عبد العزيز نصير
عبد العزيز نصير


المعهد المصرفي المصري يوفر خدمات تقييم SAVILLE

شيماء مصطفى

الأحد، 31 يناير 2021 - 12:34 م

 

أعلن المعهد المصرفي المصري (EBI)، الذراع التدريبي للبنك المركزي المصري، عن توقيع اتفاقية تعاون مع مؤسسة ويليس تاورز واتسون العالمية لتوفير خدمات تقييم Saville، التي تختص بتقييم الكفاءة، وأدوات الفحص السلوكي لتحديد المواهب والقدرات والجدارات في بيئات العمل المختلفة.

ووفقاً للاتفاقية سيتم تقديم هذه الخدمات للقطاع المصرفي المصري من قبل إدارة خدمات التقييم في المعهد المصرفي المصري والتي تم تأسيسها عام 2015.

اقرأ أيضا: عبد العزيز نصير: البنك المركزي تكفل بمصروفات تطوير المعهد المصرفي


وفي هذا السياق، أكد عبد العزيز نصير، المدير التنفيذي للمعهد المصرفي المصري، أهمية الدور الذي يقوم به المعهد ليس فقط في تدريب وتقييم الأفراد، بل وفي دعم القطاع المصرفي المصري، قائلاً: تأتي هذه الاتفاقية في إطار حرص المعهد على توفير أدوات تقييم عالمية يقوم بتنفيذها فريق عمل مؤهل وفقًا للمعايير الدولية بالإضافة إلى مجموعة من المقيمين المعتمدين، ومن خلال استخدام أحدث وسائل وأدوات التقييم للمساعدة في تقييم القدرات والجدارات السلوكية أو الفنية.


وتتضمن تقييمات Saville، التي سيتم توفيرها للقطاع المصرفي المصري من خلال هذه الاتفاقية، أربعة أدوات أساسية للتقييم من شأنها مساعدة المؤسسات فيي معرفة القدرات والجدارات، ومن ثم تحديد نقاط القوة وثقافة العمل المفضلة لدى العاملين بمختلف المستويات الوظيفية. 


وتشمل الأدوات المقدمة من خلال هذه الشراكة تقييم Saville Aptitude "Swift” الأكثر ملاءمة للتوظيف، وأداة Saville Wave Strengths التي تساعد على تحديد المواهب المختلفة بناءً على أسئلة الفحص السلوكي.  


وتساعد الأداتين الثالثة والرابعة في تطوير الكفاءات، حيث تتعلق إحداهما بتقييم اللغة الإنجليزية في بيئة العمل، والأخرى هي أداة Match 6.5 وهي مصممة لمختلف المستويات، مثل (المديرين، الموظفين، خريجي الجامعات، المتدربين)، وتعد هذه الأداة من أسرع وأدق حلول التقييم التي تساعد على اختيار الموهبة المناسبة للدور المناسب لها، بناءً على تقييم الجدارات/الكفاءات، ولا يتعد الزمن اللازم لأداء الاستبيان أكثر من 6.5 دقيقة.


وأضاف عبد العزيز نصير: "إن توفير أدوات تقييم مختلفة الأغراض عبر الإنترنت بتكلفة مناسبة ومصممة من قبل خبراء عالميين متخصصين يقومون بعمل أكثر من مليوني تقييم سنوياً، كان دافعاً للدخول في هذه الشراكة".


في هذا السياق، قال أحمد وعرية، كبير مستشاري إدارة المواهب والمكافآت في وسط شرق أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا: "في ويليس تاورز واتسون، نساعد المؤسسات على إنشاء قوى عاملة تتسم بالمرونة والأداء العالي للمساعدة في تحقيق المكاسب المرجوة والمرتقبة من ناحية الإنتاجية وسهولة الاستجابة والتطور وخفض التكاليف وتحسين تجربة الموظف من خلال إعادة تصور وخلق الطريقة المثلى لتنظيم وتقييم العمل للوصول لمستقبل أعمال مزدهر ومنافس للسوق العالمية، نعمل مع عملائنا للتأكد من أنهم قادرون على إشراك وإلهام القوى العاملة لديهم، من خلال استخدام التقييمات السيكو مترية لتوظيف وبناء وقيادة مواهبهم. "

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة