صورة موضوعية
صورة موضوعية


رغم حظرها.. مافيا متخصصة في بيع لحوم نمور «الجاكوار» للمطاعم

إيهاب المليجي

السبت، 30 يناير 2021 - 04:56 ص

أجرى معهد رابطة الأرض الدولية "ELI"، تحقيقًا يخص المافيا المتخصصة في صيد نمور "الجاكوار" وبيع لحومها إلى المطاعم الراقية في بوليفيا.

ووفقا لوكالة "سبوتنيك"، فإن الجماعات الإجرامية الدولية، تتكون من مواطنين صينيين من أمريكا الجنوبية تخصصوا في الصيد الجائر لنمور "الجاكوار" التي تتركز في مقاطعات سانتا كروز وبيني البوليفية، حيث يقومون بشحن البضائع باستخدام الرحلات التجارية الجوية وفي معظم الحالات، يقوم التجار غير الشرعيين برشوة مسؤولين لتسهيل إجراءات النقل.

وكشف التحقيق عن بيع لحوم "الجاكوار" بشكل غير قانوني في بعض المطاعم الراقية في بوليفيا، بالرغم من أنه تم حظر إبادة النمور من أجل الغذاء بموجب قرار من وزارة البيئة والموارد المائية في بوليفيا.

وتشير التقديرات إلى أن التجارة غير المشروعة في الصيد البري تدر 19 مليار دولار سنويا في جميع أنحاء العالم، حيث يبيع التجار في بوليفيا أنياب الجاكوار بنحو 100 إلى 150 دولارا، وفي الصين يمكن أن يصل سعر الأنياب إلى 5 آلاف دولار.

ويقدر العلماء أن هناك ما بين 130 ألفا و208 آلاف من نمور الجاكوار المتبقية في البرية، يتركز معظمها في حوض الأمازون، وقد تم تصنيف نمور الجاكوار من قبل الاتحاد الدولي لحفظ الطبيعة (IUCN) على أنها "مهددة بالانقراض"، حيث يوجد اليوم ما يقدر بـ 2000 إلى 3000 نمر متبقي في البرية في بوليفيا.

 

اقرأ أيضا

شاهد| حي الدقي يتصدى لحالة بناء مخالف أمام نادي الصيد
 

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة