وزير الكهرباء والطاقة د. محمد شاكر
وزير الكهرباء والطاقة د. محمد شاكر


شاكر: تعاون مصرى - ألمانى فى الطاقة المتجددة والهيدروجين الأخضر.. قريبًا 

حنان الصاوي

السبت، 30 يناير 2021 - 09:52 م

صرح وزير الكهرباء والطاقة د. محمد شاكر أنه سيتم التعاون بين مصر وألمانيا في مجال الطاقة المتجددة وتقنيات الهيدروجين الأخضر قريبًا. 
وأكد شاكر أنه يوجد اهتمام بالطاقة المتجددة من قبل الدولة أيضاً وتشجيعها، مؤكدًا أنه يتم الاهتمام بالهيدروجين الأخضر الخالي من الانبعاثات الكربونية كركيزة لجهود التنمية المستدامة.
 وذكر شاكر أن نجاح مصر في تحقيق الهدف الخاص بزيادة نسبة الطاقة المولدة من المصادر المتجددة إلى 20% في مزيج الطاقة المصري بنهاية العام الجاري قبل عام من المهلة الزمنية المحددة لتحقيق هذا الهدف، واستهداف زيادة هذه النسبة إلى 42% بحلول 2035، مؤكدًا بتحول مصر لمركز إقليمي للطاقة، وبتنافسية قطاع الطاقة المتجددة المصري، خاصة من حيث انخفاض تكلفة توليد الطاقة المولدة من مصادر الشمس والرياح، وتوافر إمكانات لتوليد 90 جيجاوات من طاقة الشمس والرياح وفقاً لأطلس الطاقة.

اقرأ أيضا| «انفجار كابل كهرباء».. ملابسات حريق مبنى وزارة التضامن الاجتماعي
وأكد أن الهيدروجين يعد محوراً رئيسياً للجهود الجارية لتحديث استراتيجية الطاقة المتجددة المصرية 2035، مشيراً إلى تشكيل لجنة وزارية مصرية لوضع استراتيجية وطنية لإنتاج وتصدير الهيدروجين.
ونوه بالفرص المتعددة المتاحة للتعاون مع الشركات الألمانية في هذا المجال مثل التعاون البحثي والعلمي والتدريب وبناء القدرات، مشيراً إلى توقيع خطاب نوايا مع شركة "سيمنز" الألمانية لبدء الدراسات لتنفيذ مشروع تجريبي في مجال الهيدروجين الأخضر الخالي من الكربون.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة