النائب إيهاب منصور
النائب إيهاب منصور


سؤال برلماني لوزير النقل حول ظاهرة تكسير الأسفلت بالشوارع

حسام صدقة

الأحد، 31 يناير 2021 - 03:53 م

وجه النائب إيهاب منصور رئيس الهيئة البرلمانية للحزب المصرى الديمقراطى الاجتماعى، سؤالا إلى الفريق كامل الوزير، وزير النقل، خلال إلقائه بيان الوزارة أمام الجلسة العامة لمجلس النواب، اليوم الأحد، عن تأثير أزمة فيروس كورونا على النقل البحرى وتراجع إيرادات قناة السويس إلى أرباح ٦٠٠ مليون جنيه في آخر ٤ سنوات.

كما تساءل "منصور" عن إستراتيجية تطوير الأسطول التجارى البحرى الوطنى الذى ينقل ٨ % من احتياجات مصر التجارية باجمالى ١١٧ سفينة، وما الإجراءات المتبعة لتقليل زمن الافراج فى الموانئ حيث أنها تعتبر مؤشر لتحسين الأداء وتأثير ذلك على المخزون فى المشروعات المختلفة.

  وتضمن السؤال البرلماني عن أليات تعويض العقارات المزمع إزالتها فى العمرانية والطالبية والهرم والجيزة؟ ، مشيراً إلى أن المواطنين حائرين فى قيمة التعويض و توقيتات الدفع، بالإضافة إلى صيانة ومتابعة مصاعد مترو الأنفاق لمراعاة كبار السن و ذوى الاعاقة.

 كما أشار النائب، إلى أنه مطلوب مناقشة تفصيلية لمشروع القطار السريع والسكة الحديد فى لجنة النقل بمجلس النواب، وتوضيح ما هي أليات منع اهدار ٥ مليار جنيه سنوياً فى تكسير الاسفلت الذى يحدث أمام أعين مسئولى الحكومة منذ سنوات.

وكانت قد شهدت الجلسة العامة لمجلس النواب، برئاسة المستشار حنفي جبالى ، اليوم الأحد، الإستماع إلي بيان وزير النقل كامل الوزير، عن أدائه وزارته خلال الفترة الماضية بناءاً علي قرار اللجنة العامة باستدعاء الحكومة والوزراء، لعرض موقف كل وزارة من تنفيذ البرنامج الحكومي.

 

شاهد ايضا :-نائبة تطالب بتركيب كاميرات مراقبة في المواصلات لمقاومة التحرش

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة