صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


رئيس اللجنة الطبية يكشف أخطر 4 إصابات في «مونديال اليد»

شريف حنفي

الأحد، 31 يناير 2021 - 08:55 م

كشف محمود العدل عضو مجلس إدارة اتحاد اليد ورئيس اللجنة الطبية في الاتحاد، عن أهم وأخطر إصابات الملاعب التي وقعت خلال البطولة، وقال إن هناك مجموعة من الاصابات وهي أمور واردة في الرياضة والألعاب التنافسية وكان منها الخطير.


وأوضح محمود العدل أنه من أخطر الاصابات التي وقعت هي اصابة لاعب منتخب المانيا توبياس ريتشمان بتمزق فى رباط الركبة الخارجى وتم عمل اشعة رنين مغناطيسي ولم يكمل البطولة.. اما الاصابة الثانية تعرض لها الحكم البرتغالي ريكاردو  بتمزق شديد بعضلة السمانة وتم عمل رنين مغناطيسي ولم يكمل المباريات وتم استبداله فى الملعب وعاد لبلده.


والثالثة كانت من نصيب حارس مرمى فرنسا ويسلى باردين بتمزق جزئي بالرباط الصليبي الأمامي والرباط الداخلى وعاد لبلاده.


أما الرابعة والاخيرة كانت للاعب من الكونغو واسمه اورلين واصيب بتمزق كامل فى وتر اكيليس وتم عمل رنين مغناطيس ووضعوا قدمه فى جبيرة لحين عمل جراحة عاجله فى بلاده.

 

وأشار الدكتور محمود العدل أنه بخلاف هذه الاصابات التي تعتبر خطيرة، فهناك مجموعة اخري من اصابات الملاعب غير خطيرة وقعت كثيرا مثل : اصطدام الكرة بالراس لحراس المرمى واللاعبين.. التواءات بمفصل الكاحل.. تمزقات بالعضلات وخصوصا العضلة الخلفية للفخذ والضامة، فضلاً عن كدمات بالاصابع وتمزقات بأربطة الاصابع.. كدمات بالرأس نتيجة تصادم رأس اللاعب برأس المنافس.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة