الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة
الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة


أفضل مداخلة.. «الخشت» يوضح قواعد الالتحاق بجامعة القاهرة الدولية

رضا خليل

السبت، 30 يناير 2021 - 05:43 ص

تستقبل البرامج التليفزيونية الحوارية، الـ"توك شو"، العديد من التصريحات المهمة على مدار اليوم، إذ تتضمن أهم القضايا التي تشغل المواطنين والرأي العام محليًا ودوليًا، وتطرح مقترحات لحلها، والعمل عليها.

وترصد «بوابة أخبار اليوم» أفضل مداخلة جاءت عبر قناة "اكسترا نيوز"، بعنوان: "الخشت يوضح قواعد الالتحاق بجامعة القاهرة الدولية".

اقرا ايضا ..  أفضل مداخلة| تاج الدين: تجاوزنا ذروة الموجة الثانية من الناحية العلمية  

«الخشت» يوضح قواعد الالتحاق بجامعة القاهرة الدولية | فيديو

قال الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة، إن جامعة القاهرة الدولية تخضع لنفس قواعد الالتحاق بجامعة القاهرة، من خلال مكتب التنسيق، واصفا إياها بأنها "الجامعة الأم".

وأشار إلى أن الجامعة تملك أيضا تنسيق داخلي مخصص للطلبة الراغبين بالالتحاق ببرامج الجامعة المختلفة، التي لها درجات علمية مزدوجة مع جامعات أجنبية، وقائم على مجموعة من اختبارات القبول وعمليات الفحص، ويجب اجتيازها للالتحاق بهذه البرامج.

وأضاف "الخشت"، خلال مداخلة هاتفية الجمعة، مع برنامج "مانشيت"، المذاع على شاشة اكسترا نيوز، اليوم الجمعة، أن الأمر لن يتوقف على مجموع الدرجات فقط ولكن المهارات الشخصية للطلاب أيضا ضرورية، مشيرا إلى أن الجامعة تهدف في المقام الأول، إلى إعداد جيل قادر على التعامل مع كل التغييرات والوظائف التي طرأت على المجتمع بأكمله، فالتغيرات العالمية التي تحدث من حولنا بسرعة سواء كان مخطط لها، أو تأتي بشكل قدري، تفتح مجالات لوظائف مختلفة ومتطورة.

وشدد رئيس جامعة القاهرة، على أنه يجب أن نكون مستعدين لتلك المتغيرات والوظائف الجديدة، خاصة أن الكثير من الوظائف التقليدية تم تراجعها، وأصبح هناك عدد كبير من المجالات الدراسية بالجامعات المختلفة، ليس لها وظائف بالواقع الخارجي، وبالتالي الطالب يعمل بمجال غير تخصصه، دون الاستفادة من سنوات دراسته.

وأشار "الخشت"، إلى أن التركيز بالجامعة الدولية منصب على فكرة خدمة وظائف المستقبل، والتي تتطلبها علمية التنمية الشاملة التي تشهدها مصر الآن،  منوها أن مصر تتحول تحولا كبيرا في تاريخها، بغرض إنشاء دولة حديثة متطورة، وهذا لن يتم إلا بوجود كوادر بشرية تستطيع أن تؤدي تلك المهمة.

وأوضح رئيس جامعة القاهرة، أن مشروع الجامعة الدولية، ليس الوحيد الذي يتم على مستوى جامعة القاهرة، مشيرا الى أن الجامعة لديها قائمة طويلة من المشروعات التي تعمل عليها بشكل متوازي، ويحاولون الانتهاء منها دون أن تعطلهم أي ظروف أو صعاب بما في ذلك جائحة كورونا، والتي تم استغلالها للتسريع من مشروع التحول لجامعة زكية من الجيل الثالث، وتقدم خدمة التعليم عن بعد بشكل جيد، معلنا أنه تم مؤخرا إنشاء  أكبر منصة تعليم زكي في العالم بالتعاون مع عدة منصات دولية. 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة