رفع الاشغالات والمخالفات الكائنة بكورنيش النيل بالمنيا
رفع الاشغالات والمخالفات الكائنة بكورنيش النيل بالمنيا


رفع الإشغالات والمخالفات بـ«كورنيش المنيا» 

وفاء صلاح

السبت، 30 يناير 2021 - 02:53 م

 

أكد العميد محمد صلاح أبو كريشة رئيس مركز ومدينة المنيا، إنه فى ضوء تنفيذ توجيهات اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، بالازالة الفورية لأي نوع من أنواع الاشغالات والتى تعيق حركة المواطنين وتؤثر على المظهر الحضاري الكورنيش النيل، تم رفع الاشغالات الموجودة على الكورنيش.

أقرا ايضا| محافظ بورسعيد يلتقي بالعاملين بمركز الخدمات الاستيرادية 

وأضاف أن تلك الإشغالات تعيق الرؤية البصرية للمواطنين للاستمتاع بالمنظر الجميل لنهر النيل والذى يمثل شريان الحياة لمصرنا العزيزة، مؤكدا على المتابعة المستمرة لرفع أي إشغال يعيق حركة المواطنين.

كما نظمت الوحدات المحلية لمركز ومدينة ملوي جنوب المنيا، عددًا من حملات النظافة وصيانة أعمدة الإنارة ورفع المخلفات الصلبة وتمهيد الطرق للقضاء على ظاهرة انتشار القمامة والحفاظ على المظهر الجمالي بقرى المركز، والحد من إنتشار فيروس كورونا المستجد كوفيد 19.

من جانبه أثنى اللواء أركان حرب أحمد السايس، رئيس مركز ومدينة ملوي على المشاركة المجتمعية بحملة النظافة المكبرة التى تمت بمجلس قروى دير البرشا برئاسة جاد الكريم رئيس القرية، مشيدًا بضرورة تفعيل دور المساهمة المجتمعية فى قطاع النظافة. 

وتم تمهيد شوارع القرية بالجليدر ورفع كافة المخلفات من نقاط التجميع حيثُ تم رفع ما يقرب من 70 طنًا من المخلفات بمساعدة معدات أهالي القرية ونقلها إلى الظهير الصحراوي وتركيب وصيانة أعمدة الإنارة بالبرشا.

وشدد «السايس»، على ضرورة تكاتف كافة الجهود المجتمعية والوقوف صفًا واحدًا بجانب أجهزة الدولة لعبور هذه المرحلة الراهنة من أجل الحفاظ على صحة المواطنين، فضلًا عن اتخاذ كافة التدابير الوقائية والاحترازية لمواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد.

وفى سياق متصل، نفذت الوحدة المحلية لمجلس قروي المعصرة برئاسة مؤمن صلاح حملة نظافة نظافة وصيانة اعمدة الأنارة وتركيب الكشافات بالطرق الفرعية والرئيسية بنطاق الوحدة المحلية وذلك تسهيلا على المارة والسيارات

 كما واصلت الوحدة المحلية لمجلس قروى نواى برئاسة  محمود ناجي رئيس القرية حملة نظافة وصيانة اعمدة الأنارة وشملت إزالة ورفع كل المخلفات الصلبة في نطاق الوحدة المحلية، وتم نقل المخلفات إلى الظهير الصحراوي

 يأتي ذلك تنفيذا لتكليفات اللواء أحمد السايس، برفع كفاءة منظومة النظافة حفاظًا على المظهر الجمالي والحضاري للمدينة والقضاء على ظاهرة انتشار القمامة والحد من التلوث البيئي.

وشدد رئيس المركز على استمرار الحملات بباقي القرى بالوحدة المحلية، وذلك بشأن تكثيف أعمال النظافة والتجميل بقرى الوحدة المحلية، ورفع القمامة من الشوارع وخلق جو صحي وبيئي مناسب للمواطنين، مناشدًا المواطنين الحفاظ على المظهر الجمالي للمحافظة.
 

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة