صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


المترو: 9 قطارات إضافية يوميًا لمواجهة «كورونا»|خاص

نشوة حميدة

السبت، 30 يناير 2021 - 10:04 م

كشف أحمد عبدالهادي، المتحدث الرسمي باسم شركة مترو الأنفاق، عن استعداد الشركة بقطارات إضافية يومياً لاستيعاب كثافات الركاب ومنع تواجد زحام داخل المحطات والقطارات بقدر الإمكان. 


وقال "عبدالهادي" لـ "بوابة أخبار اليوم"، إنه يتم الاستعداد بـ 3 قطارات "فوراغ" بكل خط مترو، أي 9 قطارات بالخطوط الثلاثة، ودفعها في أوقات الذروة التي يخرج فيها الموظفون من أعمالهم تجنباً لأي زحام قد ينتج عنه الإصابة بفيروس كورونا. 
وأشار متحدث مترو الأنفاق إلى أن المترو مرفق حيوي وينقل أكثر من مليوني مواطن يومياً، لذلك لابد من الاستعداد الجيد لاستيعاب أي تكدسات ومنعها حفاظاً على السلامة العامة، لافتاً إلى استمرار اتخاذ الإجراءات الاحترازية اللازمة لمواجهة فيروس كورونا داخل المحطات أو القطارات.


فيما أكد مصدر مسئول بشركة مترو الأنفاق عن إطلاق حوالي 1300 رحلة يومية بقطارات المترو على الخطوط الثلاثة لنقل أكثر من مليوني مواطن إلى مقاصدهم وأشغالهم. 

 

اقرأ أيضا| خاص| المترو: تشغيل أكثر من 1300 رحلة يومية مع اتخاذ الإجراءات الاحترازية


وقال المصدر لـ"بوابة أخبار اليوم"، إنه يتم تشغيل حوالي 600 رحل يومية بالخط الأول للمترو (المرج- حلوان)، و500 رحلة بالخط بالثاني (شبرا الخيمة- المنيب)، وأكثر من 200 رحلة بالخط الثالث (العتبة- عدلي منصور). 
وشدد المصدر على استمرار اتخاذ مترو الأنفاق الإجراءات الاحترازية اللازمة لمواجهة فيروس كورونا، من حيث تعقيم القطارات، وإلزام الركاب بارتداء الكمامات الطبية منعاً لانتشار الفيروس بينهم، لافتاً إلى استمرار اتخاذ الإجراءات الاحترازية في جميع المحطات ومنافذ التذاكر. 
وأوضح أنه يتم طرح كمامات طبية للركاب بقيمة 2.5 جنيه للكمامة الواحدة، لافتاً إلى توقيع غرامة فورية على كل من لا يرتدي الكمامة بواقع 50 جنيهاً للغرامة الواحدة، مع التشديد على ضرورة الحفاظ على السلامة العامة للركاب.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة