النائب أحمد فرغل
النائب أحمد فرغل


برلماني لـ«وزير البترول»: بعض شركات البترول تحولت لعزب.. والفساد للركب‎

حسام صدقة

الأحد، 31 يناير 2021 - 07:31 م

وجه النائب أحمد فرغل، عضو مجلس النواب بمحافظة بورسعيد، انتقادات خلال الجلسة العامة المنعقدة اليوم الأحد بحضور وزير البترول والثروة المعدنية طارق الملا،  لوضع بعض شركات البترول لاسيما ببورسعيد، مؤكدا أنها تحولت إلى عزب لرؤساء هذه الشركات.

وأكد النائب، في تعقيبه على بيان وزير البترول طارق الملا  خلال الجلسة العامة لمجلس النواب المنعقدة اليوم الأحد برئاسة المستشار حنفي جبالي، أن هناك فساد ورشاوى في التعيينات، سواء تعيينات المهندسين أو العمالة اليومية، مشيراً إلي أنه الرغم من أن حقل ظهر في محافظة بورسعيد، إلا أنه يتم الاستعانة بعمالة من خارج بورسعيد.

وطالب وزير البترول بضرورة العمل على التحقيق في الأمر، قائلا: "هناك فساد للركب في التعيينات بقطاع البترول، ورغم النجاحات الكبيرة التي تشهدها الوزارة، لكن اللي مضيع هذا المجهود الفساد".

من جانبه أشاد النائب علي بدر، عضو مجلس النواب، بإنجازات وزارة البترول، لاسيما وإعلان رئيس الوزراء تحقيق الاكتفاء الذاتي من المنتجات البترولية بحلول 2023، مشيراً إلي أنه بالرغم من الانجازات الكبيرة لكننا نلاحظ غياب القطاع عن محافظات الصعيد، قائلاً : "لماذا هذا الغياب، ولم اري وزير البترول في زيارة لمحافظات الصعيد".

 

شاهد ايضا :-وكيل «خطة البرلمان»: إنجازات 4 أعوام في مجال النقل لم تتحقق في 80 عامًا

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة