محمد الهواري
محمد الهواري


قضايا وأفكار

حوادث النقل والمقطورة

محمد الهواري

الأحد، 31 يناير 2021 - 09:55 م

 

الرقابة المشددة على حركة النقل فى الطريق الدائري وطريق الاوتوستراد تحد من الحوادث المتكررة لسيارات النقل والتريللا والمقطورة التى تسير بسرعة كبيرة وسط حشود من سيارات المواطنين من الملاكى والاجرة.

لقد شهد الطريقان حوادث بشعة بسبب تجاوز السرعة سالت فيها دماء العشرات من الابرياء من مواطنين واطفال دون وازع من ضمير من جانب سائقى سيارات النقل الذين يتجاوزون السرعة فى الطرق المزدحمة لذا فإن التوسع فى استخدام الكاميرات فى الطرق الرئيسية خاصة الدائري والاوتوستراد سوف يحقق الرقابة المطلوبة والابلاغ الفورى للكمائن عن أى تجاوز فى السرعة بما يحد من وقوع الحوادث وما تخلفه من ضحايا ومصابين .

ومن الضرورى العودة لتحديد ساعات لسير سيارات النقل والمقطورة والتريللا من العاشرة مساء حتى الخامسة صباحا للوقاية من وقوع الحوادث وتأمين الطرق للمواطنين وحركة السيارات الصغيرة وضبط تجاوز السرعة  لسيارات الميكروباص الاجرة التى يتسابق فيها السائقون لزيادة دوراتهم دون النظر لما تسببه السرعة من وقوع الحوادث.

أعتقد أن رجال المرور يتحملون أعباء كبيرة لذا من الضرورى التوسع فى تسيير دوريات راكبة تحول دون تجاوز السرعة وتوقيع غرامات فورية على من يتجاوزون السرعة خاصة سائقى النقل وميكروباصات الاجرة ومنع سير التوك توك والكارو والتريسيكل فى الطرق الرئيسية للحد من وقوع الحوادث على الطرق الرئيسية.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة