الدنمارك
الدنمارك


مسك الختام

الدنمارك يصارع السويد للحصول على «لقب» مونديال اليد

أحمد محمد

الأحد، 31 يناير 2021 - 01:05 ص

يلتقى اليوم منتخب الدنمارك، بقيادة مديره الفنى يكولاي ياكوبسن مع منتخب السويد الملقب بـ«أبناء بينجان» بقيادة جلين سولبرج النرويجى  الجنسية فى السادسة والنصف على ستاد القاهرة فى مباراة تحديد المركزين الأول والثانى بختام بطولة العالم التى استضافتها مصر من 13 يناير الجارى وحتى اليوم بمشاركة 32 دولة.

 

ولقد تأهل منتخب الدنمارك لنهائى البطولة بعد الفوز على منتخب إسابنيا فى النصف النهائى 35 / 33، كما تأهل السويد إلى نهائي البطولة، بفوزه المثير على حساب فرنسا بنتيجة 32-26، فى مباراة النصف النهائى وتفوق المنتخب السويدي بشكل كبير خلال اللقاء مستفيدًا من تألق الحارس الرائع أندرياس باليكا، وصعد المنتخب السويدي لنهائي المونديال بعد غياب طويل دام 20 عامًا كاملة منذ آخر ظهور له بالنهائي عام 2001، كما أن المنتخب السويدي حصد اللقب 4 مرات آخرها نسخة 1999 في مصر.

 

إسبانيا مع فرنسا على الثالث والرابع

فى ذات السياق يلتقى اليوم منتخب إسبانيا بقيادة جوردي ريبيرا مع منتخب فرنسا بقيادة جيلام جيل فى الثالثة والنصف باستاد القاهرة فى مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع ببطولة العالم.

 

وأكد جيوم جيل، المدير الفني لمنتخب فرنسا لكرة اليد، أن الغيابات التي ضربت فريقه قبل وأثناء بطولة كأس العالم حرمته من حلم التتويج باللقب، حيث خسر منتخب فرنسا على يد السويد في نصف نهائي بطولة العالم، وقال مدرب فرنسا: «حزين ومحبط مما حدث ولكنني أهنئ منتخب السويد فهو الأحق بالتأهل ولعب مباراة رائعة، وأشار جيل إلى أن إصابة بعض اللاعبين أثرت على المنتخب الفرنسي .. لكننا خرجنا من البطولة بشرف وصعدنا للمربع الذهبي للمونديال وسنلعب للحصول على الميدالية البرونزية».

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة