعوى أنه يتحقق ويتوجب فرض الحراسة القضائية على نقابة الأطباء وذلك لقيامها بتهديد الأمن القومي للبلاد والعبث بسلامة المواطنين وكذلك لجرائم الارهاب والمحبوس على ذمتها أعضاء من مجلس نقابة الأطباء، ونشر النقابة نعي المدان عصام العريان وتمجيد الإرهاب وسقوط النقابة وعدد كبير من أعضاء النقابة ومجلسها في مستنقع جماعات الإسلام السياسي الملعونة والإرهابية نتيجة عقود من تغلغل القاعدة والإخوان المجرمين في قواعدها وجنباتها مع استغلالها لخدمة الإرهاب ومصالحهم الشخصية الضيقة والضرب عرض الحائط بصالح البلاد.

«غرفة عمليات رابعة»

تصدر الدائرة الثانية إرهاب، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطره، الخميس 4 فبراير، الحكم في إعادة إجراءات محاكمة متهم بقضية بقضية "غرفة عمليات رابعة".

تعقد الجلسة برئاسة المستشار معتز خفاجى وعضوية المستشارين سامح سليمان ومحمد عمار والدكتور خالد الزناتى وسكرتارية سيد حجاج ومحمد السعيد.

وجهت النيابة العامة للمتهم وآخرين فى القضية تم الحكم عليهم عدة اتهامات منها "إعداد غرفة عمليات" لتوجيه تحركات تنظيم الإخوان بهدف مواجهة الدولة وإشاعة الفوضى في البلاد عقب فض اعتصامي رابعة والنهضة"، والتخطيط لحرق الممتلكات العامة والكنائس.

كشفت تحقيقات النيابة العامة أنهم فى خلال الفترة من يونيو 2013 وحتى 10 مايو 2015 داخل وخارج مصر تولى المتهمون من الأول وحتى الخامس قيادة وإدارة بجماعة تأسست على خلاف أحكام القانون، الغرض منها الدعوة إلى تعطيل العمل بأحكام الدستور والقوانين، ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعى، بأن تولى المتهم أسامة إبراهيم على عمر الهارب، قيادة جماعة تسمى تحالف دعم الإخوان، والتى تضطلع بدورها فى التنسيق مع اللجان النوعية المنبثقة عن تنظيم جماعة الإخوان الإرهابية، لتنفيذ عمليات عدائية فى مواجهة مؤسسات الدولة، بينما تولى المتهمون ومحمد طه وهدان ومحمد سعيد عليوة طه قيادة تلك الجماعة الإرهابية بعضويتهما في رأس هيكلها التنظيمى، والمسمى بمكتب إرشاد الإخوان.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة