صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


خطورة ادمان مشاهدة الأفلام الاباحية

إيهاب المليجي

الأحد، 31 يناير 2021 - 04:21 ص

الكثير من الأشخاص حول العالم اعتادوا على مشاهدة الأفلام الإباحية، من خلال المواقع التي تنشر تلك الأفلام بهدف أنهم يدركون بذالك كسب خبرة تساعدهم في أقامت العلاقات العاطفية، ولكن لا يدركون الواقع حول ذالك، فقد يتعرضون الي إدمانها وهم لا يشعرون ويتعرضون الي اضرار وشيكة تكاد تنهي بحياتهم واليكم اضرار مشاهدة تلك النوعية من الأفلام.

- مدمن الأفلام الاباحية اسير خيالة 

يصبح أسير خياله ويبتعد عن الواقع بشكل كبير , وهذا يؤثر بشكل أو بآخر على علاقته بالشريك حياته، حيث يكون تفكيره متوقع لذة معينة كان يحصل عليها من مشاهدة المحتوى الجنسي، الا أنه لا يستطيع الوصول اليها وهذا يتسبب بفقدانه لشعور السعادة مع الشريك وقد يختفي تدريجياً .

- ادمان الأفلام الاباحية وعدم القدرة على الزواج.

 لمختلف الاسباب وخاصة المادية " قد يوصل المدمن الى الوقوع في احضان بائعات الهوى , ما يضعه تحت خطر الاصابة بمختلف الأمراض الجنسية , كا الايدز و السيلان .

- مدمن الأفلام الاباحية وخطورة تطبيق ما يراه

 قد يخلق ادمان المحتوى الاباحي حالة من الحرج بين الشريكين , في حال حاول المدمن تطبيق ماكان يراه في الأفلام على أرض الواقع , حيث ان هناك الكثير من هذه المقاطع تكون بعيدة عن المنطق والمتعة الى حد كبير .

مدمن الأفلام الاباحية والبرودة العاطفي

 المدمن على الأفلام الاباحية يحصل على درجة اشباع قد لايستطيع شريكه إيصاله اليها مهما بلغ من جهد، وهذا يتسبب في برود العاطفة بينهما وخلق العديد من المشاكل الزوجية .

- مدمن الأفلام الاباحية وشراءه للمنشطات الجنسية.

 أحد أخطر الأضرار تتمثل في قيام مدمن المحتوى الاباحي بشراء انواع معينة من المنشطات الجنسية ليستطيع تطبيق ماكان يشاهده في الافلام , والوصول الى درجة الاشباع التي يرغب بها , حيث ان الاستخدام الخاطئ لهذه المنشطات سيتسبب بأضرار جسدية كبيرة .

- مدمن الأفلام الاباحية وإصابته بالحالات النفسية.

 يصاب مدمن الفيديوهات الجنسية بحالة نفسية سيئة، وقد يصل الى مرحلة عدم الاستجابة لأي مؤثر طبيعي مهما بلغت زوجته من الجمال , وذلك يتسبب بضعف الانتصاب والعديد من المشاكل .

اقرأ أيضا: خاص | من هم المتنطعون وكيف يمكن مواجهتهم؟.. «الإفتاء» تجي

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة