اللجنة الثلاثية
اللجنة الثلاثية


ملفات شائكة على مائدة اللجنة الثلاثية بعد التمديد.. والـ«VAR» الأبرز

عمر البانوبي

الأحد، 31 يناير 2021 - 03:51 م

تستعد اللجنة الثلاثية المكلفة بإدارة شئون الاتحاد المصري لكرة القدم، برئاسة المهندس أحمد مجاهد، للتحرك في عدد من الملفات المطروحة على طاولة الجبلاية لإنقاذ الموسم الحالي ودعم المنتخبات الوطنية بعد التمديد رسميًا لهم في إدارة الاتحاد حتى نهاية يوليو 2021.

 

وسيكون ملف الـ VAR أبرز الملفات الشائكة على مائدة اتحاد الكرة في المرحلة المُقبلة بعدما أعلنت اللجنة الثلاثية بعد اجتماع بوفد من الشركة الأم المنفذة للتقنية، إعطاء مهلة 3 شهور لاستكمال نواقص التقنية وعلى رأسها تقنية خط التسلل وكذلك أزمة نقص العربات الخاصة بالبث.

 

أما الملف الثاني فسيكون إنهاء دوري الموسم الحالي، بعدما أبلغ اتحاد الكرة الأندية بموعدين لإنهاء منافسات الموسم الحالي من مسابقة الدوري الممتاز حيث أكد مجاهد للأندية إمكانية إنهاء المسابقة في يونيو حال ضغط جدول الدوري وعدم الاستعانة بتقنية الـ VAR.

 

وبحسب ما أكده مجاهد للأندية، فإن تقنية الـ VAR تجبر إدارة المسابقات على تسكين المباريات على مدار 4 أيام لكل جولة بسبب النقص في عربات البث المستخدمة.

 

أما الموعد الثاني لإنهاء الموسم، فسيكون في نهاية شهر سبتمبر المُقبل حال استمرار تطبيق تقنية الـ VAR على وضعها الحالي واستمرار جدول المباريات على الشاكلة نفسها.

 

والملف الثالث أمام اللجنة الثلاثية هو الإعداد الجيد لمنتخب مصر الأولمبي كما وعد مجاهد بذلك خلال جلسة جمعته بشوقي غريب، المدير الفني لمنتخب مصر الأولمبي، والذي يستعد للمشاركة في أولمبياد «طوكيو 2020» المقرر إقامتها هذا العام بسبب جائحة كورونا.

 

ويشغل ملف الكرة النسائية وتطويرها حيزًا من تفكير اللجنة الثلاثية بعد إعلان تشكيل 3 أجهزة فنية لـ 3 مراحل للمنتخبات بدءًا من المنتخب الأول لكرة القدم النسائية ومنتخب الشابات ومنتخب الناشئات.

 

وسيتواصل عمل اللجنة الثلاثية بملف مئوية اتحاد الكرة التي اقتربت بنهاية العام الحالي للتحضير عن طريق لجان مختلفة وخروج احتفالية المئوية بشكل يليق بالاتحاد المصري لكرة القدم وعراقته وتاريخه وإنجازاته.

 

وستختتم اللجنة ملفاتها المفتوحة بإجراء الانتخابات المُقبلة لمجلس إدارة اتحاد الكرة والتي من المقرر أن تقام بنهاية الدورة الأولمبية الحالية في يوليو المُقبل.

 

ميسي يقاضي رئيس حالي وسابق لبرشلونة بسبب تسريب عقده

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة