محمد عبدالهادي خبير بأسواق المال
محمد عبدالهادي خبير بأسواق المال


خبير بأسواق المال: 5 أسباب لتعويض البورصة خسائرها وتحقيق أرباح 

نرمين سليمان

السبت، 30 يناير 2021 - 06:33 م

 

قال الخبير باسواق المال، محمد عبدالهادي، إن البورصة المصرية اختتمت تعاملات جلساتها الأسبوعية عل ارتفاع محققة ارتفاع 5.2 مليار جنيه لرأس المال السوقي وسجل 695.442 مليار جنيه ومحققه ارتفاع يقدر 2.14 مليار جنيه مكاسب براس المال السوقي عن الأسبوع الماضي.

وأضاف عبدالهادي أنه بالمقارنة بأخر يوم تداول يوم 19 مارس 2020  قبل إقرار حزمة التحفيزات من قبل الدولة والتي سجل راس المال السوقي بها 504.743 مليار جنيه  فإن البورصة عوضت خسائرها بفارق 190.699 مليار جنيه.

أقرأ أيضًا| البورصة تربح 2.1 مليار جنيه في أسبوع

واستعرض محمد عبدالهادي الخبير باسواق المال أسباب تعويض البورصة  لخسائرها وتحقيق أرباح وذلك لعده اسباب.

أولا-  إعلان الدولة عن بدء  التطعيم لوباء كورونا يوم الأحد من هذا الأسبوع وبالتالي أعطى حالة من التفاؤل لدى كافه المستثمرين عن زوال السبب الذي أدى إلى تلك الانخفاضات.

ثانيا - عودة  شراء المؤسسات الأجنبية وذلك منذ بداية العام وخاصة بعد أغلب التقارير الإيجابية من كافه المؤسسات العالمية بمدى  قوة الإقتصاد المصري وتقبله للصدمات الاقتصادية ومدى قوة الجهاز المصرفي المصري .

ثالثا -  إرتفاع أحجام التداولات الملياريه وبالتالي إرتفاع المحرك الأساسي للبورصة وهو تواجد السيوله بالسوق.
 

رابعا- الحديث عن بدء برنامج الطروحات بعد توافر كافة المقومات النجاح من ( السيولة وارتفاع أحجام التداولات واستقرار الأوضاع الخارجية بما يوفر فرص تسويقية خارجيا )
 

خامسا-  خلال هذا الأسبوع من الناحيه الفنيه المؤشر اختبر 11600 وبالتالي فإنه علي المدي القصير قد يختبر 11800 ثم 12000 نقطة.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة