الملك عبدالله الثاني
الملك عبدالله الثاني


ملك الأردن يكشف الأعراض التي أصيب بها بعد تلقي لقاح كورونا

بوابة أخبار اليوم

السبت، 30 يناير 2021 - 01:51 م

كشف ملك الأردن الملك عبدالله الثاني عن الأعراض التي أصيب بها عقب تلقيه الجرعة الأولى من لقاح فيروس كورونا.

وقال ملك الأردن – خلال حواره مع وكالة الأنباء الأردنية بترا – إنه تلقى اللقاح التزاما بالتعليمات والتوصيات الصحية لجميع المواطنين، مشددا على أنه كان حريص على تلقي الجرعة الأولى أمام عدسات المصورين ليدرك الجميع أن العملية سهلة وآمنة.

اقرأ أيضًا: العاهل الأردني: لن ننسى أبطالنا من الجيش الأبيض الذين قدموا أرواحهم فداء للوطن

وتابع "أحسست ببعض الأعراض الخفيفة، من تعب وصعوبة في النوم ليومين بعد تلقي اللقاح، ولكن الفائدة أعظم بكثير، خاصة مقارنة بخطر الإصابة»، مضيفا أنه بتلقي المزيد من الأردنيين للقاح، سنتمكن، من البدء بالتعافي والعمل لتعود الحياة إلى طبيعتها.

وظهر فيروس كورونا لأول مرة في العالم بنهاية شهر ديسمبر عام 2019 في مدينة ووهان التابعة لإقليم هوبي الصيني، وتسبب في دخول أكثر من نصف سكان العالم إلى عزل صحي من أجل مواجهة الموجة الأولى من الفيروس.

وبلغت إصابات كورونا حول العالم عشرات الملايين، وهو الرقم الذي لم يتوقف عن الزيادة بمعدلات كبيرة منذ انتشار الجائحة.

وتشهد عدد من الدول ارتفاع جماعي في معدلات الإصابة اليومية بالفيروس التاجي، وهي المرحلة التي صنفتها بعض الدول بأنها الموجة الثانية للفيروس، والتي حذرت منظمة الصحة العالمية في أكثر من تصريح سابق على لسان مسؤوليها بأنها ستكون أكثر شراسة من الموجة الأولى.

ولازالت منظمة الصحة العالمية تطالب الدول بتطبيق إجراءات التباعد الاجتماعي بالإضافة إلى الإجراءات الصحية المُتمثلة في ارتداء الكمامات.


 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة