ميسرة مقلد
ميسرة مقلد


«ميسرة مقلد» سفير مصرى عمره 14 عاماً

محمود كساب

الأحد، 31 يناير 2021 - 11:04 م

لم يتجاوز عمره الرابعة عشر عاما، واختارته مصر سفيرا لها، ليشجع أبناء المصريين بالقارة الأوروبية للتحدث باللغة العربية، ضمن المبادرة الرئاسية "اتكلم عربي"، انه ميسرة محمود مقلد، أحد أبناء المصريين بالخارج من الجيل الثالث والرابع.

فاز "ميسرة" بشخصية العام فى دولة النمسا العام الماضي، وأصبح حديث الإعلام الدولي، وتم اختياره ليمثل مصر فى القارة الأوروبية لتشجيع التحدث باللغة العربية، ويقول إنه منذ أن ولد فى النمسا وهو يتحدث باللغة العربية بين أفراد عائلته واشار إلى أن أسرته ترفض الحديث بأى لغة فى المنزل سوى العربية.

وعن مشروعاته القادمة فى نشر ثقافة التحدث باللغة العربية، أكد أنه سيعمل على تشجيع أبناء المصريين والعرب بالخارج على التحدث باللغة العربية، وليس شرطاً التحدث باللغة الفصحى ولكن التشجيع على التحدث باللهجات العربية المختلفة، وذلك من خلال مشاركاته معسكرات "اتكلم عربي" لأبناء المصريين بأوروبا أو من خلال الحديث مع أبناء الجاليات العربية فى النمسا وعبر وسائل التواصل الاجتماعي..

وأضاف أنه تم تكريمه من قبل العديد من رموز الدولة فى مصر على رأسها السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة، والسفير عمرو عامر مساعد وزير الخارجية، بالإضافة إلى انه حالياً فى زيارة لعدد من المناطق السياحية بهدف الترويج لها فى أوروبا مثل منطقة الأهرامات ومدينة الجلالة.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة