صور تعبيرية
صور تعبيرية


5 نصائح للعناية بالبشرة في الشتاء

ريم الزاهد

السبت، 30 يناير 2021 - 08:47 ص

تحتاج بشرتكِ في فصل الشتاء إلى عناية خاصة ومتكاملة؛ حتى لا تتأثر ببرودة الجو وجفافه، ولتتمتع بالنضارة والحيوية طوال موسم الشتاء، لذا هناك عدة نصائح لحماية البشرة في الشتاء.

1 - اختيار الصابون الملائم للبشرة، حيث إن استخدام صابون قاس يؤدي إلى حدوث احتكاك وجفاف للبشرة، لذا ينصح بالابتعاد عن الصابون التقليدي الذي يشتمل بالأغلب على مواد عطرية ومكونات تسبب الحساسية للجلد، واستبدالها بهلام التنظيف الخالي من العطور، وينصح باستخدام الصابون بمقادير قليلة في أيام الشتاء.

2 - استعمال المناشف الناعمة، فبعد غسل الوجه ينصح بتجفيفه بمناشف ناعمة والابتعاد عن المناشف الخشنة التي تسبب تهيجاً وتلفاً للبشرة.

3 - استبدال مستحضرات العناية بالبشرة عند حلول فصل الشتاء، واختيار مستحضرات التنظيف التي تتركز على الكريمات، وتقليل استخدام مستحضرات التعقيم والتونيك؛ لاشتمالها على نسبة عالية من الكحول التي تجفف البشرة.

4 - استعمال المكياج الخالي من الزيوت، فعند شراء كريم أساس يجب الحرص على اختيار الكريم السائل الخالي من الزيوت.

5 - ارتداء الملابس المناسبة، فهناك أنواع من الأقمشة تسبب حدوث حساسية وجفاف للبشرة، والحرص على عدم جعل الملابس الصوفية والخشنة تحتك بالجلد مباشرة، والبدء بارتداء الملابس القطنية الناعمة أولاً، ثم ارتداء الكنزة الصوفية السميكة.

 

اقرأ ايضا || تخلص من تجاعيد الوجه .. 8 وصفات منزلية


 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة