أحمد أحمد
أحمد أحمد


«أحمد أحمد» أمام لجنة الحوكمة بالكاف غدًا عبر الفيديو كونفرانس

عمر البانوبي

الأحد، 31 يناير 2021 - 09:18 م

أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" في بيان رسمي قبل قليل استئناف الملغاشي أحمد أحمد، لفترة رئاسته بعد قرار المحكمة الرياضية الدولية بتعليق العقوبات مؤقتًا لحين انعقاد جلسة الاستماع في الطعن المقدم منه على عقوبة إيقافه.

وأوقفت لجنة القيم بالاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" الملغاشي أحمد أحمد لمدة 5 سنوات عن ممارسة أي نشاط متعلق بكرة القدم في قضايا فساد مالي وخرق كود النزاهة، قبل أن يتقدم بطعن على القرار وسيتم نظره يوم 2 مارس المُقبل من قبل المحكمة الرياضية الدولية.

وسيجتمع "أحمد أحمد" مع لجنة الحوكمة في الكاف غدًا، الاثنين، للنظر في قرار عدم اعتماد أوراق ترشحه لرئاسة الكاف بسبب قرار الإيقاف بعد عودته رسميًا لمنصبه واستئناف مدته.

تتمثل مهمة لجنة الحوكمة في الكاف، التي تم الكشف عنها خلال الجمعية العامة 41 في القاهرة 2019، في مساعدة اللجنة التنفيذية في جميع قضايا حوكمة المنظمة. بالإضافة إلى ذلك، فإن لجنة الحوكمة، وهي إحدى لجان الكاف الأربع المستقلة، مسؤولة عن التحقق من شروط الأهلية للمرشحين للمناصب الانتخابية داخل هيئات الاتحاد الإفريقي.

تتألف اللجنة من محامين بارزين من القارة ، وهم ميشيل بريزوا بي (كوت ديفوار) ومونيكا موسوندا (زامبيا) وهابي ديودوني (الكاميرون) ومايا بورغدة (تونس) وتومي دلاميني (جنوب إفريقيا).

وفي بيان رسمي، وجه أحمد أحمد الشكر لنائبه الأول كونستانت عوماري على ما قدمه خلال الفترة السابقة وخصوصًا تنظيم بطولة كأس الأمم الإفريقية للمحليين بالكاميرون على أكمل وجه.

وجاء أول قرار لأحمد أحمد بعد إعلان عودته لرئاسة الكاف بالتواجد كرئيس للاتحاد الإفريقي في نهائي وحفل ختام بطولة كأس الأمم الإفريقية للمحليين بالكاميرون.

وتقام انتخابات الكاف يوم 12 مارس 2021 ، في الدورة 43 لجمعية الاتحاد الإفريقي العامة الانتخابية المقرر عقدها في المغرب.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة