د. طارق شوقي وزير التربية والتعليم
د. طارق شوقي وزير التربية والتعليم


شوقي: بنك المعرفة مكتبة هائلة تزود الطلاب بالأبحاث والمعلومات القيمة

مروة فهمي- منةالله ممدوح

الأحد، 31 يناير 2021 - 04:12 م

أعرب د. طارق شوقي وزير التربية والتعليم  عن سعادته ببرنامج التميز البحثى متعدد التخصصات، مشيرًا إلى أن بنك المعرفة يتعاون مع العديد من المؤسسات ومنها القوات المسلحة ووزارات مثل التعليم العالي والصحة والإنتاج الحربي والإسكان، كما قدم العديد من البرامج التدريبية.

وأشاد شوقى  بالتعاون مع وزارة التعليم العالي فى هذا العمل المشترك، مشيراً إلى أن بنك المعرفة مكتبة هائلة تزود التعليم والتعليم العالي بالكثير من الأبحاث والمعلومات القيمة، مؤكدا أن بنك المعرفة ليس مستودعًا للكتب والموارد الإلكترونية فقط بل هو مؤسسة خدمية تتوافق مع رؤية مصر  المستدامة ٢٠٣٠ ويقدم حلولًا في التعليم، مضيفا أن البنك يتعاون مع العديد من الشركاء لإثراء البحث العلمى، ودفع عجلة التنمية في مصر.

أقراأيضا||وزير التعليم العالي: تخريج أول دفعة من التميز البحثي متعدد التخصصات


وأكد وزير التربية والتعليم، أن التعليم رحلة حياة بدءًا من مرحلة رياض الأطفال وحتى هذه المرحلة البحثية التي نحتفل بها اليوم، مشيرا إلى تأكيد  الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، على أهمية البحث العلمي لمستقبل مصر كونه خطوة هامة لتحقيق مجتمع التعلم.

وقدم  شوقي التهنئة للباحثين الذين اجتازوا هذا البرنامج، قائلًا: نثمن جهودكم الرائعة، كما أن الدولة فخورة بما حققتموه من إنجازات، ونأمل الاستمرار والتوسع في برنامج التميز البحثى متعدد التخصصات للعام ٢٠٢١ ، وتقديم المزيد لدعم التعليم العالي والبحث العلمي في المجالات الخاصة بالتميز في التدريس، وترتيب الجامعات ومكتبات تتناسب مع القرن الحادي والعشرين، والحوسبة الفائقة.


جاء ذلك خلال حفل تخرج الدفعة الأولى للبرنامج الريادى (التميز البحثي متعدد التخصصات: مهارات القرن الحادي والعشرين أهداف مجمعة للتنمية المستدامة)، والذى يأتى فى إطار استراتيجية مصر ٢٠٣٠، وذلك بالتعاون بين وزارة التعليم العالي وبنك المعرفة المصرى، ومؤسسة Knowledge E، بأحد الفنادق الكبرى بالقاهرة.

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة