كامل الوزير وزير النقل
كامل الوزير وزير النقل


وزير النقل: 37 مليار جنيه لتطوير وتجديد الطرق المحلية بالقرى

رضا خليل

الأحد، 31 يناير 2021 - 11:06 م

قال كامل الوزير، وزير النقل، "إنه وعد بأننا سنصل بالسكك الحديد بأن تكون قادرة على الكسب والتطوير وقادرة على حمل 1.5 مليون راكب يوميا، و نقل 5% من بضائع مصر يوميا، بحلول عام 2024، معقباً: "هنوصل الطرق والكباري وهنرفع الشبكة القومية للطرق الرئيسية".

 

اقرأ أيضاً .. وزير النقل يعلن تفاصيل تعويضات أهالي دائري الجيزة

 

وأضاف،"كامل الوزير" خلال مداخلة هاتفية، ببرنامج "90 دقيقة" المذاع على قناة  المحور: "كان لدينا 9 ألاف كيلو طرق تحتاج إلى رفع كفاءة وتجديد، ومش هنسيب طريق من الطرق الرئيسية ينهار وسنعمل على رفع كفاءتهم بالإضافة إلى الطرق المحلية بالقرى ومحاور النيل أيضا".

 

وأوضح "وزير التنقل" أن هناك توجيهات من الرئيس عبد الفتاح  السيسي لتطوير الطرق المحلية بالقرى، وبالفعل قمنا برفع التكلفة الخاصة بهم، حيث تحتاج الطرق المحلية إلى 37 مليار جنيه من أجل التطوير والتجديد.

 

وتابع: " فور عرض الخطة والتكلفة على الرئيس السيسي أصدر قرارا بصرف 2 مليار جنيه للعمل، منوها إلى أن الـ 2 مليار أوشكوا على الانتهاء نتيجة التطويرات التي تتم داخل القرى".. مشدداً على أن المبلغ بالكامل متاح ولكنه يستخدم بطرق معينة تتماشى مع ميزانية الشركات والاستشاريين، معقباً: "إحنا شغالين في كل الاتجاهات".

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة