أفلام تتنافس علي جائزة Golden Globes
أفلام تتنافس علي جائزة Golden Globes


10 أفلام تتصدر توقعات النقاد للمنافسة على جائزة Golden Globes

أحمد السنوسي

السبت، 30 يناير 2021 - 03:42 م

أيام قليلة تفصلنا عن الإعلان عن قائمة الأعمال المرشحة للفوز بجائزة Golden Globes، والمحدد لها يوم 28 فبراير .

وقد أعلنت رابطة الصحافة الأجنبية في هوليوود المنظمة للجائزة عن فوز النجمة الأمريكية جين فوندا 83 عاما، بجائزة "سيسيل دى ميل" الفخرية عن مجمل أعمالها واحتفاء بمسيرتها على مدى خمسة عقود في السينما، وهي الجائزة التي سميت على اسم رائد السينما دي ميل، وتمنح سنويا إلى موهبة كان لها تأثير دائم على صناعة السينما.

وقالت الرابطة إن موهبة فوندا التي لا ينكرها أحد أكسبتها أعلى مستوى من التقدير، ورغم أن حياتها المهنية شهدت تقلبات عديدة في ظل التزامها المتفاني لقضايا اجتماعية.

وتضم قائمة الأعمال المرشحة للفوز من إنتاج 2020 والتي تشهد منافسة ساخنة بين المخرجين الكبار منهم.

فيلم "محاكمة 7" من شيكاغو للمخرج أرون سوركين هو فيلم، بطولة إيدى ريدماين، أليكس شارب وساشا بارون وكوهين جيرمى سترونج ويحيى عبدالمتين التانى، ومارك رايلانس.

وفيلم "مانك" ينافس بقوة على جوائز جولدن جلوب، ‏هو فيلم دراما وسيرة ذاتية أمريكي من إخراج ديفيد فينشر، بطولة جاري أولدمان ليلى كولينز أماندا سيفريد تشارلز دانس توم بورك توبينس ميدلتون مبنى على نص من كتابة والده جاك فينشر، وتتبع قصته السيناريست هيرمان جى، مانكيوز وصراعاته مع المخرج أورسن ويلز حول .

وأيضا فيلم "أرض الرحل" للمخرجة كلوى تشاو، بطولة: فرانسيس مكدورماند، ديفيد ستراثيرن، ليندا ماى، سوانكى، بوب ويلز.

وفيلم "سماء منتصف الليل" بطولة جورج كلونى، فيليسيتى جونز، ديفيد أويلوو، كايل تشاندلر، ديميان بيشير، تيفانى بون، كايلين سبرينجول وإخراج جورج كلونى.

وفيلم "ليلة في ميامى" للمخرجة ريجينا كينج بطولة: كينغسلى بن أدير، إيلى جوري، ألديس هودج، ليزلى أودوم جونيور.

وفيلم "الأب" للمخرج فلوريان زيلر بطولة: أنتوني هوبكنز وأوليفيا كولمان، مارك جاتيس، إيموجين بوتس، روفوس سيويل، أوليفيا ويليامز،

وفيلم "ميناري" إخراج لي إسحاق تشونج بطولة: ستيفن يون، ييرى هان، آلان إس كيم، يوه جونغ يون، ويل باتون.

وفيلم "قاع مارينى الاسود" إخراج جورج سى وولف بطولة: تشادويك بوسمان فى دوره الاخير قبل وفاته، دوسان براون، جوني كوين، فيولا ديفيس، كولمان دومينغو، تايلور بيج، مايكل بوتس، جيريمى شاموس، جلين تورمان.

وفيلم "أخبار العالم" إخراج بول جرينجراس بطولة: توم هانكس، هيلينا زينجل، إليزابيث مارفيل، مارى وينينغهام، مايكل أنجيلو كوفينو، راى ماكينون.

وفيلم "شابة واعدة" وهو فيلم كوميدي أمريكى كتبه واخرجته إميرالد فينيل في أول ظهور لها في فيلم روائي طويل، بطولة: كاري موليجان، بو بورنهام، لافيرن كوكس، مولى شانون، كلانسى براون، جينيفر كوليدج، ماكس جرينفيلد، أليسون برى، كريستوفر مينتز بلاس، كونى بريتون، كريس لويل، آدم برودى، سام ريتشاردسون.

 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة