المتحدث الرسمي لوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة د. أيمن حمزة المتحدث الرسمي لوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة د. أيمن حمزة

الكهرباء: توقيع عقد إنشاء مركز التحكم القومي بالعاصمة الإدارية الجديدة

حنان الصاوي السبت، 30 يناير 2021 - 09:35 ص

قال المتحدث الرسمي لوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة د. أيمن حمزة، إنه تم توقيع عقد لإنشاء مركز التحكم القومي في الطاقة للشبكة الكهربية القومية الموحدة بالعاصمة الإدارية الجديدة، وتبلغ التكلفة الاستثمارية للمشروع حوالي 840 مليون جنيه مصري.

وأكد "حمزة"، أنه سيتم التمويل من المصادر الذاتية للشركة المصرية لنقل الكهرباء، ويهدف المشروع إلى تطوير مراقبة وتشغيل الشبكة الكهربية الموحدة على مستوى جمهورية مصر العربية بإجمالي 228 محطة؛ منها 72 محطة إنتاج طاقة كهربية من مصادر مختلفة بقدرة إجمالية 59.5 جيجاوات للحفاظ على استقرار وتوزيع الطاقة الكهربية على الشبكة الموحدة بالشكل المناسب والآمن طبقا للمواصفات القياسية العالمية.

وأشار "حمزة"، إلى أن المشروع يتضمن إنشاء مبنى مركز التحكم القومي في الطاقة الكهربية بالعاصمة الإدارية الجديدة بجميع مستلزماته وربطه بشبكة الألياف الضوئية القائمة، وتوريد وتركيب أنظمة المراقبة والتشغيل للشبكة الكهربية "SCADA"، وكذلك برامج إدارة الطاقة بالشبكة الكهربية "EMS" تتبع أحدث أساليب التكنولوجيا، كما تعمل الوزارة على تنفيذ (5) مراكز تحكم توزيع ضمن 15 مركزا في المرحلة الأولى لمشروع إنشاء وتطوير 47 مركزا للتحكم على أعلى مستوى  في شبكات توزيع الكهرباء ضمن برنامج عمل الحكومة حتى عام 2022.

اقرأ أيضا| اليوم.. «الإداري» ينظر دعوى وقف زيادة أسعار الكهرباء الجديدة

 

 



الاخبار المرتبطة

 

الأكثر قراءة

 

الرجوع الى أعلى الصفحة