عقار فيصل المحترق
عقار فيصل المحترق


التحفظ على صاحب عقار فيصل المحترق

إسلام دياب

الأحد، 31 يناير 2021 - 11:07 م

قررت النيابة العامة بـ جنوب الجيزة التحفظ على مالك مصنع ومخزن الأحذية «صاحب العقار»، والذي تعرض للحريق في فيصل مساء أمس السبت داخل المستشفى، تمهيدًا للتحقيق معه لبيان مدى ارتكابه مخالفات من عدمه.

وكلفت النيابة العامة بجنوب الجيزة، لجنة من كلية الهندسة لمعاينة العقار الذي شهد اندلاع نيران داخل مخزن لصنع الأحذية يقع أسفل برج سكني بجوار الطريق الدائري.

وطالب أفراد اللجنة المشكلة وقف عمليات إخماد النيران وعدم استخدام مياه حتى لا يتسبب الأمر في انفجار أعمدة المسلح نتيجة اصطدام النار مع مضخات المياه ما قد يؤدي انهيار العقار.

وانتدبت النيابة فريق من الأدلة الجنائية لمعاينة موقع الحريق وكشف ملابسات نشوبه داخل مخزن أحذية بمنطقة الطوابق بدائرة القسم.

وطالبت الأجهزة الأمنية بتقديم تحريات حول طبيعة الحريق لبيان أسباب حدوثه لبيان عما إذا كانت هناك شبهة جنائية حول اندلاعه من عدمه.

كان مدير الإدارة العامة للحماية المدنية بمديرية أمن الجيزة قد تلقت إشارة من غرفة عمليات النجدة، بنشوب حريق داخل مخزن أحذية بمنطقة الطوابق بدائرة قسم شرطة الهرم، وانتقلت قوة أمنية من ضباط مباحث بقسم شرطة الهرم مدعومة بـ5 سيارات إطفاء وتم فرض كردون أمني لمحاصرة النيران ومنع امتدادها إلى المجاورات وتمت السيطرة على الحريق.

وفي صباح اليوم تجدد الحريق مرة أخرى وامتد لطابقي يقعا أعلى المخزن نتيجة وجود مواد تساعد على الاشتعال، وجار السيطرة على الحريق، بعدما قامت قوات الحماية المدنية بإخلاء البرج السكني الذي يقع فيه المخزن من السكان حتي لا يؤدي الأمر لوقوع كارثة.

وتبين من الفحص المبدئي أن المخزن عبارة عن 3 طوابق على مساحة ما يقارب الـ1000 متر ولا توجد به وسائل الأمن الصناعي من معدات إطفاء الحرائق.

اقرأ أيضا| بعد احتراق مصنع الكاوتش.. 3 مواد مشتعلة لا تطفؤها الماء

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة