صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


جنوب أفريقيا تسمح باستخدام دواء يقضي على «القمل» لعلاج كورونا 

بوابة أخبار اليوم

الأحد، 31 يناير 2021 - 10:08 ص

 

سمحت جنوب أفريقيا بالاستخدام المحدود لدواء خاص بالقضاء على القمل والطفيليات لعلاج مرض "كوفيد-19" الناتج عن فيروس كورونا المستجد.
وأقر مشرعي الأدوية بعدم وجود دليل كاف على فعاليته أو أمانه لهذا الغرض.
وبحسب ما نشرته شبكة "إيه بي سي" الأمريكية، أعلنت هيئة تنظيم المنتجات الصحية في جنوب أفريقيا مؤخرا أن عقار "الإيفرمكتين" يمكن استخدامه في ظروف استثنائية.
 ويعد دواء "الإيفرمكتين" مسجل رسميا للاستخدام لمكافحة القمل والديدان والطفيليات، وزاد الاهتمام به مؤخرا عندما أشار تقرير إلى أنه قد يثبط فيروس "كورونا" المستجد، ولكن لم يتم إجراء تجارب كبيرة ونهائية لتحديد ما إذا كان آمنا أو فعالا للعلاج من "كوفيد-19".
وسمحت هيئة تنظيم المنتجات الصحية في جنوب أفريقيا بالاستخدام المحدود للدواء في محاولة منها "للحد من الاستخدام الحالي غير المنضبط على نطاق واسع له"، وتلبية نداءات الأطباء للحصول على الدواء.

وأكدت الهيئة في بيان لها أن "هذا الاستخدام الواسع النطاق غير المنظم لـ"الإيفرمكتين" يعني أن جودته ومحتواه لا يمكن ضمانهما".

وأشارت إلى أنها ستسمح باستخدام الدواء لعلاج (كوفيد-19) "الخاضع للرقابة" على حد وصفها، وتقديم إرشادات واضحة حول استخدامه، كما لفت بيانها إلى أن مشرعي الأدوية الآخرين لم يتخذوا قرارا نهائيا بشأن الدواء بسبب عدم كفاية الأدلة على أنه يساعد مرضى فيروس "كورونا" المستجد.
 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة