متجر جوجل
متجر جوجل


بعد فضيحة أسهم GameStop..

جوجل تحذف 100 ألف تقييم لتطبيق «Robinhood»  

وائل نبيل

السبت، 30 يناير 2021 - 08:52 م

 

جمع تطبيق تداول الأسهم المشهور لدى المستثمرين الهواة Robinhood Trading، أكثر من مليار دولار يوم الخميس للمساعدة في تلبية الطلب المتزايد. 

وسارعت جوجل إلى حفظ تصنيف تطبيق Robinhood للتداول على متجر جوجل، وحذف أكثر من 100000 تقييم بنجمة واحدة، تركها عشرات المتداولين المحبطين بعد أن منع التطبيق صغار المستثمرين من التداول في مجموعات.

 وتأتي هذه الخطوة بعد أن تكدس المستثمرون الهواة في الأسهم التي كانت صناديق التحوط قد تكافح أو تفشل، وانخفض تصنيف التطبيق بسرعة بعد أن نظم العديد من مستخدمي Robinhood  حملات لخفضه. 

ومع ذلك، تمكنت جوجل من إرجاعها إلى ما يزيد عن 3.5 نجوم من خلال حذف التعليقات السيئة بشكل نشط، نظرًا لأن سياسات جوجل تحظر صراحةً المراجعات التي تهدف إلى التلاعب في تقييم التطبيق.

و أخبر عملاق التكنولوجيا، أنه استهدف على وجه التحديد المراجعات التي انتهكت سياساتها، مضيفًا أن الشركات لا يمكنها حذف المراجعات بنفسها.

ويأتي تفجير المراجعة الذي أجرته جوجل بعد أن استخدم التجار الهواة تطبيق التداول لشراء أسهم شركات مثل GameStop و AMC و BlackBerry و Nokia - وكل ذلك جزء من خطة لمحاربة صناديق التحوط، التي أدت إلى تقصير الشركات.

وأوضح المؤسس المشارك لشركة Robinhood ، فلاديمير تينيف ، لمراسل CNN كريس كومو ليلة الخميس، أن تقلبات السوق تسببت في حدوث اضطراب وقررت الشركة تجميد بعض الصفقات، قائلاً: "إنه يتعين على الشركة "اتخاذ قرار صعب للغاية لحماية عملائنا وحماية عملائنا بشل حازم".

 وتابع:"إنه سوق مجاني هذه ليست المرة الأولى التي يشارك فيها Robinhood في الجدل، ففي 22 مايو من العام الماضي، أعلنت هيرتز، ثاني أكبر وكالة لتأجير السيارات في الولايات المتحدة، إفلاسها، حيث تخلى المستثمر الملياردير كارل إيكان عن 55.3 مليون سهم في الشركة، ومع ذلك ، في 26 مايو و 8 يونيو، ارتفعت أسعار أسهم الشركة بشكل كبير، حيث ارتفعت أسعارها بنحو 900 % بالنسبة لهذه الحالة، لا يزال سبب الارتفاع غير معروف، حيث ألقت بعض التحليلات باللوم على عدم وعي المتداولين الهواة على المنصة.
 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة