البوسني يوفيتش المدير الفني الجديد للدراويش
البوسني يوفيتش المدير الفني الجديد للدراويش


ننشر السيرة الذاتية للبوسني يوفيتش المدير الفني الجديد للدراويش

محمد عبادي

الجمعة، 29 يناير 2021 - 11:53 م

تعاقدت إدارة الإسماعيلي مع البوسني "دراجان يوفيتش" مديرًا فنيًا للإسماعيلي خلفا لأحمد العجوز المدير الفني المؤقت للدراويش. 

ويمتلك المدرب البوسني سيرة جيدة نستعرض أبرزها لتسليط الضوء على مشواره والمحطات التدريبية ونتائجة مع الفرق التي تولى قيادتها فنيا. 

1- البوسنى دراجان ملقب بالعاشق والمتعطش دائما لنيل الألقاب.

2- يبلغ من العمر 57 ربيعا حيث ولد فى 19/7/1963 ويحمل جنسية دولة البوسنة والهرسك .

3- الانجازات المحققة:

- بطل كأس البوسنة مع نادي زيرينسكي موستار موسم 2007/2008..

- بطل الدوري البوسني مع نفس الفريق موسم 2008/2009.

- أحرز بطل الدوري 2016 مع نادي أول أغسطس بعد غياب اللقب 10 سنين عن الفريق.

- أحرز اللقب أيضا عامى 2017 و 2019.

- وصيف الكأس 2017 و بطل الكأس الأنجولي 2018 و 2019.

- بطل السوبر الأنجولي 2019.

- موسم 2020 كان الأخير ضمن صفوف الفريق الأنجولى بعد ما وصل للدور قبل النهائى ببطولة الكأس وفاز في مباراة الذهاب، وفي الدوري كان متأخرا بفارق 3 نقاط وله مباراة مؤجلة قبل إلغاء الموسم الكروي بسبب الكورونا.

4 - من أبرز مميزات التى ساهمت فى التعاقد معه قدرته على قيادة الفرق الجماهيرية والتى كانت بعيدة عن التتويج وخارج الأضواء وإعادتها للأضواء مجددا وهو ما ظهر من خلال ولايته ضمن صفوف فريق أول أغسطس الانجولي خاصة بعد نجاحه فى الفوز بلقب الدورى بعد غياب أكثر من 10 سنوات وبطولة الكأس الغائبة منذ 9 مواسم فضلا عن نتائجه المميزة بالبطولات القارية لاسيما أمام فريق الزمالك والوداد المغربى والترجى التونسى .

5- كما نجح مع فريق "اف كي سراييفو" فى عودته للبطولات الأوروبية عن طريق بطولة الدوري الأوروبي والتغلب على فريق "ليفسكي صوفيا" البلغاري صاحب الباع الكبير فى تلك البطولة.

6- ثانى مميزاته تتمثل فى انتقاء واكتشاف أفضل العناصر الشابة ومنحها الثقة بجانب إعادة الثقة للاعبين الكبار الغائبين عن مستواهم وهو ما حدث مع الأنجولى ارى بابل لاعب الإسماعيلى والسابق لفريق أول أغسطس حيث كان سببا فى استعادة تألقه وخوضه تجارب احتراف فى أوروبا بجانب المهاجم "دالا" الذى تألق تحت إشراف دراجان وحصد لقب هداف الدورى برصيد 23 هدفا موسم 2016 وانتقاله للاحتراف بجانب بابل ضمن صفوف سبورتنج لشبونة عام 2017 فضلا عن اكتشاف جيرالدو وتوهجه فى الدورى الأنجولى كأكثر اللاعبين صناعة للفرص ثم انتقاله لصفوف الأهلى بعد تألقه اللافت.


7- ثالث مميزاته تقوم على نجاحه الدائم فى التعامل تحت الضغط الجماهيرى ورغبته الدائمه فى اقناع الجماهير بسياسته التى ينجح فى توصيلها للاعبين بشكل سريع وتظهر بصماته دائما مع الفرق التى تولى تدريبها.

8- رابع مميزاته تقوم على التوازن الخططى ووضع أكثر من خطة للتعامل مع المنافسين بجانب شخصيته القوية القادرة على فرض الانضباط والالتزام والعدل بين لاعبى الفريق.

وفى ظل قدراته المميزة تم طرح اسمه لتولى تدريب منتخب البوسنة بعد رحيله عن الفريق الأنجولى.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة