وزيرة التضامن الاجتماعى
وزيرة التضامن الاجتماعى


بتوجيهات نيفين القباج وزيرة التضامن

«صندوق مكافحة الإدمان» يدشن مبادرة للتوعية بخطورة تعاطي المخدرات

أمنية فرحات

الأحد، 31 يناير 2021 - 12:57 م

 

 

"عمرو عثمان" يفتتتح عيادة لصندوق مكافحة الإدمان بمنطقة المحروسة لتوفير الخدمات العلاجية مجانا وفى سرية تامة

المبادرة تستهدف توعية الأسر بأضرار الإدمان ومعرفه طرق الاكتشاف المبكر للتعاطي وكيفية التعامل مع الحالات المرضية

تحت رعاية وتوجيهات نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعى ورئيس مجلس إدارة صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطيز

افتتح عمرو عثمان مساعد وزيرة التضامن ومدير صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي عيادة للصندوق بمنطقة المحروسة لتقديم خدمات المشورة والدعم النفسي، كذلك توفير الخدمات العلاجية لأي حالة إدمان مجانا من خلال الخط الساخن «16023» مع متابعة أي حالة إدمان بمجرد تحويلها إلى إحدى المراكز الشريكة مع الخط الساخن لتلقي العلاج وحتى التعافي وتقديم أوجه الرعاية الكامة للمرضى.

ويأتي ذلك في إطار تنفيذ تكليفات رئيس الجمهورية لوزارة التضامن بتنفيذ برامج الحماية من المخدرات بالمناطق السكنية الجديدة "بديلة العشوائيات".

وحضر الافتتاح كل من كل من ابراهيم صابر خليل نائب محافظ القاهرة للمنطقة الشمالية وأسامة عبد السلام رئيس جهاز المحروسة والكوادر التطوعية لدى الصندوق من أبناء منطقة المحروسة .

ودشن "عمرو عثمان" مبادرة لتوعية الأسر بمنطقة المحروسة بخطورة مشكلة المخدرات في ظل اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا، بمشاركة كوادر تطوعية من أهالي المنطقة بعد تدريبهم على اكتساب المهارات الحياتية لتنفيذ مبادرات التوعية بالتعاون مع متطوعي الصندوق.

وحرص "عثمان" على عقد اجتماع مع الكوادر التطوعية من أهالى منطقة المحروسة ومتطوعي الصندوق استعرض فيه أهمية دورهم في تنفيذ حملة الزيارات المنزلية لتوعية الأسر بأضرار تعاطي المخدرات وآليات الاكتشاف المبكر وكيفية التعامل مع الحالات المرضية والتواصل مع الخط الساخن لعلاج الإدمان " 16023 " لتقديم الخدمات العلاجية مجانا.

وأوضح عمرو عثمان، أن المبادرة تتضمن اتخاذ تدابير فعَّالة ومبتكرة للكشف المبكر عن تعاطي المخدِّرات، وتنفيذ حملات مستدامة نحو مؤسسات خالية من المخدرات سواء أكانت مؤسسات تعليمية أو شبابية رياضية أو إدارية بمنطقة المحروسة، بجانب توفير خدمات تأهيلية واجتماعية وتمكين اقتصادي لمرضى الإدمان والمتعافين لضمان استمرار تعافيهم وتيسير إعادة دمجهم الاجتماعي.

ولفت إلى أن هذه المبادرة تتضمن كافة المناطق السكنية الجديدة "بديلة العشوائيات" على المستوى القومي، وسبق واستهدفت في المرحلة الأولى مناطق حي الأسمرات وروضة السيدة وحاليا منطقة المحروسة وقريبا بشائر الخير، وأن من ضمن المبادرة تنفيذ برنامج لرفع وعي جميع طلاب المدارس بهذه المناطق أثناء فترة الدراسة بخطورة القضية وبناء مهارتهم الحياتية للتمكين من رفض تعاطي المخدرات.

وأضاف " عثمان " أنه سيتم تنفيذ معسكرات تأهيلية لبناء كوادر مجتمعية تطوعية من شباب منطقة المحروسة، بجانب إطلاق دوري رياضي بين الشباب بشكل سنوي تحت شعار "أنت أقوي من المخدرات"، كما سيتم تنفيذ قوافل توعوية باستخدام وحدات متنقلة تستهدف التجمعات الشبابية والأسرية بأنشطة فنية وترفيهية وأيضا التدريب على اكتساب المهارات الأسرية من أجل الوقاية من تعاطى المخدرات بجانب تنفيذ حملات طرق الأبواب تستهدف توعية الأسر بخطورة مشكلة المخدرات وآليات الاكتشاف المبكر وكيفية التعامل مع الحالات المرضية.

اقرأ أيضا|المجلس العربي للمسئولية المجتمعية يكرم «القباج» ضمن أبرز 7 سيدات مؤثرات

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة