النائبة د. سمر سالم
النائبة د. سمر سالم


نائبة عن مشروع «عين القاهرة» : يشوه المظهر الحضاري لحي الزمالك ‎

حسام صدقة

السبت، 30 يناير 2021 - 12:48 م

تقدمت النائبة الدكتورة سمر سالم، عضو مجلس النواب، بطلب إحاطة الى رئيس مجلس الوزراء، ووزير  السياحة  ووزير التنمية المحلية، بشأن ما يتم تداوله في الأونة الأخيرة فيما يتعلق بقيام وزير السياحة ومحافظ القاهرة بوضع حجر الأساس لمشروع cairo eye الترفيهي والذي سيتم إنشاءه في منطقة حي الزمالك بمحافظة القاهرة.

وقالت النائبة : «على الرغم من روعة ذلك المشروع والعوائد السياحية التي ستعود على الدولة المصرية من وراءه، إلا أن القائمين عليه قد تناسوا وتغافلوا تماماً عن الشكل الحضاري والتاريخي للمنطقة والذي تم تشويه معظمه بسبب أعمال تنفيذ ذلك المشروع والذي كان من الممكن أن يتم إقامته في العديد من الأماكن الاخرى والمدن الجديدة التي كانت مؤهله بشكل أكبر لإقامة ذلك المشروع فيها دون الإضرار بأي مظهر حضاري».

كما أن هذا المشروع كان يحتاج إلى المزيد من الدراسة والبحث، لاسيما وأن هناك تفاصيل لا نعلمها بشأن العائد المادي والاستثماري على خزانة الدولة، حيث أن المتاح من المعلومات من واقع الإعلام وتصريحات صاحب الشركة المنفذة والتي لا نعلم عن هذه الشركة أية معلومات، نجد أن هناك حق انتفاع لمدة 25 سنة لهذه الشركة.

وطالبت عضو مجلس النواب بالتدخل الفوري من أجل الوقوف على إبعاد وملابسات تلك المشكلة ومحاسبة من قام بتدمير وتشويه لك المعالم الحضارية والتاريخية لذلك الحي الراقي دون داع.

شاهد ايضا :-«إفريقية النواب» تدعم مرشحة مصر لمنصب مفوض الطاقة بالاتحاد الإفريقي

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة