صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


سر أقلام بايدن الـ17 لتوقيع الأوامر التنفيذية

بوابة أخبار اليوم

السبت، 30 يناير 2021 - 04:03 م

كشفت شبكة سي إن إن الإخبارية الأمريكية السر وراء الأقلام الكثيرة التي يستخدمها الرئيس جو بايدن في التوقيع على الأوامر التنفيذية والتي وصلت في بعض الأحيان إلى 17.



وقالت الشبكة الإخبارية الأمريكية أن استخدام هذا القدر الكبير من الأقلام ليس جديدا على من شغلوا منصب الرئيس، والذين حرصوا على استخدام تلك الأموال خلال توقيع الأوامر التنفيذية ثم إهدائها إلى الأشخاص المقربين منهم من أحل التعبير عن الامتنان.

وأشارت إلى أن التاريخ الأمريكي حافل بالعديد من المواقف التي شهدت استخدام الرئيس لعدد كبير من الأقلام الموضوعة أمامه خلال التوقيع.

ومن أشهر الأمثلة على ذلك عندما وقع جونسون على قانون الحقوق المدنية في عام 1964، وتشير التقارير إلى أن جونسون استخدم ما لا يقل عن 75 قلماً للتوقيع على التشريع التاريخي، وتسليمها إلى الأشخاص المقربين منه.

وهناك واقعة شهيرة أخرى، عندما وقع الرئيس السابق، باراك أوباما، على قانون الرعاية الصحية الميسرة، عندما استخدم 22 قلما، وأهداها لمن هم حوله.



وفي بداية فترته الرئاسية كان دونالد ترامب يمازج المقربين منه من أن أقلامه ستنفذ بمجرد وصوله إلى البيت الأبيض بسبب الكمية الكبيرة من الأوامر التنفيذية التي سيوقع عليها.

وكان الرئيس الأمريكي جو بايدن وقع العشرات من القرارات التنفيذية خلال الفترة الماضية والتي حرص من خلالها على عكس القرارات التي اتخذها سابقه دونالد ترامب.


 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة