صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


هل تلجأ «السكة الحديد» لتخفيض أسعار القطارات الروسية؟.. «الهيئة» تجيب

نشوة حميدة

السبت، 30 يناير 2021 - 10:11 م

استقبلت هيئة السكة الحديد عبر صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، اقتراحات من الركاب بشأن تخفيض أسعار القطارات الروسية الجديدة، التي تعتبر أحدث خدمات السكة الحديد خلال الفترة الأخيرة. 


وقال أحد متابعي صفحة الهيئة في تعليق له: "القطارات الروسية خدمة جميلة وجديدة، بس ياريت نزود بيها عدد القطارات المميزة ونقلل سعر التذاكر بتاعتها، علشان الكل يستفاد من التقدم والنجاح". 


وردت الهيئة قائلة: "أسعار التذاكر تتم بناء على أعمال لجان تسعير بالهيئة بضوابط وآليات محددة وواضحة، مع التأكيد على مبدأ أساسي وضعته القيادة السياسية وهو بعدم المساس بالخدمة المقدمة لمحدودي الدخل وتقديمها في أفضل شكل وبأقل تكلفة ممكنة".

 

اقرأ أيضا| «السكة الحديد»: رفع أسعار التذاكر بعد شعور المواطنين بتحسن الخدمة |خاص


جدير بالذكر أن هيئة السكة الحديد استقبلت حتى الآن 227 عربة قطارات روسية من إجمالي 1300 عربة قطارات، في الصفقة التي أبرمتها مع شركة" ترانسماش" المجرية الروسية، والتي تصنف بأضخم صفقة في تاريخ السكة الحديد.


وتشمل الصفقة تصنيع وتوريد 1300 عربة قطارات، تشمل 800 عربة مكيفة (500 درجة ثالثة مكيفة وهى خدمة جديدة يتم تقديمها للركاب لأول مرة في تاريخ سكك حديد مصر، و180 درجة ثانية مكيفة، و90 عربة درجة أولى مكيفة و30 عربة بوفيه مكيفة) و500 عربة درجة ثالثة ذات تهوية ديناميكية، وتبلغ قيمتها 1.0165 مليار يورو.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة