البنك المركزي المصري
البنك المركزي المصري


البنوك تستأنف عملها اليوم بعد انتهاء إجازة عيد الشرطة و25 يناير

شيماء مصطفى

الأحد، 31 يناير 2021 - 05:40 ص

تستأنف البنوك العاملة في السوق المحلية، عملها في جميع فروعها صباح اليوم الأحد الموافق 31 يناير 2021، بعد انتهاء إجازة القطاع المصرفي بمناسبة عيد الشرطة المصرية  وذكرى ثورة 25 يناير.

 

وتستقبل البنوك عملائها بدءا من الساعة الثامنة والنصف صباحا وحتى الثالثة عصرا.

 

وقرر البنك المركزي المصري، تعطيل العمل بالقطاع المصرفي، يوم الخميس الماضي 28 يناير 2021، بمناسبة ذكري ثورة 25 يناير وعيد الشرطة.

 

يأتي ذلك في ضوء صدور قرار الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء؛ بأن يكون يوم الخميس إجازة رسمية وذلك بدلا من يوم الاثنين الموافق 25 يناير 2021.

اقرأ أيضا| القرصنة الإلكترونية «لعبة الكبار» لضرب اللقاحات

وكان البنك المركزي المصري، أكد تزايد الإقبال على استخدام وسائل وقنوات الدفع الإلكترونية خلال الشهور الماضية، بما يتماشى مع رؤية وأهداف البنك المركزي للتحول إلى مجتمع أقل اعتماداً على أوراق النقد.

 

وتمتلك البنوك العاملة في السوق المحلية، نحو 14.152 ألف ماكينة صراف آلي منتشرة على مستوى الجمهورية، والتي تعمل بكل كفاءة على مدار الساعة لخدمة المواطنين.

 

وأوضحت البنوك العاملة في السوق المحلية، أنه في أيام الإجازات والعطلات الرسمية، يتم متابعة تزويد ماكينات الصراف الآلي التي تمتلكها على مستوى محافظات الجمهورية بالأموال اللازمة، لخدمة احتياجات المواطنين للنقد الكاش.

 

وتعمل ماكينات الصراف الآلي، التي تمتلكها البنوك وموزعة على مختلف أنحاء محافظات الجمهورية بكل كفاءة.

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة