إشادة من وزير الشباب و الرياضة ومسؤلي المونديال بـ"ملحق المونديال بالأخبار"
إشادة من وزير الشباب و الرياضة ومسؤلي المونديال بـ"ملحق المونديال بالأخبار"


قالوا عن ملحق المونديال: «الأخبار» أيقونة كأس العالم

محمد جمعة

الأحد، 31 يناير 2021 - 10:30 م

ردود فعل واسعة وإيجابية تلقتها "الأخبار"، جميعها تشيد بفكرة الملحق اليومى الذى صاحب كأس العالم لكرة اليد على مدار أيام البطولة من ١٤ إلى ٣١ يناير والتى أسدل عليها الستار مساء أمس بنجاح ساحق.

 وجاءت فكرة إصدار ملحق من ٨ صفحات يوميا مع العزيزة "الأخبار" نابعة من السياسة التحريرية المتجددة والهادفة التى تنتهجها "الأخبار" تحت قيادة أحمد جلال رئيس مجلس الإدارة وخالد ميري رئيس التحرير لتكون كعهدها فى خدمة القراء من خلال تقديم خدمة متكاملة وعالية الجودة من حيث المضمون والإخراج الصحفى..ولأن الحق ما يشهد به الآخرون فإليكم أبرز ما قاله القيادات والمسئولون عن ملحق"الأخبار".

المنتخب‭ ‬‮«‬عمليا‮»‬‭ ‬فوق‭ ‬السابع‭ ‬بكثير

إنجاز كبير وتاريخى حققه منتخب اليد باحتلاله المركز السابع فى بطولة العالم للعبة والتى أقيمت فى مصر واتهت فعالياتها أمس.

مركز رغم أنه الأفضل لمصر منذ إنجاز المركز الرابع 2001 إلا أنه لا يعبر بشكل كبير عن الأداء والعرض القوى الذى قام به المنتخب فى البطولة وكسبت من خلاله تحية واحترام وتشجيع الجميع سواء جماهير محلية أو عالمية أو لاعبين محليين سابقين ودوليين سابقين.

وبالنظر إلى الأرقام والمستويات التى قدمتها بعض المنتخبات التى سبقت مصر فى جدول الترتيب نجد أن منتخبى المجر والنرويج أصحاب المركزى الخامس والسادس على التوالى بجدول الترتيب خاض مباريات أقل سخونة وقوة مقارنة من اللقاءات التى لعبها المنتخب الوطنى سواء فى الدور التمهيدى أو الرئيسى.. فتواجدت المجر فى المجموعة الأولى بالدور التمهيدى رفقة ألمانيا وأوروجواى وكاب فيردى ونجحت فى التأهل للدور الرئيسى ولعبت أمام كل من إسبانيا والبرازيل وبولندا وبالنظر لأداء ونتائج تلك المنتخبات فى المجموعة فنجد أن المنتخب المجرى لم يجد أى صعوبة فى تأهله لدور الثمانية بـ8 نقاط مجموع نقاطه فى الدورين التمهيدى والرئيسى.. وكانت أول المواجهات الصعبة للمنتخب المجرى فى دور الثمانية أمام فرنسا وخسرت تلك المباراة بعد التمديد لوقت إضافى.

أما منتخب النرويج فلم يجد هو الآخر صعوبة فى مشواره بالبطولة حتى خروجه من دور الثمانية وحصوله على المركز السادس بجدول الترتيب حيث وقعت النرويج فى المجموعة الخامسة للدور التمهيدى رفقة فرنسا والنمسا وسويسرا ونجحت فى التأهل بسهولة دون تعب أو مجهود يذكر وفى الدور الرئيسى لعبت ضد البرتغال والجزائر وإيسلندا ولم تجد صعوبة أيضا للتأهل لدور الثمانية بسهولة دون مشقة ومع أول اختبار حقيقى للمنتخب النرويجى فى البطولة سقط بسهولة كبيرة وبنتيجة مدوية أمام المنتخب الإسبانى فى دور الثمانية.

وبمقارنة تلك المواجهات مع مباريات المنتخب الوطنى نجد أن مصر وقعت فى مجموعة متوازنة نسبيا بالدور التمهيدى أمام كل من السويد وتشيلى ومقدونيا ونجحت مصر فى الفوز على تشيلى ومقدونيا وخسرت بصعوبة كبيرة أمام بفارق هدف.. وفى الدور الرئيسى اصطدمت مصر بكل من الاتحاد الروسى وبيلاروسيا وسلوفينا ونجحت فى الفوز على الاتحاد الروسى وبيلاروسيا وتعادلت مع سلوفينا رابع أوروبا.. وفى دور الثمانية اصطدمت مصر بالمنتخب العملاق الدنماركى حامل اللقب وأحرجت مصر منتخب الدنمارك وخسرت بصعوبة شديدة بعد تمديد المباراة مرتين بسبب التعادل قبل أن تخسر مصر برميات الترجيح وتخرج مرفوعة الرأس مكتسبة احترام الجميع الذى أشادوا بالتطوير الكبير لكرة اليد المصرية وتقدمها فى المحافل الدولية مؤكدين أن مصر ستجنى ثمار ذلك التطور فى البطولات القادمة.. وبالنظر إلى ما فعلته مصر أمام السويد والدنمارك والخسارة بفارق هدف واحد أمام كلا المنتخبين فتفوقت مصر على كل من منتخبى فرنسا والسويد والذين خسرا بفارق أكثر من هدف أمام السويد والدنمارك فى نصف النهائى.. كما أن منتخب مصر أقل المنتخبات استقبالا للأهداف من المنتخب السويدى بواقع 24 هدفا فقط.. ونجحت مصر فى وقف سلسلة انتصارات الدنمارك فى بطولات كأس العالم بعد 15 مباراة متتالية بعد التعادل فى الوقت الأصلى حيث تحسب المباراة تعادلا بعد نهاية وقتها الأصلى.

وزير‭ ‬الشباب‭ ‬والرياضة‭:‬ فكرة‭ ‬وطنية‭ ‬تستحق‭ ‬التكريم

أشاد د.أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة بملحق المونديال الصادر عن الأخبار مؤكدا أنه فكرة وطنية ومهنية تستحق الاحترام والتقدير والتكريم لأنه كان رائعا من حيث المضمون والإخراج الصحفى وشامل وجامع لكل كبيرة وصغيرة بالبطولة وكان بمثابة المرجع من حيث التنوع فى التناول والعرض والتحليل ووجه وزير الشباب والرياضة الشكر إلى قيادات الأخبار برئاسة الكاتبين الكبيرين احمد جلال رئيس مجلس الإدارة وخالد ميرى رئيس التحرير مشيرا إلى أنه حرص على تهنئتهما خلال سير البطولة على هذا العمل المهنى والوطنى الرائع والنابع من الدور الرائد للصحافة القومية فى تصدر المشهد خلال المناسبات الكبرى.

‭ ‬حسين‭ ‬لبيب‭:‬ أعادنا‭ ‬إلى‭ ‬زمن‭ ‬الصحافة‭ ‬الجميلة

يقول المهندس حسين لبيب مدير البطولة إن ملحق المونديال بجريدة الأخبار كان فى منتهى الروعة والاحترافية ولاقى ردود فعل عالية وسط عشاق اللعبة فى كل مكان وأعادنا إلى صحافة الزمن الجميل واكد ان الصحافة الورقية سيظل لها بريقها وقوتها مهما تعددت وسائل الإعلام الحديثة ووجه حسين لبيب الشكر لأصحاب هذه الفكرة غير التقليدية.

رئيس‭ ‬لجنة‭ ‬الأرقام‭ ‬بالمونديال‭: ‬مرجع‭ ‬للمونديال

يرى د.عفت رشاد رئيس لجنة الإحصاء والأرقام بالمونديال واحد أبرز المحللين وخبراء لعبة اليد ما فعلته الأخبار بإصدار ملحق يومى من ٨ صفحات تحديا كبيرا يعكس مدى قوة هذه المؤسسة العملاقة وثقتها من نفسها وبإمكاناتها وقدرتها على النجاح مشيرا إلى أن الملحق كان بالنسبة لنا بمثابة المرجع تطالعه صباح كل يوم لمعرفة كل ما هو جديد ويخص البطولة من خلاله كما أنه عمل شاق وهذا وضح من خلال مواضيعه الدسمة والمتنوعة واختتم عفت رشاد كلامه قائلا: ملحق الأخبار كان أيقونة البطولة لدى الجماهير وعشاق اللعبة الذين تفاعلوا معه بشكل كبير وايجابى ومليون تحية للأخبار التى دائما تقدم الجديد.

الشيشتاوى‭:‬الدول‭ ‬المشاركة‭ ‬تابعت‭ ‬أخبار‭ ‬البطولة‭ ‬من‭ ‬خلاله

أكد ممدوح الشيشتاوى رئيس لجنة الخدمات اللوجستية بالمونديال أن ملحق الأخبار كان حديث البطولة لأنه صدر قبل البطولة واستمر على مدار أيامها الطويلة بنفس القوة وعدد الصفحات الضخم والتناول الشيق والممتع والإخراج الجميل وهو الأمر الذى جعل المهتمين بالبطولة يتابعون من خلاله كل جديد وتابع رئيس لجنة الخدمات أن ملحق الأخبار كان يتناوله المسئولون عن البعثات والوفود من كل الدول المشاركة لمعرفة الجديد ومتابعة أخبار البطولة من خلاله، ويضيف رئيس اللجنة اللوجستية أن الملحق شد انتباه كثيرين من خبراء الصحافة والاعلام الذين تحدثوا عنه بإعجاب وهو ما يؤكد نجاح التجربة الجميلة والخدمة الوطنية التى قدمتها الأخبار التى تستحق التحية على هذا العمل الرائع.

‭ ‬لجنة‭ ‬المتطوعين‭: ‬الشباب‭ ‬ارتبطوا‭ ‬به‭ ‬كل‭ ‬صباح

 قال د.عبد الله الباطيش عضو لجنة المتطوعين بالمونديال أن كل الشباب والذين تخطت أعدادهم ١٦٠٠ متطوع كانوا يتابعون يوميا اخبار البطولة من خلال ملحق الأخبار الممتع والجامع والشامل لكل الأحداث بالبطولة..وتابع الباطيش قائلا: تلقيت اشادات كثيرة جدا بشأن تجربة ملحق المونديال الرائعة والتى تؤكد على قوة وقيمة الصحافة الورقية فى التأثير موجها الشكر لكل قيادات الأخبار على هذا المنتج الوطنى العظيم الذى جعلنا نشعر بحجم وأهمية بطولة كأس العالم على أرضنا وأجمل ما فى ملحق المونديال أنه لاقى اعجاب الشباب الذين ارتبطوا به طوال أيام البطولة.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة